14 تصميم داخلي في القاهرة

الموقع

لماذا تلجأ إلى مهندس ديكور في القاهرة؟

في مدينة مثل القاهرة يكون لديك مجموعة واسعة و باقات مختارة من البراندات العالمية و التصميمات المتاحة و البيئات المختلفة لتصميم منزل الأحلام و الذي سيدلك على الاختيار السليم و المناسب لكل ذلك وفقاً لاختياراتك هو مهندس الديكور الذي من شأنه أن يضع لك العديد من القوائم المختصرة لتختار من بينها و كلها سيكون مناسب تماماً لمساحة و حجم و الطراز المفضل الذي ينبغي أن يكون عليه منزلك وفقاً لقواعد الديكور السليمة و التصميمات المعتبرة و الإتيكيت والذوق الرفيع .

ولكن ياترى ما الذي يميز مهندس ديكور عن الآخر ؟ الإجابة بمنتهى البساطة تكمن في قدرته على التحكم بين تحقيق أحلامك و تنفيذ ضوابط الديكور الثابتة التي لايمكن الحيد عنها لو أردت تصميماً فريداً على قدر عال من الذوق و الإبداع .

الفرق بين مهندس معماري ومصمم داخلي أو بالمعنى الدارج مهندس ديكور؟

المهندس المعماري سوف يساعدك على تأسيس المنزل و رسم خطوطه الخارجية و حدوده و تبيان الطوابق ومساحته و تقسيم غرفه أما مهندس الديكور فسيكون هو المسئول تماماً عن ملء الفراغات و فرش الغرف و ألوانها وزخارفها وإضافاتها النهائية و التشطيب .

أي أن مهندس الديكور مسئول عن الداخل و الخارج و المهندس المعماري هو المسئول عن بنيان المنزل و إنشائه و طريقة رسمه على الورق و يعمل تحت إدارته المقاول بفنيين مثل البنا و الكهربائي و السباك .

و مسئول الديكور يكون تحت إدارته المفروشات و الستائر و السيراميك و الخلاطات و البانيوهات و المطبخ و الخزانات و حجم السرير في غرفة النوم و كل العفش .

يمكن أن تقوم باستدعاء مهندس ديكور و الاتفاق معه بعد تأسيس منزلك ليقوم بإكمال التشطيبات كما يمكنك الاعتماد جزئياً عليه أو كلياً بحيث يكون مسئول عن الاختيار و الدفع و الشراء حتى يسلمك كل العمل في النهاية مضافاً إليه قيمة فاتورة حسابه و اتعابه و التي غالباً تحدد بنسبة تصل إلى 20% من حجم و قيمة التشطيب المنجز في المنزل فلو كنت مثلاً تمتلك فيلا سيكون أتعابها أكبر من شقة صغيرة المساحة و كذلك المنطقة المتواجد بها المنزل ترفع من سعر مهندس الديكور بارتفاع تكاليف الشقة ذاتها ، فمنزل في حدائق القبة بـ 300 ألف جنيه لا يكون مثل تشطيب فيلا في المنصورية مثلاً بقيمة 2 مليون جنيه .

و على كل فإن قيمة التعاقد مع مهندس ديكور تختلف باختلاف قيمة المهندس نفسه و سابقة أعماله فالبعض قد يعتمد على مصممين إيطاليين لهم مكاتب خاصة في مصر والبعض الآخر قد يعتمد على مهندسين مصريين و العامل الأبرز في الاختيار يكون بسابقة الأعمال والتكاليف بالطبع.

أشياء يجب عليك أن تضعها في اعتبارك عند تعيين مهندس ديكور لتشطيب منزلك بالقاهرة :

أولاً : الأمانة : يجب عليك اختيار مهندس ديكور يتسم بالأمانة لأنك قد تدفع كثيراً مقابل لا شيء و لكن أمانة المهندس قد توفر عليك الكثير خصوصاً أنك تأمنه على منزلك فترة لا تقل عن شهر أو اثنين في تشطيب منزلك فلابد أن يكون كل شيء يدعو للثقة حتى ترتاح و أنت تدفع مقابل كل ذلك في النهاية .

ثانياً : المهارة: ليس كل مهندس ديكور ماهر في عمله فهناك الكثير يتخذون المهنة وهم غير مؤهلين للعمل بها و هذه نقطة هامة خصوصاً في مصر.

ثالثاُ : سابقة الأعمال : اختيار مهندس ديكور بدون سابقة أعمال يضعك في بؤرة القلق كل أيام التشطيب فعليك رؤية سابقة أعمال ترضيك و تعلمك أنك قد اخترت الشخص المناسب .

رابعاً :الدقة : عليك اختيار مهندس ديكور يتسم بالدقة سواء في المواعيد أو في الشرح و الاختيارات

في محافظة القاهرة يتواجد العديد من المهندسين البارعين في الديكور و التصميم الداخلي و يمكنك بكل سهولة التعرف عليهم من خلال هوميفاي في صفحة خبراء القاهرة في تخصص هندسة الديكور .

, و ستجد العديد من الموضوعات والنماذج لأعمالهم و نرشح لك منهم :