الغرف

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟

المقدمة

  الحمام الصغير مشكلة كبيرة في البيوت ذات المساحة الصغيرة، و لكن بطرق و خطوات بسيطة يمكنك أن لا تدع الحمام الصغير يضعك في مأزق عند التصميم ، و ذلك من خلال إختيار قطع مناسبة و خدع تعطيك مساحة أكبر و حلول التخزين الذكية والأنيقة مع تخطيط فعال للتعويض عن المساحة الصغيرة ، و لذلك تابعوا مقالنا اليوم عن كيفية تصميم حمامات صغيرة .   

كيفية تصميم حمامات صغيرة؟ 

- فصل الأرفف عن بعض و للتخزين استخدام صناديق مغلقة : مع مرحاض صغير لإعطاء مساحة أكبر وإمكانية استغلال الحائط جيدا . 

- استخدام حوض صغير بدلا من عمل خط كامل للحوض مع عمل حافة جانبية لقاعدة الحوض لتوفير مساحة.

- تركيب الدش بدلا من بانيو الاستحمام : و هذا أيضا سيوفر مساحة كبيرة ، بدلا من أخذ حائط بالكامل لحوض الإستحمام

- استخدام مرايات متعددة في جوانب الحمام : فحتى إذا كان الحمام صغير المساحة ، استخدام المرايا في الجوانب سيعطيك إحساس جيد بوسع المكان . 

- الديكور البسيط : الوسيلة الأسهل لإعطاء مساحة للمكان هو الديكور البسيط ، فكلما كانت الملحقات أبسط وأصغر كلما  أعطى ذلك مساحة للمكان .

ما هي بعض الأفكار لجدران الحمام والارضيات؟   

عند اتخاذ القرار بتجديد الحمام او عمل ديكورات لابد من الاهتمام بعمل جدران حديثة واختيار الوان دهان حديثه وايضا اختيار اكسسوارات حمام حديثة حتى يكتمل بذلك الديكور للحمام ، وعليك دائما الاهتمام بنظافة الحمام وتعطيره لأن ذلك سيساعدك فى الشعور بتجديد الحمام عند الاهتمام بتجديد الحمام يمكنك تغيير جدران الحمام فى حدود الميزانية المتاحة حيث تتعدد الأشكال الخاصة بالحمامات حيث يمكن تركيب ورق جدران مقاوم للرطوبة فى الحمام ويكون ذو رسومات فنية ويكون به تصميم مفضل مثل التصميم الخاص بالمحيطات والأشجار أو الأسماك المتنوعة أو حتى يمكن اختيار ورق جدران يكون تصميمه على شكل خيوط النسيج وهو تصميم مميز وشيك، ويمكن أيضا اختيار أنواع مختلفة من السيراميك لتركيبها على جدار الحمام وهى متعددة التصميمات حيث يوجد منها تصميمات مختلفة تنال ارضاء كافة الاذواق .

ما هي أنواع المواد المستخدمة لمقعد الحمام؟   

يوجد نوعين من المواد المستخدمة لمقعد الحمام وهم البلاستيك والخشب. يمكن للمقاعد البلاستيكية أن تقديم المزيد من الراحة لأنها غالبا ما تكون مصممة هندسيا وأسهل للتنظيف من مقاعد المرحاض الخشبي. المقاعد الخشبية غالبا ما تكون ثقيلة جدا، في حين أن الثقيلة لا يعني تلقائيا جودة أفضل كما يمكن لللون أن يبهت بسهولة أكبر والسوائل تمتص أسرع، وخصوصا عندما يوجد علي المقعد بالفعل بعض الشقوق. الخشب هو مادة أكثر طبيعية ويمكن دهنها بسهولة وبتكلفة زهيدة – وخاصة في الصين حيث أنها مصنوعة الآن – وبالتالي المقاعد الخشبية غالبا ما تكون أرخص. أيضا، المقاعد البلاستيكية قد تكون أكثر برودة قليلا للجلوس في فصل الشتاء من مقعد خشبي.   يمكن للمقاعد الخشبية للمرحاض تحمل نفس الكمية من الوزن واستخدامها في البداية كما يمكن للمقاعد البلاستيكة، ولكن مع مرور الوقت يخدش المينا الحامي لرقائق الخشب. المقعد الخشبي الجيد الصنع يمكن أن يستمر عدة سنوات، ولكن إذا كان الغطاء قد خدش يصبح الخشب عرضة للرطوبة، مما يتسبب في تضخم طبقات الخشب و في نهاية المطاف تشرخ أو تعفن.       

دش أم بانيو؟

  لكل منهم مميزات وعيوب فدعونا نستعرض المميزات 

مميزات البانيو: 

- مناسب جداً لراحة العضلات 

مناسب لاستحمام الأطفال 

متواجد في احجام واشكال تناسب جميع البيوت 

يمكن وضع وحدات قائما بذاتها في أي مكان تقريبا 

مجموعة واسعة من التصاميم (النمط، المواد، البلاط المحيط، الخ)    

مميزات الدش: 

- استهلاك أقل للمياه 

سهل وعملي 

سهولة الوصول إليه خاصة  للأشخاص الذين يعانون من مشاكل التنقل    

كيفية اختيار لون الحمام؟ 

  فكرة اختيار الألوان الخاصة بالحمام في البيت تعد من أكثر الخطوات حيرة في عمل حمام الأحلام، كيف نوفق لونين أو أكثر في حمام واحد، و هل تؤثر مساحة الحمام في اختيار اللون المناسب له، أم أن الألوان لها خواص ديكورية مختلفة، كل هذه أسئلة قد نكون على علم بها أو قد لا نكون على دراية بها أصلاً، فهناك بعض أشخاص يختارون اللون لمجرد أنه يعجبهم، و لكن هل هذا صحيح أم لا، سنحاول أن نعرف سوياً لماذا هذا الحمام مناسب . هذه الأشياء ستساعدك في تصميم الحمام:   السيراميك الهاديء ألوان و مهرجان الضوء و لون واحد الداكن للمساحات الواسعة الأرضيات مختلفة حائط مختلف ألوان طبيعية     

كيف تضئ حمام بيتك؟   

الإضاءة مع لون طلاء المناسب في الحمام تؤثر على ديكور الحمام كما أن تغيير اضاءة حمامك يعد امراً سهلاً  وغير مكلف حيث يضيف نظرة اجمل واوسع لحمامك . فالاضاءه القديمة و إضاءة الفلورسنت هي اضاءات غير جذابة و تغييرها شئ اساسى لإعطائك احساس ببداية يوم جميل و بمجرد تغيير نوعية الإضاءة و ايضا تغيير لون طلاء الحمام سيتغير الحمام تماما و سيتحول الى حمام رائع و جذاب وتلك طريقة بسيطة وسريعة فى تغيير حمامك و لكن عليك اختيار الألوان الفاتحة المضيئة للأسطح الكبيرة مثل الجدران ثم يمكنك العمل علي تناسق لون الطلاء مع لون الاضاءه الموجوده بحمامك مما يغير حمامك بشكل سريع .توجد مجموعات متنوعة من تركيبات الإضاءة سهلة المنال وتوجد فى متاجر الاضاءات و لكن يستحسن الاستعانة بالمهنيين المتخصصين فى تركيب الاضاءه التى تريدها فى حمامك. تغيير الإضاءة فى حمامك يحتوي على إضافة اضاءات جانبية و ايضا الاضاءات العالقة و التى تنشر الضوء فى الحمام بشكل أوسع مما يجعلك تشعر بأن الحمام أصبح أكبر و ايضا الإضاءة المعتدلة تبرز جمال الديكور الذى صممته للحمام .