أعثر على أفضل تصميم داخلي في Shubra Al Khaimah | هومفاي

18 تصميم داخلي في شبرا الخيمه

الموقع

مهندسين الديكور في شبرا الخيمة

عند تصميم أو بناء منزلك ، هناك عدة تدابير يجب أن تؤخذ في الحسبان ، لتبني منزل الأحلام ، و أيضًا عليك أن تحرص على كون التصميم الهندسي للمنزل لا يهدر المساحه. وهناك عدة أخطاء شائعة يرتكبها الكثير عند بناء منازلهم، بدون أن يلاحظوا ذلك إلا عندما تواجههم المشكلات بسببها !

الديكور هو علم التوازن البصري والحسي بالمكان، فـ التناسق والاتزان في الألوان والتوزيع الجيد للأثاث وتنظيم المساحات في المكان يعطي أناقة ملموسة في المنزل، وتختلف الديكورات من منطقة إلى أخرى حسب ثقافة الأفراد وعاداتهم وتقاليدهم، فنجد أن المناطق الساحلية لها ديكوراتها الخاصة والمناطق الريفية لها ديكوراتها المميزة التي تجعلها مختلفة عن أي مكان أخر، وهذا ما يجعل كل طراز له تفاصيله التي تميزه عن الاّخر.. سواء كان ريفي أو معاصر أو مزيج أو كلاسيكي أو مزيج بين إثنين.

ما هو الفرق بين المُهندس الداخلي ومُصمم الديكور؟

يتسائل الكثيرين حول الفرق بين المهندس المعماري ومُصمم الديكور الداخلي، والفرق واضح تمامًا بينهم.. حيث أن المهندس يضع الأساسات اللازمة للبناء أما المُصمم فيهتم بتوزيع الأثاث و الاستعانة بالعناصر الجمالية التي تساهم في الحصول على ديكور مبدع ومميز وجديد للمنزل، فـ الديكور هو الفكرة التي من شأنها أن تحقق بيئة داخلية منظمة ومناسبة لنمط العيش فيها، وتنسيق الأثاث والألوان للحصول على منظر رائع ومميز.

يمكن للمهندس الداخلي أن يقوم بعمل مهندس الديكور ولكن لا يمكن أن يحدث العكس، وهذا لأن طبيعة عمل المهندس ودراسته ترسم له تصور معين ومُحدد للمنزل يمكن بالفعل الحصول عليه وهو على دراية كاملة بكل التفاصيل التي يجب عليه اتباعها للوصول إلى الهدف الذي يريده، ولكن مُصمم الديكور لا يمكنه القيام بالأعمال الهندسية البحتة التي تقوم على تأثيث المنزل وتقسيمه وجدرانه وبناء تفاصيله من الأساس.

شبرا الخيمة

ونحن هنا في شبرا الخيمة يمكننا أن نتحدث عن الديكور من منظور أكثر حداثة واستخدام النمط المعاصر وذلك لأنها تنتمي إلى القاهرة الكبرى وبإمكانك أن تجد فيها لمسات ريفية أيضًا لقربها من مناطق ريفية أيضًا.

والتصميم في أي منزل له من فنون تشكيلية مختلفة لمجموعة من متعددة من العناصر كـ الخط والمساحة ودرجات الألوان المختلفة، وذلك حتى تحصل على إيقاعيًا مميزًا ووحدة رائعة في الشكل العام دون الإخلال بالنسب وتوازن البصري في التصميم.

كيف يمكن للديكور أن يكون تكوينًا سليمًا؟

- الاتزان في التكوين: ويعتمد ذلك على الشكل العام للمكان وتقسيم المساحات بإسلوب جيد وتوزيع المناطق بطريقة متساوية تعطي راحة نفسية بعد ذلك.

- وحدة التصميم: وهو ارتباط مُميز بين العناصر والألوان وحجم الأثاث وتَنسيق الألوان بين الجدران والأثاث والمفروشات

- الفراغ: الفضاء في المنزل يعطي الشعور بـ البراح ويجب الاهتمام به وتخصيص أماكن واسعة للحركة.

عناصر الديكور التي تميز منزلك

(الأرضيات) تختلف أنواع الأرضيات وأسعارها وتلعب بالتأكيد دورها في إظهار شكل التصميم بأكمله وتُبرز أثاثه ومفروشاته سواء كانت أرضية خشبية أو أرضية رخامية أو مصنوعة من البلاط أو البورسلين أو الفينيل أو حتى إن كانت أرضية من الموكيت.

(الجدران) للجدران أهمية رائعة في المنزل فهي الأكثر رؤية للعين ووجود ألوان مناسبة ومتناسقة يعطيك راحة للعين ويعطي انطباع مختلف عن منزلك.

(التباين) يعطي تميز مهم جدًا للعين وتأثير مختلف للمنزل ولذلك يجب الحرص في تحقيق التباين بين الأثاث والجدران.

ويمكنك التواصل مع شركة كاسل للديكور من خلالنا هنا.. ( CASTLE )

من الأشياء الهامة قبل تعيين مهندس الديكور أن يكون الاتفاق واضح في كل شيء من البداية لكي تكون الأمور واضحة وتسير وفق خطة مُحكمة لا جدال فيها بعد ذلك..

- الألوان تبدو أمرًا معقدًا ولكن يجب أن يتشاور فيها الطرفين، وبالطبع لدى كل منا مجموعة ألوان يحبها ويعشقها ويريدها أن تدخل ضمن ديكور منزله، وهنا يمكنك طرحها على مُصمم الديكور ويختار منها ما يناسب المساحة والمكان ويتناقش فيها معك حتى تصل في النهاية إلى اختيارات موفقة.

- التحف والرسومات واللوحات تبدو أغراض قيمة يحتفظ بها البعض طبقًا لعاداته أو ذكرياته، وهنا يمكنك النقاش مع المُصمم حول هذا الأمر لاختيار مكان مناسب لهم دون أن يعيق مُسايره عمله أو يغير شكل الديكور.

- اختيار الطراز المفضل لدى صاحب المنزل أمر هام جدًا.. فمُحبي النمط الكلاسيكي يختلفون عن مُحبي النمط المودرن أو مُحبي البساطة وهؤلاء يسيرون طبقًا لقواعد النمط التبسيطي في المنزل، على عكس كل هؤلاء هناك مُحبي النمط الريفي وهم متميزون في اختياراتهم، ويساعدهم بالتأكيد في اتمام ذلك مُصمم الديكور.

تصفح صور ذات علاقة