أعثر على أفضل مهندس معماري في Shubra Al Khaimah | هومفاي

62 مهندس معماري في شبرا الخيمه

المهندسين المعماريين في شبرا الخيمة

إذا كان المأكل والمشرب من أساسيات الحياة، فإن المسكن من ضمن هذه الأولويات التي لا غنى عنها، ذلك أن المأكل والمشرب والمسكن قاعدة ثلاثية لا يمكن للإنسان أن يفقد أحدهم، ونظرًا لغلاء الأسعار الذي تشهده الدولة الاّن فنحن نعرض لك ما يفيدك لمعرفة تكلفة بناء منزلك وكيفية الاستعانة بـ المهندسين المعماريين المناسبين لك و لمنطقتك.

وعلى الرغم من هناك الكثيرين يقومون بشراء المنازل الجاهزة، إلا أن مازال هناك الكثير من الناس التي ترغب في بناء المنزل طوبة طوبة وتأسيسه بما يناسب ذوقها من الألف إلى الياء.

كما أن عملية بناء منزل يجب أن تقوم على عدة خطوات لا تسبق واحدة منهن الأخرى ويجب اتباعها كاملة، وذلك للحصول على منزل مناسب ومستقر وُملائم للعيش فيه، كما أن كل هذا يحتاج منك إلى الاستعانة بمهندس معماري من مدينتك ليقوم بفحص المكان ويضع معك الخطة الكاملة لبناء المنزل، فـ البدء بدون تخطيط والسير بـ هوجائية يجعل من الصعب الوصول إلى الهدف المراد، بالإضافة إلى أن الاختيارات العشوائية والغير مخطط لها مسبقًا يمكنها أن تتسبب لك في مشكلات قد يصعب حلها فيما بعد.

واختيار منزل في شبرا الخيمة ليس بأمر صعب، فهي منطقة حيوية رائعة يُمكن اختيار قطعة أرض مناسبة فيها وبناء منزل رائع عليها، وتنتمي هذه المنطقة إلى القاهرة الكبرى، وهذا يعني أنها تحمل نفس الأجواء الصافية والرطوبة قليلة لن تتسبب في تاّكل المباني، وهنا تكون الفرصة الكبرى في بناء منازل مميزة وقوية وصلبة تعيش طويلًا.

مرحلة الاختيار

في هذه المرحلة يمكنك اختيار المكان المناسب لبناء المنزل، وهل هي مرتفعة قليلًا أم أن الأرض منخفضة وسوف تحتاج إلى التعديل، مع حساب المساحات وذلك حسب الميزانية، فإنها سوف تختلف إذا كنت تشتري قطعة أرض من 100م أو 150م وبالإضافة إلى ذلك فإن موقعها يختلف أيضًا هل هي تقع في شارع عمومي ومنطقة حيوية، أم هي في منطقة داخلية من الشوارع الجانبية.

وهنا لا يتوقف الاختيار على الأرض فقط، ولكن اختيار المهندس المعماري أيضًا الذي سوف يقوم بوضع الخطة الكاملة لبناء المنزل، حيث إنه الشخص الذي يمكنه رسم تخيلاتك للمنزل على ورق ومن ثم بناء هذا البيت الجميل، ولكن عليك أن تكون قد اتخذت قرارك الكامل في شكل المنزل الذي تريده سواء مربع أو مستطيل أو دوبلكس من عدة طوابق، أو فيلا صغيرة أو حتى استديو بسيط، كل هذا يجب عليك التفكير فيه وتحديده قبل الجلوس مع المهندس لاختيار التفاصيل.

مرحلة ما قبل البدء في البناء

تعد هذه المرحلة عملية اختبار لـ الرسم والتخطيط الذي قمت به في البداية، حيث تقوم باختيار الشكل النهائي والتفاصيل التي تريد أن يقوم عليها المنزل، وأخذ قرارات حاسمة تجاه التفاصيل، ويتم هنا معرفة مساحة الأرض والحصول على التراخيص المناسبة للحفر والبناء والاتفاق مع المقاول والعمال الذين سوف يقومون بالعمل على المشروع.

تجهيز الأدوات

- عليك أن تقوم بتجهيز أدوات البناء والحفر كـ الرافعة، الفأس، الكُريك، الشاكوش، الأزميل، الجردل، العربة، الوعاء، فرشاة الرّول، والزاوية، ومتر القياس.

- تحتاج أيضًا إلى مواد البناء الأساسية.. ( الخرسانة، الأسمنت، الحديد، الخشب، الطوب، الّرمل، البلاط، الحصى، والدهانات).

* قبل البدء في اختيار الخرسانة يجب عليك أن تعرف أن الخرسانة أنواع..

المونة الخرسانية: وهي خليط بين الرمل والأسمنت والزلط.

الخرسانة الناعمة: وهي خليط من الجص الطبيعي مع الرمل وبودرة الأسمنت الناعمة.

الخرسانة العادية: هي خرسانة نظيفة ولكنها لا تناسب اطلاقًا المنازل ذات الضغوط والأحمال الكبيرة، ويمكن استخدامها لتعبئة الفراغات في الأبنية.

الخرسانة المسلحة: وهي خرسانة تم صبها مع القضبان الحديد لتجعلها صلبة وقوية أكثر.

مرحلة البناء

- صب الخرسانة والقواعد الأساسية للمنزل، وذلك بعد الانتهاء من التجهيزات وتنظيف الأرض جيدًا ووضع الإطار الخشبي، وذلك إلى جانب عزل التسليح في الأرضية عن الرطوبة، وذلك لسلامة المبنى فيما بعد، وهنا نقوم بعمل التحام للأعمدة مع بعضها.

- الرد على أول مرحلة قمت بها أمر هام جدًا وذلك لتفادي أي مشكلة فيما بعد مع تسوية الأرض والمرحلة الأولى كلها.

- البدء في صب الأعمدة للطابق الأول ومن ثم السقف والأعمدة والتوالي في عمل ذلك، واختبار كل مرحلة وترك مساحة لها حتى تجف وذلك للحصول على قوام قوي وصلب للغاية.

- بعد مرحلة الصب الاّن تبدأ في بناء الطوب الخارجي للبيت ثم الطوب الداخلي بعد ذلك وتجهيز البيت على مرحلة الخرسانة وكسوة الجدران الداخلية كلها بالخرسانة.

- الأرضية بعد ذلك هي المرحلة الهامة التي يجب اختيار نوعها وتحديد ما إذا كنت تريد تركيب سيراميك، باركيه، بورسلين، رخام، أو حتى بلاط عادي.. وتقوم بتركيبها على الأرضية بـ تغطيتها بالكامل بالمواد التي قمت باختيارها.

- معجون الجدران هو أهم شيء الاّن وذلك لتغطية العيوب والمشكلات الموجودة على الجدران.

- سَنفرة الجدران بأكملها، وهي الخطوة الفعالة في هذه المرحلة الاّن وذلك لتسوية الجدران كلها والتخلص من أي بروز تَعريجات بالسطح.

مرحلة الطلاء

في هذه المرحلة تقوم باختيار الألوان التي تناسبك للطلاء، واختيار ما يرضي ذوقك الشخصي لطلاء المنزل من الداخل ومن الخارج، وهذه المرحلة تقوم على ثلاثة مرات..

- وجه أول وهو طبقة بسيطة لتغطية عيوب الجدران والخرسانة والمعجون تمامًا.

- وجه ثان وهو طبقة أساسية للحصول على اللون المطلوب وتغطية الجدران تغطية كاملة تمامًا

- وجه ثالث ونستطيع أن نقول هذا الوجه الأخير وهو تأكيد على الجدران واعطاءه رونق ملحوظ.

ولأننا في هوميفاي نساعدك في بناء المنزل الذي تريده، يمكنك الاستعانة بـ مهندسين ديكور مميزين من منطقة شبرا الخيمة من هنا.. ( مهندسين شبرا الخيمة )

أسعار المباني الجاهزة و تكلفة بناء منزل كامل في شبرا الخيمة

الفكرة هنا تتوقف على المساحة لديك، بعد معرفة المساحة سوف يخبرك المهندس عن المواد التي سوف يقوم باستخدامها والكميات التي يحتاج إليها من كل مادة..

- حيث أن تكلفة طن الحديد 10400 ج

- وتكلفة متر الرمل 100 ج

- وطن الأسمنت 800ج

- متر الزلط 250

هذا بالإضافة إلى أنك تحتاج إلى حساب التكاليف الخاصة بالمهندس المسؤول عن المشروع والعمال.

يمكن أيضًا الإطلاع على موضوعات تخص الفكرة في هوميفاي

12 مادة بناء رخيصة مناسبة لمنزل صغير

شطب فلتك أو شقتك وإكتشف المعني الحقيقي للجمال في مصر

تصفح صور ذات علاقة