الغرف

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  3. Ad
  4. Ad
  5. Ad
  6. Ad
  7. Ad
  8. Ad
  9. Ad

غرفة نوم على الطراز البلدي

تصميم غرفة نومك علي الطراز البلدي تضمن لك الكثير من الراحة من خلال البساطة في التصميمات و الاكسسوارات و هدوء الألوان بدرجة كبيرة بالمقارنة بأي نمط تصميمي آخر، في النمط البلدي لغرف النوم هناك اعتماد بالمقام الأول على توفير كل المتطلبات من غرفة النوم من حيث وجود تسريحة و سرير و جلسة منفصلة و دولاب بحيث لايكون هناك أي عنصر غائب عن الغرفة، النمط البلدي رقيق في تفاصيله.

لكن هذا النمط في الأصل قوي في تناغمه بين تلك التفاصيل الهادئة والرقيقة و فيه بعضاً من الخشونة في المكونات مثل وجود الخشب والأحجار و الستائر السميكة و السجاد الغليظ في أغلب التصميمات إلا أن هناك توجه حديث في هذا النمط يضمن لك تصميم غرفة نوم بشكل شاعري للغاية بين دمج الألوان الرومانسية مع كل تلك التفاصيل القوية .

النمط البلدي لا يقصد به البلدي المصري أو الشعبي ولكنه نمط متوفر في كل بلاد العالم و يعرف أنه اندماج بين البساطة والحداثة و بعض الريفية في التفاصيل مثل وجود ألوان متداخلة في الستائر أو المفروشات عموماً وخصوصاً علي السرير أو استخدام أوراق حائط برسومات زهور زاهية اللون و متداخلة الألوان أو علي الستائر و السجاد أيضاً .

ماذا يجب أن تجد في غرفة نومك ؟

الهدوء

غرفة النوم تحتاج لتصميم هاديء في تفاصيلها بعيداً عن البذخ في المكونات و هذا ما يحققه النمط البلدي حيث لايوجد مثلاً اكسسوارات كبيرة في السقف أو نجف كريستالي كبير و لكن يكتفى فقط بالمكونات العملية مثل سبوتات أو حتى نجف صغير الحجم و لكن قوي في شدة إضاءته .

السرير المريح

ومن النقاط الأخرى التي تتوفر عبر هذا النمط الموفر في التنفيذ هو السرير ذاته حيث لايوجد مسند كبير في ظهر السرير بطريقة واضحة في التصميمات البلدية لغرف النوم و يكتفي فقط بمسند بسيط للسرير سواء من الخشب أو من الحائط الذي خلفه بحيث لايكون هناك ظهور مسند للسرير في أغلب الأحيان علي الرغم من توفر بعض الغرف البلدية تأتي بمسند ولكنه يكون بسيط في الطول .

الدولاب

الدولاب من أكثر الأشياء التي يمكن أن لا تلاحظها في النمط البلدي في غرف النوم لأنه لا يعتمد على الحجم فقط ولكن علي العملية والدمج في اللون الذي خلف الحائط الذي يستند عليه فستلاحظ أن التوجه دائماً هو استخدام دولاب مغلق و ذو لون مماثل للخلفية و يفضل أن يكون خشبي و لون الغرفة بالكامل يميل للون الخشبي الطبيعي بدرجاته الفاتحة والداكنة وفقاً لذوقك واختيارك .

الستائر والخصوصية

الستائر أيضاً من أكثر العناصر انتشاراً في التصميمات البلدية لغرف النوم فوجد الستائر أمر ضروري للحفاظ على الخصوصية التي تعتبر من أكثر النقاط التي لا يتهاون فيها هذا النمط على الإطلاق فإن وجود الستائر حتمي في غرفة بلدية إلا إذا كان الزجاج نفسه مصنفر أو عاكس معتم ولا يبرز أي تفاصيل سواء من الداخل أو الخارج.

النجف و بساطته

بساطة النجف و شاعرية الإضاءة من أكثر الأشياء توفراً في هذا النمط الرائع الذي يستمد قوته من هدوء التفاصيل وشدة ترابطها و مدى تحقيقها للغاية الرئيسية من غرفة النوم و هي الهدوء و الراحة النفسية فلن تجد في هذا التصميم أي نجف كبير يغطي علي شكل السقف مثلاً ولن تجد اباليك ضخمة و شمعدانات تسرق المشهد لصالحها .

في مصر يمكنك اختيار مهندس ديكور يقدر ذلك النمط حتى يقوم بتصميم غرفتك علي أساسه ولكن لا تختار أي مصمم فلابد أن يكون متمرساً في هذا النمط حتى يمكنك من الوصول لتصميم أحلامك بدون أي أخطاء تذكر .

من خلال هوميفاي يمكنك متابعة أفضل الخبراء والأفكار حول التصميم المثالي لغرفة نوم علي النمط البلدي في مختلف تفاصيله سواء كانت للمنازل أو المطابخ أو حتى الغرف الداخلية الأخرى و نرشح في تلك النقاط موضوعات مميزة حول هذا النمط الجميل :