غرفة نوم أولاد

  1.  غرفة نوم أولاد تنفيذ dieMeisterTischler
  2.  غرفة نوم أولاد تنفيذ MOBİLYADA MODA
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4.  غرفة نوم أولاد تنفيذ YS PROJECT DESIGN
    Ad
  5.  غرفة نوم أولاد تنفيذ Totius Studio
  6.  غرفة نوم أولاد تنفيذ Home Lifting
    Ad
  7.  غرفة نوم أولاد تنفيذ MOBİLYADA MODA
  8. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  9.  غرفة نوم أولاد تنفيذ Studio Elabora
  10.  غرفة نوم أولاد تنفيذ MIKOŁAJSKAstudio
  11.  غرفة نوم أولاد تنفيذ Estudio Equilibrio
  12.  غرفة نوم أولاد تنفيذ 澄月室內設計
  13.  غرفة نوم أولاد تنفيذ RI Arquitetura
    Ad
  14.  غرفة نوم أولاد تنفيذ OM DESIGN
  15.  غرفة نوم أولاد تنفيذ ABHP ARQUITETURA
  16.  غرفة نوم أولاد تنفيذ Studio Monfre Arquitetura
  17.  غرفة نوم أولاد تنفيذ Sofás Camas Cruces
  18.  غرفة نوم أولاد تنفيذ LK Studio Arquitetura
  19.  غرفة نوم أولاد تنفيذ Frandgulo
  20.  غرفة نوم أولاد تنفيذ Frandgulo
  21.  غرفة نوم أولاد تنفيذ ESTUDIO NOI ARQUITETURA
  22.  غرفة نوم أولاد تنفيذ ARCE S.A.S
  23.  غرفة نوم أولاد تنفيذ loop-d
  24.  غرفة نوم أولاد تنفيذ MOBİLYADA MODA
  25.  غرفة نوم أولاد تنفيذ Totius Studio
  26.  غرفة نوم أولاد تنفيذ Santiago | Interior Design Studio
  27.  غرفة نوم أولاد تنفيذ Студия интерьера 'Золотая Середина
  28.  غرفة نوم أولاد تنفيذ Art-i-Chok
  29.  غرفة نوم أولاد تنفيذ dom arquitectura
  30.  غرفة نوم أولاد تنفيذ Duygu Solaker
    Ad
  31.  غرفة نوم أولاد تنفيذ AP interiors
  32.  غرفة نوم أولاد تنفيذ AP interiors
  33.  غرفة نوم أولاد تنفيذ AP interiors

يعد تصميم غرف الأولاد من أسهل المهام في تصميم غرف منزلك، على الرغم أن الاختيارات قد تكون كثيرة ومحيرة لاختيار أثاث غرف الأطفال المناسبة وخاصة إذا قررت الذهاب في رحلة تسويقية إلى المتاجر المحلية. فيختلف التصميم باختلاف سن الطفل. فالطفل في سن الرضاعة تكون متطلباته أقل، أما في مرحلة الطفولة فهناك عدد من الاحتياجات التي يجب مراعاتها لتتسق الغرفة مع طبيعة الطفل في هذا السن مع بعض العوامل التي يجب تجنبها لسلامة طفلك. وبالتبعية تختلف غرف الأولاد في سن المدرسة وأخيراً في مرحلة المراهقة. يجب أيضاً مراعاة أن غرفة الطفل هي مساحته الخاصة والتي يقضي فيها وقته في عمل الكثير من النشاطات مثل النوم والاستذكار أو اللعب، فيجب أن تكون غرفته معبرة عن شخصيته.

هناك عدد من النقاط التي يجب أن نراعيها قبل الشروع في تصميم الغرفة منها سن الطفل، احتياجاته، هواياته ونشاطاته، ما يفضله الطفل مثل الألوان والنقوشات وغيره. هذه النقاط ستسهل عليك عملية التصميم وستكون النتيجة غرفة عملية ومريحة وجميلة في تصميمها كما أنها معبرة عن شخصية طفلك وملبية لكافة احتياجاته.

تصميم الغرف بناء على فكرة أساسية

أكثر اتجاه شائع لتصميم غرف الأولاد يكون باختيار فكرة أساسية مستوحاة من هواية الطفل أو شخصيته الكرتونية المفضلة وتكرارها في الغرفة. فتعالوا نستعرض لكم بعض الأفكار والمواضيع الأخرى وكيفية تطبيقها لتصميم غرف الأولاد

غرفة فنية

إذا أردت أن تكون غرفة طفلك فنية فيمكنك الاستعانة بالألوان المتناسقة والمتباينة مع الأشكال الهندسية والنقوشات الأنيقة في كل تفاصيل الغرفة من أثاث، اكسسوارت وثوابت مثل الحوائط والأرضيات.

غرفة البحار

طالما أحب الأولاد فكرة الإبحار بسفنهم الخاصة. كما أن هذه الفكرة تأتي بألوان أنيقة وأفكار عملية تناسب كل الأعمار. فيمكنك عمل حوائط ذات خطوط بألوان البحر مع الحفاظ على بعض التفاصيل البحرية والاكسسوارات التي يمكن أن تضيف للغرفة أناقة وتميز. يمكن أيضاً استخدام ستائر بألوان القوارب والسفن مع توزيع وسادات واستخدام سجاد يتناسب مع الجو العام لهذه الفكرة.

أما إذا كانت الغرفة لطفل رضيع فالأمر قد يكون مختلف، بل أكثر بساطة. فيمكنك الاكتفاء باستخدام باليتة ألوان البحار مع الاكتفاء باستخدام ورق حائط للسماء والسحاب أو ذو نقوش معبرة عن البحر.

غرفة لمحبي السيارات

إذا كان صغيرك مغرم بالسيارات فيمكنك نقل ذلك في غرفته أيضاً، فيمكنك أن تأخذ الشكل التقليدي بعمل سرير على شكل سيارة كما يمكنك الإكتفاء بوضع الملصقات على الحائط مع سجادة تمثل الطرق مع عمل مساحة اللعب لتناسب هوسه بسباق السيارات.

غرفة الرياضي

إذا كان ابنك رياضي فيمكنك تزين الحوائط ببوسترات ومعلقات لاعبيه المفضلين، استخدام باليتة ألوان علم فريقه المفضل مع توفير مساحة للعب الرياضة بشكل مصغر في الغرفة.

هناك الكثير من الأفكار التي يمكن عملها لصغيرك في غرفته مثل القبطان وشخصيته الكرتونية المفضلة والكثير من الأفكار. لكن إحرص أن تحافظ على نفس التسلسل في التصميم، اتباع باليتة الألوان، إختيار أثاث يتناسب مع الفكرة، وأخيراً الإهتمام بالاكسسوارات والملصقات.

تصميم الغرف بناء على وظيفتها وعمليتها

أحياناً تحكمنا التصميمات بسبب احتياجات الأطفال الخاصة، قلة الميزانية أو صغر المساحة. ولذلك ففي هذه الحالات يجب الإتجاه لعمل غرف مصممة على أساس حل المشكلة بشكل عملي ووظيفي.

سرير ذو دورين أو ثلاثة

يكون هذا السرير والذي يعد أساس لتصميم الغرفة حل مشكلة وهي وجود طفلين أو أكثر في غرفة نوم واحدة مع قلة المساحة فيكون هذا التصميم حل رائع وعملي لغرف الأولاد.

أثاث موديولي

اختيار أثاث بسيط يعد أحد أفضل الاختيارات وأكثرها توفيراً لأموالك على المستوى القريب والبعيد. فاختيار أثاث بسيط ومودرن يناسب صغيرك في كل المراحل العمرية ويجنبك عبء تجديد الغرف على المدى البعيد. الأثاث الموديولي يعد أحد تطبيقات الأثاث البسيط حيث يوفر لك المرونة ويمكن نقل الوحدات المختلفة حسب الحاجة.كما أنه يجعل أثاث غرفة الطفل مناسب للاستخدامات المتعددة.

غرفة مستغلة بشكل تام

إعط لغرفة صغيرك الفرصة بحيث تكون مستغلة بشكل كامل، لتوفير مساحة للعب والاستذكار وممارسة الهوايات.فيكون ذلك من خلال توزيع الأثاث حول الغرفة بشكل يعطي أكبر مساحة ممكنة لباقي الأنشطة. فيمكنك دفع السرير إلى جانب الحائط ووضع كل الأثاث في ركن والاستفادة من باقي مساحة الغرفة.

مكونات غرفة الأولاد

يجب مراعاة وجود الأثاث الأساسي والمكون لغرف النوم الخاصة بالأطفال ولاسيما الأولاد، هذه العناصر هي:

السرير

المكتب للاستذكار

مساحة للعب

مساحة للجلوس وممارسة الهوايات واستقبال الأصدقاء

مساحة تخزينية كافية

يجب الحرص أن تكون عناصر الغرفة عملية ووظيفية عند تصميم غرف الأطفال ومراعاة المساحة والتغيرات التي تطرأ على الأولاد في مراحل عمرية مختلفة مثل الحجم الخاص بالأثاث وغيره.

الألوان التي تناسب غرف الأولاد

من المهم إختيار الألوان المناسبة لغرفة الأولاد لما ها من تأثير على الحالة العامة والنشاطات الخاصة بالطفل.

تقليدياً يستخدم اللون الأزرق الفاتح أو الأحمر لغرف الأولاد لكن هناك مجموعة من الألوان التي تناسب غرف الأولاد أيضاً مثل الألوان المحايدة منها البيج، الأبيض والرمادي. فهي ألوان تصلح لكل الغرف وكل الأعمار كما تناسب كل الطرز.

يفضل استخدام الألوان الفاتحة خاصة في غرف الرضع، فيمكنك استخدام ألوان الباستيل الهادئة بالإضافة للألوان الصريحة مثل اللون الأصفر والذي يعطي الغرف انتعاش وإشراق، فيمكنك استخدام هذه الألوان كألوان أساسية أو في الاكسسوارات حول الغرفة.

فكرة أخرى هي إدخال ألوان داكنة مثل اللون الأسود، الأزرق الداكن أو الرمادي الداكن، قد يفضلها الأولاد وخاصة المراهقين منهم، يمكن أيضاً استخدامها لكن مع الحرص على خلق بعض التباين باستخدام درجات فاتحة بنسبة أكبر.

كيف يمكن تزين الغرفة (وضع اللمسات النهائية)

كما ذكرنا من قبل طرق تزين الغرف في حالات مثل إختيار أفكار أساسية للغرف فهناك بعض المعايير العامة التي يمكننا اتباعها للحصول على غرف أنيقة ومميزة، مثل..

تزين الحوائط

يمكنك ترك الحائط فارغ ليقوم صغيرك بتعليق بوستراته المفضلة أو لوحات خاصة به كما يمكنك طلاء الحائط بدهان السبورة لإعطاء صغيرة مساحة إبداعية خاصة به.

ملصقات

الملصقات هي طريقة رائعة لإضافة شخصية لغرفة نوم الأولاد حيث أنها تأتي بأشكال وألوان متعددة ويمكن إزالتها بكل سهولة فيما بعد. يمكنك استخدام الملصقات على الحائط، أو على الأثاث.

ورق حائط

استخدام ورق الحائط يعد أكثر الطرق الشائعة لتزين غرف الأطفال وخاصة إذا كانت حاجة أولادك تتغير بتغير المراحل العمرية المختلفة فاستخدام ورق الحائط سينعش لهم الغرف.

المفروشات

يمكن لمفروشات السرير أن تصنع كل الفارق في تصميم الغرفة، فيمكنك شراء مفروشات تعبر عن ألوان وهوايات تناسب ذوق صغيرك فهي تتميز بالمرونة والعملية حيث يتم تبديلها في أي وقت وحسب المزاج العام.

يمكنك أيضاً إدخال مفروشات أخرى مثل السجادة، الوسائد والستائر والتي من شأنها أن تعزز الأجواء العامة المراد الحصول عليها في غرف الأولاد.

وسائل التخزين المختلفة

أهم عنصر من عناصر غرفة الأولاد هي المساحة التخزينية مهما كان عمر الولد فيبقى هذا العنصر مهم لحياة أكثر تنظيماً وتقليل الفوضى. يجب الحرص على وجود مساحة تخزينية كافية خاصة في حالة مشاركة أكثر من طفل لنفس الغرفة لفصل الأغراض والذي سينظم حياتك وحياتهم بشكل أفضل.

يجب الحرص على توفير عدد من وسائل التنظيم مثل الأدراج، الأرفف والخزانات، لتخزين اللعب، الكتب،والملابس. كما يمكنك توفير سلال وصناديق لاستغلال المساحات المتاحة تحت الأثاث أو فوقه للتخزين.