الغرف

  1. تحتاج إلى مساعدة في بناء حمامك؟
    تحتاج إلى مساعدة في بناء حمامك؟
  2. تحتاج إلى مساعدة في بناء حمامك؟
    تحتاج إلى مساعدة في بناء حمامك؟
  3. Ad
  4. Ad
  5. Ad
  6. Ad
  7. Ad
  8. Ad

حمام على الطراز البلدي

هل فكرت يوماً أن تصمم حمام منزلك على الطراز البلدي حيث بساطة التفاصيل وهدوء الألوان و تكامل المكونات، الأمر بسيط للغاية و أشبه بالعودة قليلاً للمكونات الطبيعية و البعد عن البهرجة الزائدة أو اللمعان دون جدوى، فالحمام علي النمط البلدي يعتبر من أروع الحمامات التي يمكن أن تصمم بتكاليف قليلة وفي أي مساحة لاسيما المتوسط منها لقدرة المكونات الطبيعية علي التفاعل مع المساحة و شغلها بطريقة ساحرة للغاية .

إن هذا النمط في الأصل قوي في تناغمه بين التفاصيل التي تشكل المشهد العام للحمام من أدوات صحية و جدران و ارضيات حيث يتجه أكثر للألوان الهادئة والرقيقة و لكنه قد يتضمن بعضاً من الخشونة في المكونات مثل وجود الخشب والأحجار في الجدران والباركية في الأرضيات أغلب التصميمات إلا أن هناك توجه حديث في هذا النمط يضمن لك تصميم حمام شكل شاعري للغاية بين دمج الألوان الرومانسية مع كل تلك التفاصيل القوية .

النمط البلدي لا يقصد به البلدي المصري أو الشعبي ولكنه نمط متوفر في كل بلاد العالم و يعرف أنه اندماج بين البساطة والحداثة و بعض الريفية في التفاصيل مثل وجود ألوان متداخلة في الأرضيات و الجدران .

كيف تصمم حمامك بطريقة مميزة :

طريقة تصميم الحمام تختلف من ذوق لآخر ولكننا سنحاول أن نضع بعض الضوابط التي ينبغي التركيز عليها أثناء محاولتك تصميم حمامك بالطريقة البلدي التي تتميز بوجود لمسات من الطبيعة وبعض الاستخدامات الأخرى للأخشاب في وجود رفوف مثلاً أو خزانات أسفل الحوض .

الألوان :

يجب أن تختار الألوان المتناسقة مع بعضها البعض بطريقة سليمة و في هذا النمط البلدي سيكون لديك مساحة شاسعة من الاختيارات لاسيما بين الألوان المحايدة والطبيعية كالبني و الكريمي و الرصاصي و كذلك هناك تواجد جيد للأبيض و هذا لايخرج بالتأكيد عن وجود عناصر طبيعية مثل الخشبي و اللون الحجري المعرق أو شكل الرخام .

التقسيم :

في هذا النمط استمرار لهيمنة الحوض علي الكثير من المكونات الأخرى في الحمام فتكون الأولوية بالتبعية للحوض و المرآة التي فوقه لتكون في أمام الباب الخاص بالحمام علي أن توزع باقي التفاصيل علي المساحة المتوفرة بين مساحة استحمام خاصة ببانيو أو بدون و كذلك مكان مستقل للتواليت .

التهوية والإضاءة :

الضوء الجيد ينعش الشكل العام للحمام في أي نمط و في هذا النمط البلدي ستجد العديد من الأفكار لاستخدام الأضواء ولكن قليلاً يبتعد الأمر عن النوافذ الكبيرة لأهمية عنصر الخصوصية في هذا النمط فلا يمكن أن تصمم جدران زجاجية بالكامل تطل على الخارج و لكن بالقدر القليل الذي يسمح بوجود الضوء في الحمام و كذلك التهوية الجيدة .

إن تصميم الحمام بالطريقة البلدية يجعلك تشعر أنك اقتلعت جزءاً من روح الطبيعة في حمامك سواء في الألوان أو في المكونات ذاتها ولا يفرق لو استخدمت السيراميك والأرضيات الباركيه بنفس الألوان .

في هوميفاي ستجد العديد من التصميمات التي تدلك علي الشكل الأمثل لتصميم حماماً علي الطريقة البلدي بكل سهولة و كذلك مئات الخبراء الذين يمكنهم تقوية تصميمك و جعله أكثر إيجابية وكلهم تجدهم في وجهة الديكور الأولى هوميفاي .

و نرشح لك بعض النماذج التي يمكن أن تدلك بسهولة علي تصميم أمثل في عالم الديكور البلدي الذي سيدهشك بكل تأكيد و يجعلك تفكر كثيراً قبل أن تختار النمط المناسب لحمامك :

روعة الاحجار تزين حماماً علي الطريقة البلدي

التقسيم البلدي يقدم راحة الضيوف أولاً

الخشب في كل التفاصيل