الغرف

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  3. Ad
  4. Ad
  5. Ad
  6. Ad
  7. Ad
  8. Ad
  9. Ad

كيف تصمم غرفة نومك على النمط الاستوائي؟

إن كنا سنفكر في الاحتياجات الأساسية لأي فرد فيبدو أن أهمها النوم، ولكن بالتأكيد ليست أي طريقة للنوم.. فالنوم الهادىء والمُريح يحتاج إلى غرفة منظمة ومرتبة ومُريحة.

وفي أي منزل فإن أساسيات غرف النوم تدور حول السرير والدولاب والعديد من الأدراج ووحدات التخزين، وفي العديد من المقالات التي يقدمها لك هوميفاي عرضنا أكثر من شكل وأكثر من قطعة أثاث وألوان ومفروشات عديدة لتصميم مميز بغرفة نومك، للحصول في النهاية على نوم مريح وغرفة رائع.

وتتعدد الأنماط التي يمكنك تصميم غرفة النوم عليها، بين النمط الحداثي والنمط الكلاسيكي و النمط الاستوائي وهو غيره من الأشكال المختلفة التي تقوم عليها غرف النوم في المنازل، ونحن هنا نتحدث بالخصوص عن النمط الاستوائي الجميل الذي يملىء غرف النوم بالبهجة والأناقة والرقي.

ويعد الطراز الاستوائي من أكثر الطرز والأنماط المحملة بالبهجة والإشراق واحترام الطبيعة وعادة تكون غنية جدا بالتفاصيل المثيرة للاهتمام، فما رأيك إن قمنا بجمعه مع الصناعية المُبتكرة والتي تحترم العناصر بكل أشكالها وتقوم بإعادة تدويرها وتحويلها لقطع ديكورية مميزة.

كما أن النمط الاستوائى يعد من الأنماط التي تعبر وبقوة عن الحضارة البرازيلية فى التصميم، دعونا نأخذ جولة عن قرب داخل المنزل وتصميمه.

الحصول على إطلالة بروح استوائية لمنزلك أمر ليس صعبًا كما قد يظن البعض، بل بالعكس الموضوع أسهل ما يكون، عليك فقط التركيز على العناصر التي تعبر عن هذا النمط الديكوري وزرعها في كافة أرجاء منزلك.. وأعلم أن أهم تلك اللمسات هي الخضرة مع الفَرط في استخدامها، وخصوصًا تلك الأنواع التي تشمل أوراق الشجر الخضراء الكبيرة كشجرة الموز.

كيف تصميم غرفة نومك على النمط الاستوائي؟

الأثاث

استخدام الأثاث البسيط الخشبي والذي يمكنك الاعتماد عليه كما هو دون طِلائه فيظهر بشكل طبيعي أكثر، واختيار دولاب صغير أو مُناسب لحجم ومساحة الغرفة، وسرير بظهر خشبي تقليدي أما إذا كنت مجنوناً وتريد غرفة غريبة الأطوار، يمكنك الاعتماد على السقف المائل كما أن الأخشاب المستخدمة كعروق للبناء تظهر بهيئتها الطبيعية في الغرفة وتعطي شكل مميز وتجنب الازدحام البصري الناتج عن الاستعانة بنخبة كبيرة من العناصر الديكورية والإكسسوارات عديمة الفائدة التي تضر بإطلالة الغرفة أكثر مما تريد فربما عنصر واحد أو اثنين.

الجدران

يمكنك استخدام حوائط من الطوب والأرضية من الخرسانة، والغرفة سوف تعطيك إحساس أنك في وسط جزء من الطبيعة، أو استخدم الألوان الطبيعي الهادئة وأن تقوم بإدخال اللون الأخضر في تفاصيل الجدران أو استخدام ورق حائط يعتمد على الرسومات الطبيعية والخضرة.

السجاد

يمكنك استخدام السجاد المنقوش التقليدي للغاية للحصول على شكل تقليدي بسيط في الغرفة، وإذا كانت الأرضية باركيه يمكنك الاعتماد على سجادة صغيرة بيظهر الباركيه حولها بشكل جميل.

الألوان

الاعتماد على الألوان الفاتحة المُبهجة أمر لا بد منها في إطار هذا النمط الاستوائي الجميل، ويمكنك الاعتماد عليه في غرفة النوم مثل الأبيض والأخضر الفاتح والبيج مع بعض النقوش البسيطة.

الإضاءة

الإضاءة الصفراء الدافئة التي تتمثل في النجف والسبوتات ووحدات الإضاءة الجانبية التي تتخفى في صورة إكسسوارات أنيقة!.

تنظيم المساحات

لا تلجأ للكثير من قطع الأثاث عديمة الفائدة في منزلك بشكل عام وغرف النوم بشكل خاص، فقط استعن بما هو مناسب لاحتياجاتك الفعلية اليومية مع مراعاة توزيعه بشكل منمق، كما احرص أيضًا على ترك مساحة فضاء مناسبة تعزز الشعور بالبراح بالغرفة والذي يقوم بدوره في تحسين حالتك المزاجية.

إطلالة مميزة تغير غرفتك

استغلال مساحة غرف النوم الكبيرة في إضافة قطع أثاث بسيطة تساعدك في الحصول على أكبر قدر من الراحة والاسترخاء كأن تضع مقعد خشبي ثابت أو هزاز بأحد أطراف الغرفة المطلة على منظر خارجي من شرفة أو نافذة زجاجية وفي نهاية المطاف سينعكس ذلك على حالتك النفسية بشكل مذهل.

النباتات

لا تنسى استخدام النباتات بكثرة حيث أن النمط الاستوائي يعتمد بشكل أكبر على انتشار النباتات والخضرة في كل مكان.

وتتميز غرف النوم على النمط الاستوائي بروح مليئة بالحيوية والبهجة واللمسات الطبيعية المُبهجة، لذلك إذا أردت الحصول على غرفة نوم مريحة للأعصاب ومليئة بالنضارة والحيوية يمكنك الاستعانة بـ خبراء التصميم الداخلي في هوميفاي للحصول على ذلك.