الغرف

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟

غرف نوم عصرية

كلنا نحلم بتصميم غرفة نوم عصرية على أحدث خطوط الموضة ولكننا نظل مقيدين ببعض العادات والتقاليد في التصميمات التي تجعلنا غير مدركين ببعض الخطوات اللازمة لتنفيذ تلك النوعية من الغرف، غرفة النوم في حد ذاتها لابد أن تكون مقاييس نقدرها سواء جيدة أو غير ذلك من عاملين هما الراحة و الذوق الرفيع، و الراحة لابد أن تتحقق في الهدف الأساسي من وجود تلك الغرفة في المنزل ألا وهو النوم الهانئ عن طريق وجود مكان للنوم و المتمثل في السرير نأتي بعد ذلك للجانب الآخر العملي وهو ضرورة وجود دولاب لتخزين الملابس والأغراض الخاصة بنا ، فإن تلك الغرفة هي مكان الراحة و الخصوصية أيضاً و يجب أن تلبي كل تلك الاحتياجات منها في قالب و شكل جميل يبهرنا بمجرد دخولنا إياها و لا يشعرنا بالملل خلال تواجدنا فيها .

كيف تصمم غرفة نوم عصرية ؟

غرفة النوم العصرية لا نعني بها غرفة نوم جديدة تقوم بشرائها أو تفصيلها و لكننا نعني على الطراز المودرن أي بدون دخولنا في تفاصيل الديكور المتخصصة سنوضح لك كيف تكون الغرفة مودرن من حيث بعض العوامل التي توضح ذلك :

اللون :

الألوان الحداثية دائماً ما تكون مريحة للأعصاب و تبتعد قليلاً عن الألوان الداكنة و تقترب أكثر من الألوان الهادئة الفاتحة مثل الأبيض والسماوي والأخضر الفاتح

الزخارف :

بعض الأشكال الهندسية في جدران الغرفة تكون أكثر اقتراباً من التصميمات المودرن لغرف النوم بوجود دوائر أو اكسسوارات فن تجريدي أو سريالي من لوحات أو رسومات على الحائط له أثر كبير في شعورك بفاعلية وعصرية التصميم العام للغرفة

الإكسسوار:

الأباجورات البسيطة و الدائرية المبتعدة عن البهرجة و الألوان الذهبية والفضية الكثيرة و كذلك الاباليك ذات الموديلات الجديدة في التصميم و كذلك في النجف الدائري أو المربع ذو اللون الفاتح أكثر عصرية من الألوان النحاسية و السوداء في النجف و هذا أقرب تصور يمكن أن تضعه في اعتبارك عند اختيار النجف مع إمكانية اللجوء لخاصية الضوء القوي باعتباره عامل رئيسي في أي تصميم عصري.

الدولاب :

الدولاب كبير الحجم بدون أي زخارف بألوان معدنية يعتبر بأي تصميم كان عصري بامتياز لكن فقط يجب اعتبار و معاملة الدولاب معاملة عملية أولاً بعكس السرير الذي يجب أن تختاره بناءاً على عوامل المساحة و ديكور الغرفة و المساحة.

السرير :

السرير كبير الحجم بدون ناموسيات أو قوائم معدنية و مصمم من الخشب طريقك الأيسر للحصول على تصميم مودرن لأن السرير المودرن يحدد بنسبة كبيرة للغاية شكل الغرفة و نمط تصميمها .

بعيداً عن الكلام النظري و الترشيحات يمكنك أن تختار نمط غرفتك أكثر عصرية من خلال التصميمات التي تشعر أنها بدون مبالغة في الزخارف و بدون تداخل كبير في الألوان وتتميز بصغر الحجم و بساطة المكونات و باختيار شكل مميز للجدران و الخروج عن المألوف قدر الإمكان .

مكونات غرف النوم المودرن :

تختلف غرف النوم المودرن في تفاصيلها عن بعض الأنماط الأخرى سواء من حيث المكونات أو من حيث قطع الأثاث و الاستخدامات التي يمكن أن نستغلها بالطريقة المثلى و هذه قائمة ببعض التفاصيل :

غرفة نوم عالية الخصوصية :

غرف النوم المودرن لا تعني أنها قليلة الخصوصية و لكن بعض الأفكار قد تجعلها عالية الخصوصية و لكن بلمسة مودرن مثل الزجاج العاكس الشفاف الذي يمنع الرؤية النهارية و يعكس الرؤية ليلاً وفي وجود ستائر سميكة يكون ماحياً لأي رؤية سواء ليلاً أونهاراً .

غرفة نوم تعتمد على الإطلالة الخارجية :

الإطلالة الخارجية سواء كانت محيط طبيعي أو حتى شرفة مفتوحة على شارع عادي تعتبر جيدة لو أردنا أن نجعل الغرفة تنظر على محيطها بطريقة مميزة حيث يمكننا تصميم نصف الجدار بالزجاج الشفاف أو الداكن قليلاً سواء كان باباً لشرفه أخرى أو مجرد نافذة قابلة للفتح، و هو ما يضمن تجديداً للهواء و الانتعاش في غرفتك .

غرفة نوم مقسمة بين جلسة و سرير و دولاب :

الجلسات المنفردة في الغرف بوجود كرسي أو شيزلونج أو حتى مائدة صغيرة للقراءة أو تناول الفطور السريع ليست حكراً على النمط الكلاسيكي ولكن بالحجم الصغير و باللون الفاتح تصير مناسبة للغاية لتصميم مودرن لغرفة نومك .

و على كل فإن اختيارك لنمط غرفتك يتحدد بمدى تقبلك له و لموافقته ذوقك في الاختيار سواء في الألوان أو مستوى الزخارف و الإكسسوارات و طريقة استخدام النجف أو حتى الشمعدانات و مستوى اختيارك لشغل المساحات المتوفرة لديك في الغرفة فنمط يسود المنزل لابد أن يتكرر في الغرفة أيضاً حتى يشعرك بوحدة التصميم، فيوجد العديد من المنازل المصرية يوجد فيها الصالون بنمط و النوم بنمط و المعيشة نمط ثالث و هذا غير صحيح على الإطلاق ولابد في تلك الحالة اختيار النمط متكاملاً في كل الغرف .. و ليس أن نختار ما يعجبنا لمجرد الاعجاب فقط .

في صفحة خبراء التصميم الداخلي يمكنك متابعة أحدث التصميمات من مختلف دول العالم عبر هوميفاي وجهتك الأولى للديكور في العالم .