الغرف

  1.  غرفة نوم تنفيذ Egue y Seta
  2.  غرفة نوم تنفيذ Flavia Guglielmi Arquitetura
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4.  غرفة نوم تنفيذ Ossigeno Architettura
  5.  غرفة نوم تنفيذ Nocera Kathia rendering progettazione e design
  6.  غرفة نوم تنفيذ Design Arc Interiors
  7.  غرفة نوم تنفيذ Andrea Tommasi
  8. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  9.  غرفة نوم تنفيذ Home Deco Decoración
  10.  غرفة نوم تنفيذ Giuseppe Iacono Architetto
  11.  غرفة نوم تنفيذ Giuseppe Iacono Architetto
  12.  غرفة نوم تنفيذ Nice home barcelona
  13.  غرفة نوم تنفيذ Studio D73
  14.  غرفة نوم تنفيذ NVT Quality Build solution
    Ad
  15.  غرفة نوم تنفيذ Ebru Erol Mimarlık Atölyesi
  16.  غرفة نوم تنفيذ ICON INTERIOR
  17.  غرفة نوم تنفيذ Egue y Seta
  18.  غرفة نوم تنفيذ Nice home barcelona
  19.  غرفة نوم تنفيذ Studio D73
  20.  غرفة نوم تنفيذ INTERPRIKA
  21.  غرفة نوم تنفيذ Ирина Рожкова - частный дизайнер интерьера
  22.  غرفة نوم تنفيذ ROSA PURA HOME STORE
  23.  غرفة نوم تنفيذ Constantin Design & Build
  24.  غرفة نوم تنفيذ dmesure
  25.  غرفة نوم تنفيذ Civicocinquestudio
  26.  غرفة نوم تنفيذ 思為設計 SW Design
  27.  غرفة نوم تنفيذ Bloomint design
  28.  غرفة نوم تنفيذ Bloomint design
  29.  غرفة نوم تنفيذ Студия интерьерного дизайна happy.design
  30.  غرفة نوم تنفيذ Bloomint design
  31.  غرفة نوم تنفيذ 陶璽空間設計
  32.  غرفة نوم تنفيذ Interior Idea Projektowanie Wnętrz
  33.  غرفة نوم تنفيذ Constantin Design & Build

كيف تقوم بتصميم غرفة النوم على نمط البحر المتوسط؟

إن كنا سنفكر في الاحتياجات الأساسية لأي فرد فيبدو أن أهمها غرفة النوم، ولكن بالتأكيد ليست أي طريقة للنوم.. فالنوم الهادىء والمُريح يحتاج إلى غرفة منظمة ومرتبة ومُريحة.

وفي أي منزل فإن أساسيات غرف النوم تدور حول السرير والدولاب والعديد من الأدراج ووحدات التخزين، وفي العديد من المقالات التي يقدمها لك هوميفاي عرضنا أكثر من شكل وأكثر من قطعة أثاث وألوان ومفروشات عديدة لتصميم مميز بغرفة نومك، للحصول في النهاية على نوم مريح وغرفة رائعة.

كما أن غرفة النوم تعد من أهم غرف المنزل ، لأنها الملاذ الأخير لأي شخص خاصة بعد يوم عمل شاق و مرهق، لذا فمن الضروري تجهيزها بطريقة مثالية تشتمل على كافة سبل الراحة من سرير ناعم وخزانة عمليه و كبيره و مرايا رائقة لتنسيق مظهرك اليومي.

وغرف النوم على نمط البحر المتوسط من أكثر الأنماط الشهيرة فى تصميم الأثاث وهو من الأنماط التى تتميز بروح تصاميم بلاد البحر الأبيض المتوسط، والتي عادةً ما تكون مُستوحاه من النمط الأسبانى والذى يهتم بـ الأثاث الملئ بالزخارف والجدران المزخرفة والنقوشات الأنيقة، وعادةً ما تكون الألوان التي تميز هذا النمط هي الألوان الفاتحة والمُبهحة كالازرق، الأصفر والبرتقالي وهى فى الغالب الألوان التى تشبه الطبيعة.

والبيوت في الدول المُطلة على البحر تملؤها الحياة وتبعث في النفس السكينة والهدوء الذي ينعكس بالتأكيد من صفاء البحر ونقاء السماء معًا..

والنباتات تُعد جزءًا هامًا في أي منزلٍ هناك، وكأنها قطعة ديكور أساسية الاستخدام، والنباتات الخضراء هنا وهناك تغمر المكان بروح الحدائق. من أكثر الخصائص المتعارف عليها في تصميم البيوت التي تقوم على نمط البحر المتوسط هي النوافذ الزجاجية الشفافة؛ وذلك لتمكن قاطنيها من الاستمتاع بروعة المنظر والانتعاش بنسمات الهواء.

والبساطة تُغلف أرجاء المنزل، حيث يعتمد المصممون غالبًا على استخدام الأخشاب بأنواعها المختلفة في تصميم البيوت التي تنشأ على نمط البحر المتوسط سواء في الأرضيات أو الحوائط بل وأحيانًا أيضًا في الأسقف، فلا تتعجب كثيرًا عندما ترى هناك سقف مكون في الأساس من شرائح خشبية متقاطعة مع بعضها البعض بشكل جمالي بسيط.

من منا لا يحب الألوان والشكل التقليدي لتصميمات البحر الأبيض المتوسط التي تميزها عن أي نمط تصميم آخر بمجرد رؤيتها، نمط متميز متصل مباشرة مع الطبيعة بألوانها وخاماتها.الطبيعة والألوان والنباتات والجبال حول المنزل بداية رائعة لغرفة النوم.

المزج بين الأبيض والأزرق يجعلك تشعر حقاً بروح النمط البحر الأبيض المتوسط بمجرد رؤيته، خاصةً النافذة المطلة بالفعل على البحر الأبيض المتوسط، منزل من المنازل حقاً التي ستخطف أنفاسك من جمالها.

ولأن البساطة عنوان لـ غرف النوم التي على نمط البحر المتوسط، استخدم اللون الأبيض في كل شئ بغرفة النوم من حوائط وأرضيات وفرشٍ للسرير، وحتى قطع الأثاث الصغيرة باللون الأبيض الذي يقوم بدوره في بث الطمأنينة بقلوب قاطنيه ويُشعِرهم بالراحة طوال الوقت.. ويمكنك الاستعانة بـ خبراء التصميم الداخلي لعمل نمط البحر المتوسط في غرفة نومك.

شكل التصميم المُميز لغرفة النوم على نمط البحر المتوسط

الشكل المثالي لـ الجدران

أمامك مجموعة من الاختيارات سواء استخدمت مادة الجبس أو الأخشاب أو حتى الخرسانة مع الطلاء الأبيض هكذا يمكنك البدأ في أول خطوات تصميم المنزل على نمط البحر المتوسط، بالإضافة إلى أشكال مُنحنية تنتهي بها الجدران.. ونقترح عليك الأبيض والأزرق والبيج ورمادي لتحقيق الغرض المطلوب من الحصول على المظهر الذي يعطيه نمط البحر المتوسط.. ولا ننسى أن اللون الأبيض من الألوان الحيادية في تصميم المساحات الصغيرة،لأنه بدوره يُعطيك شعورًا بمساحات إضافية.

أرضية غرفة النوم

الباركيه أفضل وسيلة استخدمه لعمل الأرضية في المنزل الذي يقوم على نمط البحر المتوسط.. فهو يعطي دفء للغرفة ويشكل مظهرًا ناعمًا وتقليدي خاصة اللون الفاتح منه.

الأثاث في غرفة النوم

الأخشاب الطبيعية لصناعة الأثاث أمر هام ومُنتشر في البيوت التي تقوم على نمط البحر المتوسط، ويمكنك استخدام دولاب خشبي طبيعي للغاية وسرير خشبي بسيط حيث أن أفضل وضعية لوضع السرير في غرفة النوم هى منتصف الجدار، ولكن في غرف النوم ذات المساحات الصغيرة تكون وضعية السرير في منتصف الجدار غير مفضلة، بسبب صغر المساحة لذلك يفضل في هذه الحالة وضعية السرير تكون عند جانب من جوانب الغرفة المختلفة.. مع إضاءة ناعمة في المكان.. ويمكنك استخدام وحدات تخزين من الخُوص والأخشاب وتستطيع الاستعانة بـ نجار من هوميفاي لمُساعدتك في عمل الأثاث اللازم لغرفة النوم.

ويمكنك أن تشاهد أيضًا أنماط مختلفة لـ غرف النوم المُصممة على نمط البحر المتوسط..