18 تصميم داخلي و ديكورات في اسكندريه

الموقع

مهندسين الديكور في الإسكندرية

تعد هندسة الديكور من التخصصات الحديثة، ولكنه يتميز بالتطور الدائم ويجمع بين كل من الحاضر والماضي وكل العصور المختلفة، ولذلك يختار كل شخص شكل الديكور الذي يريد أن يكون عليه منزله، وبالرغم من حداثة العلم نفسه إلا أن الديكور كان موجود بالفعل في التصميمات المعمارية و الأشكال والنقوش المختلفة من قديم العصور على الجدران والمساجد والمعابد.

والديكور هو اللمسة الفنية في منزلك التي يمكنها أن تعطي الروح الحقيقة للمكان، وهو عملية تناسق في الألوان واتزان بصري في توزيع الأثاث وتقسيم المساحة.

ما هو الفرق بين المُهندس الداخلي ومُصمم الديكور؟

يتسائل الكثيرين حول الفرق بين المهندس المعماري ومُصمم الديكور الداخلي، والفرق واضح تمامًا بينهم.. حيث أن المهندس يضع الأساسات اللازمة للبناء أما المُصمم فيهتم بتوزيع الأثاث و الاستعانة بالعناصر الجمالية التي تساهم في الحصول على ديكور مبدع ومميز وجديد للمنزل، فـ الديكور هو الفكرة التي من شأنها أن تحقق بيئة داخلية منظمة ومناسبة لنمط العيش فيها، وتنسيق الأثاث والألوان للحصول على منظر رائع ومميز.

يمكن للمهندس الداخلي أن يقوم بعمل مهندس الديكور ولكن لا يمكن أن يحدث العكس، وهذا لأن طبيعة عمل المهندس ودراسته ترسم له تصور معين ومُحدد للمنزل يمكن بالفعل الحصول عليه وهو على دراية كاملة بكل التفاصيل التي يجب عليه اتباعها للوصول إلى الهدف الذي يريده، ولكن مُصمم الديكور لا يمكنه القيام بالأعمال الهندسية البحتة التي تقوم على تأثيث المنزل وتقسيمه وجدرانه وبناء تفاصيله من الأساس.

كيف يمكنك العثور على المُصمم الداخلي المناسب في الإسكندرية؟

الحصول على المُصمم المناسب يبدأ بالبحث أولًا في مواقع الديكور واختيار مجموعة من الأسماء المختلفة ويساعدك هنا فيها هوميفاي من خلال عرض بعض مُصممي الديكور بـ مدينة الإسكندرية ..

ماذا يقدم لك مُصمم الديكور؟

مهندس الديكور هو الشخص الذي يمكنك الاعتماد عليه في اختيار الشكل النهائي الذي تريد أن يكون عليه منزلك من الداخل، فبإمكانه اختيار التصميمات المناسبة والألوان والتقسيم والفواصل وأشكال وأنواع المواد المستخدمة حيث يقدم لك..

الجمال الملموس والذي يمكنك أن تلاحظه في الجدران التي يختارها لك من جدران خرسانية أو حجرية أو حتى ورق الحائط وذلك حسب النمط الذي تختاره لمنزلك، يمكنك اختيار نمط ريفي مميز أو معاصر أو مزيج بين نمطين، وهو الشخص الذي يمكنه معرفة كيفية تقسيم ووضع الأثاث داخل المنزل للحصول على براح واضح و عدم الشعور بالضيق أو الاختناق داخل المنزل.

الجمال البصري وهو أثر ما يتم التركيز عليه، ويعتمد على تناسق الألوان داخل منزلك سواء كانت ألوان الجدران أو الأثاث والمفروشات، فـ التناسق في كل شيء يجعلك تشعر بالراحة داخل منزلك، وهو أيضًا يعرف تمامًا ما يناسب مساحة منزلك، فـ المساحات الصغيرة لا يمكنها أن تعتمد على الألوان القاتمة وذلك لكي لا يضيق الخناق عليك في المكان، بل من الأفضل الاعتماد على الألوان الفاتحة وذلك لكي تشعر بالاتساع والرحابة داخل الغرف.

من الأشياء الهامة قبل تعيين مهندس الديكور أن يكون الاتفاق واضح في كل شيء من البداية لكي تكون الأمور واضحة وتسير وفق خطة مُحكمة لا جدال فيها بعد ذلك..

- ما تحب أن يكون عليه منزلك وماذا تكره أن تجد فيه، هذه الفكرة لا نقاش بعدها بحيث أنه من حقك أن تختار الأشياء التي تحبها حتى يسير مصمم الديكور وفقًا لـ ذوقك واحتياجاتك.

- الألوان تبدو أمرًا معقدًا ولكن يجب أن يتشاور فيها الطرفين، وبالطبع لدى كل منا مجموعة ألوان يحبها ويعشقها ويريدها أن تدخل ضمن ديكور منزله، وهنا يمكنك طرحها على مُصمم الديكور ويختار منها ما يناسب المساحة والمكان ويتناقش فيها معك حتى تصل في النهاية إلى اختيارات موفقة.

- التحف والرسومات واللوحات تبدو أغراض قيمة يحتفظ بها البعض طبقًا لعاداته أو ذكرياته، وهنا يمكنك النقاش مع المُصمم حول هذا الأمر لاختيار مكان مناسب لهم دون أن يعيق مُسايره عمله أو يغير شكل الديكور.

- اختيار الطراز المفضل لدى صاحب المنزل أمر هام جدًا.. فمُحبي النمط الكلاسيكي يختلفون عن مُحبي النمط المودرن أو مُحبي البساطة وهؤلاء يسيرون طبقًا لقواعد النمط التبسيطي في المنزل، على عكس كل هؤلاء هناك مُحبي النمط الريفي وهم متميزون في اختيارتهم، ويساعدهم بالتأكيد في اتمام ذلك مُصمم الديكور.

وتختلف أسعار مُصممي الديكور من شخص إلى اّخر حسب الشركة التي تتعاقد معها، وحسب أنواع المواد التي تستخدمها والأشكال المتفق عليها، فكل شيء من مواد الطلاء والديكور له سعره الخاص، ومن الأفضل التعاقد مع شركة والاتفاق على كل شيء معهم من البداية.

ونحن يمكننا أن نعرض لك بعض التصميمات المميزة التي تفيدك في تنفيذ ديكور منزلك