أعثر على أفضل تصميم داخلي و ديكورات في Mansoura | هومفاي

4 تصميم داخلي و ديكورات في المنصوره

مهندسين الديكور في المنصورة

الديكور هو علم التوازن البصري والحسي بالمكان، فـ التناسق والاتزان في الألوان والتوزيع الجيد للأثاث وتنظيم المساحات في المكان يعطي أناقة ملموسة في المنزل، وتختلف الديكورات من منطقة إلى أخرى حسب ثقافة الأفراد وعاداتهم وتقاليدهم.

واختيار منزل في المنصورة ليس بأمر صعب، فهي منطقة حيوية رائعة يُمكن اختيار قطعة أرض مناسبة فيها وبناء منزل رائع عليها، وهذا يعني أنها تحمل نفس الأجواء الصافية والرطوبة قليلة لن تتسبب في تاّكل المباني، وهنا تكون الفرصة الكبرى في بناء منازل مميزة وقوية وصلبة تعيش طويلًا.

فعند تصميم أو بناء منزلك ، هناك عدة تدابير يجب أن تؤخذ في الحسبان ، لتبني منزل الأحلام،وهي اختيار التفاصيل من البداية و إعداد الشكل النهائي للأبواب وعدد النوافذ التي سوف تقوم بتركيبها، واختيار نوع النوافذ والأبواب سواء خشبي أو زجاجي أو معدني مع مراعاة اختلاف التكلفة بين كل واحدة والأخرى، وما إذا كنت ستجمع بين نوعين من المواد في اّن واحد..

بعد الانتهاء من هذه المرحلة ووضع الأساس اللازم والأعمدة يتوالى تقسيم المنزل وفصل الغرف وإعداده لمرحلة الخرسانة ثم وضع المعجون.. وذلك لإخفاء أي عيوب ولعمل طبقة من الأساس الهامة تناسب بعد ذلك مرحلة الطلاء.

في المرحلة الخاصة بالطلاء يمكنك اختيار ألوان الدهانات المناسبة لطلاء الجدران كلها.. ويتم هذا على عدة مراحل متتالية، فـ الوجه الأول هو الأهم لتغطية الجدران كلها وتسويتها، ثم يأتي الوجه الثاني ويعد طبقة أساسية في مرحلة الدهان، ويجب الانتظار عليها حتى تجف تمامًا، وفي النهاية يمكنك طلاء الجدران بوجه اّخير للحصول على المظهر المطلوب.

ما هو الفرق بين المُهندس الداخلي ومُصمم الديكور؟

يبدو الفرق واضَح بين المهندس المعماري ومُصمم الديكور الداخلي، حيث أن المهندس يضع الأساسات اللازمة للبناء أما المُصمم فيهتم بتوزيع الأثاث و الاستعانة ببعض العناصر الجمالية التي تساهم في الحصول على ديكور مبدع ومختلف للمنزل، فـ الديكور هو الفكرة التي من شأنها أن تحقق بيئة داخلية منظمة ومناسبة لنمط العيش فيها، وتحقيق التناسق بين الأثاث والألوان للحصول على منزل مريح وفخم للغاية.

ولكن يمكن للمهندس الداخلي أن يقوم بعمل مهندس الديكور ولكن لا يمكن أن يحدث العكس، وهذا لأن طبيعة عمل المهندس ودراسته ترسم له تصور معين ومُحدد للمنزل يمكن بالفعل الحصول عليه وهو على دراية كاملة بكل التفاصيل التي يجب عليه اتباعها للوصول إلى الهدف الذي يريده، ولكن مُصمم الديكور لا يمكنه القيام بالأعمال الهندسية البحتة التي تقوم على تأثيث المنزل وتقسيمه وجدرانه وبناء تفاصيله من الأساس.

أسعار مُصممي الديكور

وتختلف أسعار مُصممي الديكور من شخص إلى اّخر حسب الشركة التي تتعاقد معها، وحسب أنواع المواد التي تستخدمها والأشكال المتفق عليها، فكل شيء من مواد الطلاء والديكور له سعره الخاص، ومن الأفضل التعاقد مع شركة والاتفاق على كل شيء معهم من البداية كالتالي..

- اختيار الطراز المفضل لدى صاحب المنزل أمر هام جدًا..

- التحف والرسومات واللوحات تبدو أغراض قيمة يحتفظ بها البعض طبقًا لعاداته أو ذكرياته، وهنا يمكنك النقاش مع المُصمم حول هذا الأمر لاختيار مكان مناسب لهم.

- ما تحب أن يكون عليه منزلك وماذا تكره أن تجد فيه، هذه الفكرة لا نقاش بعدها بحيث أنه من حقك أن تختار الأشياء التي تحبها حتى يسير مصمم الديكور وفقًا لـ ذوقك واحتياجاتك.

- الألوان تبدو أمرًا معقدًا ولكن يجب أن يتشاور فيها الطرفين، وبالطبع لدى كل منا مجموعة ألوان يحبها ويعشقها ويريدها أن تدخل ضمن ديكور منزله، وهنا يمكنك طرحها على مُصمم الديكور ويختار منها ما يناسب المساحة والمكان ويتناقش فيها معك.

ماذا يقدم لك مُصمم الديكور؟

الجمال الملموس والذي يمكنك أن تلاحظه في الجدران التي يختارها لك من جدران خرسانية أو حجرية أو حتى ورق الحائط وذلك حسب النمط الذي تختاره لمنزلك، يمكنك اختيار نمط ريفي مميز أو معاصر أو مزيج بين نمطين.

الجمال البصري وهو أثر ما يتم التركيز عليه، ويعتمد على تناسق الألوان داخل منزلك سواء كانت ألوان الجدران أو الأثاث والمفروشات، فـ التناسق في كل شيء يجعلك تشعر بالراحة داخل منزلك، وهو أيضًا يعرف تمامًا ما يناسب مساحة منزلك.

ويمكنك التواصل مع شركة كاسل للديكور من خلالنا هنا.. ( CASTLE )

تصفح صور ذات علاقة