تنفيذ Lothian Design

6 طرق لجعل حديقتك مساحة فاخرة

Seham Elminshawy Seham Elminshawy
Google+
Loading admin actions …

الحديقة هي جنتك الخاصة في المنزل، فهي المساحة الأمثل لقضاء أوقات ممتعة مع الأقارب والأصدقاء في العطلات الأسبوعية، والاسترخاء قليلًا وقت الظهيرة، وربما الاستمتاع بليلة سمر دافئة، لذا نقدم لك في هذا المقال، مجموعة من النصائح واللسمات السحرية، لتحويلها إلى مساحة مميزة فاخرة.

1. المظلة للرفاهية والاسترخاء

 حدائق تنفيذ Lothian Design
Lothian Design

Garden furniture

Lothian Design

المظلة هي أحد اللمسات السحرية البسيطة التي يمكنك الاعتماد عليها لجعل حديقتك مساحة مميزة تنعم بالرفاهية، حيث توفر الظل للاحتماء من حرارة الشمس في وقت الظهيرة، إلى جانب الحماية من الرياح والأمطار في أيام الشتاء القاسية، فتسمح لك بالاستمتاع أيًا كان الوقت، فضًلا عن كونها تعطي لمسة جمالية وفقًا لتصميماتها التي تختلف بين الخشبية والمعدنية، وربما من الخوص، أو من القماش الرقيق مثل تلك التي أمامنا، والتي أضفت مظهرًًا رائعًا على المساحة الخشبية التي تحتضن أثاث من الخوص.

2. التفاصيل الصغيرة تصنع جنة فاخرة

 حدائق تنفيذ Garden Glory

الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة كافٍ لمنحك جنة فاخرة في منزلك، ففي هذا التصميم أمامنا على سبيل المثال، تم اختيار خراطيم المياه الخاصة بري الحديقة، بلون ذهبي لامع وومزي، فيما تم تعليقها على حامل بتصميم يتخذ شكل قرون وعل، مطلية بلون ذهبي أيضًا، الأمر الذي شكل ديكورًا فاخرًا للغاية في أحد أركان الحديقة.

3. المدفأة للاستمتاع بالأمسيات الباردة

 حدائق تنفيذ Rivelin
Rivelin

Stealth Boat Fire Table – Southampton

Rivelin

ليس هناك أفضل من إضفاء لمسة دافئة على حديقتك، من أجل الاستمتاع بالأمسيات الباردة، فوضع مدفأة ذات سطح مفتوح يسمح لك بالشواء، هو أمر يتخطى الفخامة، فيسمح لك بصنع حلوى الخطمى، وشواء بعض من النقانق، فضلًا عن التمتع بالدفء، وسط جلسة سمر تجمع الأقارب والأصدقاء في ليلة شتاء ممتعة.

4. الترتيب والنظام سر الأناقة

أدوات الاعتناء بالحديقة كثيرة وقد تتسبب في تشوه مظهر حديقتك إذا لم تهتم بترتيبها بشكل منظم ومنمق، ويمكنك تحقيق ذلك من خلال تصميم خزانة بسيطة ذات مظهر جمالي، الأمر الذي سيمنح حديقتك لمسة جمالية فاخرة ومنظمة أنيقة في الوقت ذاته، تمامًا مثل هذا التصميم البسيط والرائع، والذي تم تنفيذه من الخشب والزجاج.

5. دع حديقتك تتلألأ في الظلام

 حدائق تنفيذ Dotcomgiftshop
Dotcomgiftshop

Garden LED Hurricane Lamps

Dotcomgiftshop

الإضاءة عنصر فارق، ليس فقط في التصميم الداخلي للمنزل، ولكن أيضًا في تصميم الحديقة، فإذا ما تم توزيعها وتوظيفها ببراعة، يمكن أن تمنحك حديقة فاخرة بلمسات راقية، تتلألأ في ظلام الليل كقطعة من جنة ساحرة، ويمكنك اعتماد المصابيح لصغيرة المثبتة في الأرض، أو أعمدة الإنارة باختلاف أطوالها، وربما المشاعل أو الفوانيس، وذلك يتوقف على تصميم حديقتك.

6. تمتع بالخصوصية بعيدًا عن الجدران الخرسانية

 حدائق تنفيذ GH Product Solutions
GH Product Solutions

Sichtschutz aus Bambus als Gestaltungselement

GH Product Solutions

الخصوصية هي أحد المتطلبات التي تترأس قائمة شروط أي منا لتصميم أحد أركان المنزل، ويمكنك تحقيق ذلك في حديقتك دون الانتقاص من جمالها بجدران خرسانية أو معدنية، فالأسوار الخشبية أوتلك المصنوعة من الخرسان أكثر من كافية لمنحك الخصوصية اللازمة مع مظهر جمالي يتناسب مع الطبيعة الخضراء لحديقتك، كما يمكنك اعتماد سور من المزروعات لتكتمل اللوحة الخضراء.

لمزيد من التصميمات المميزة للحدائق، تفضلوا بقراءة المقال التالي، 5 أفكار لحديقة منزل مميزة.

هل أعجبتك تلك النصائح؟ شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم