منازل صغيرة: أفكار التصميم، الإلهام والصور

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. Ad
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4. Ad
  5. Ad
  6. Ad
  7. Ad
  8. Ad
  9. Ad
  10. Ad
  11. Ad
  12. Ad
  13. Ad
  14. Ad
  15. Ad

 العائلة الصغيرة تحتاج  إلي منزل صغير يناسب احتياجاتها عندما يكون المنزل بمساحة صغيرة تكون حقا مشكلة كبيرة لتكييف الإحتياجات المختلفة و توفير المساحات واستغلالها بأفضل طريقة، و إختيار اﻷثاث ليناسب المكان الصغير مع مراعاة الحفاظ على مساحة كافية حتى لا نشعر بالضيق، مع اﻷخذ في اﻹعتبار أن الغرفة الواحدة تستغل ﻷغراض متعددة، فيكون بغرفة النوم مكان مخصص للمذاكرة أو إنجاز اﻷعمال، و ندمج مثلا طاولة الطعام بنفس مكان غرفة المعيشة و هكذا. فكيف نوازن كل هذه الإعتبارات لنحصل على منزل مريح يخدم إحتياجاتنا؟ و ما هو أفضل اﻷثاث لهذه الحالة؟

ما هي الأفكار لمنزل عائلي صغير؟

اللون الأبيض: إن القاعدة الذهبية في اﻷماكن الصغيرة هي إستخدام اللون اﻷبيض على أكبر نطاق، في الحوائط و الأسقف و اﻷرضيات و الأثاث. إنه حقا يعطي فارقا، مع اﻹضاءة الجيدة. و إذا لم تكن الشمس تطل على المنزل فيمكن اﻹستعانة بالأضواء الخارجية و الحرص على التهوية الجيدة، و يمكنك وضع نبتة بسيطة طولية حتى لا تأخذ مساحة كبيرة.

إهتم باﻷساسيات: كباقي المنزل تعتبر مساحته صغيرة، لذلك نهتم باﻷساسيات واﻷولويات و نحرص على اقتناء اﻷدوات الصغيرة. ميكروويف، فرن صغير، بوتجاز كهربائي صغير مثبت برخام مائدة المطبخ. و طبعا اﻷدراج العديدة تساعد على التخزين بكيفية أفضل. و اﻹهتمام باﻷصول لا يمنع العناية بالتفاصيل، مثل وضع لوحات جميلة تضفي بهجة بالمكان.

غرفة معيشة أم غرفة أخرى؟طبعا نراعي الاهتمام الكبير بالخزانات، و يظل السؤال؛ أهي خزانة أم مكتبة؟ أم سرير خفي؟ إنها كل هذا. و صغر المساحة لم يتعارض مع تصميم المنزل بطراز معين. و غالبا ما يكون الطراز المعاصر هو الخيار اﻷفضل. فها هي أريكة جلدية بلون داكن و وسائد ملونة، و مائدة قصيرة تحتها كراسي مربعة و التلفاز يعلق في المواجهة بسهولة.

غرفة النوم الخفية: ها هو السرير المطوي بعد فرده تتحول الغرفة إلى غرفة نوم مريحة و عملية. لتجعل ذلك المنزل ذو الثلاثين متر مربع، بغرفتين فقط، منزل متكامل يوفر لك كامل إحتياجاتك.
غرفة الاستحمام الصغيرة: بقدر صغر الحمام و لكنه يحوي جميع احتياجاتك الشخصية بشكل عملي و مريح. و نجد أن النوافذ الطويلة هي سمة أساسية في هذا المنزل الصغير حتى بغرفة اﻹستحمام لضمان أكبر قدر من اﻹضاءة و التهوية.

إطلالة المنزل: لهذا المنزل الصغير ميزة أخرى وهو أنه يطل على تراس و مغطس سباحة، مما يجعل المنزل يبدو أوسع إذا قمت بفتح النوافذ، و غير أنه يعطيك حرية و مساحة شخصية إضافية و يضمن لك التهوية المطلوبة حتى تشعر دائما باﻹنتعاش، كأنك بغرفة صغيرة بفندق يوفر لك الخدمات المختلفة و يضمن لك الحرية و الجمال.

ما هي مزايا المنزل العائلي الصغير؟

والميزة الرئيسية هي أن لديك مساحة كافية وخصوصية للأسرة. عادة ما تكون هذه المنازل لها تأثير على البيئة أقل من المباني والأبراج ذات ارتفاع أكثر من 4 طوابق لأنها تستخدم موارد أقل ويقطنها ناس أقل في المتر المربع الواحد. هذه الانشاءات تميل إلى أن تكون أفقية أكثر من عمودية، و غالبا ما تسهل القدرة على التكيف من حيث الكهرباء والماء والخدمات الأساسية. ميزة أخرى جديرة بالذكر أيضا هي القدرة والتنوع عندما تخطط لأعمال التجديد أو التمديد، وترك الحرية الكاملة في استخدام المساحة.

ما هي عيوب المنزل العائلي الصغير؟

النقطة الرئيسية التي علينا أن نأخذها في الاعتبار، والتي تجعلنا دائما نعيد النظر في هذا الخيار، هي التكلفة العالية في السكن مقارنة بالمباني متعددة الأسر. في السوق المصري اليوم، يعتبر منزل من هذا النوع مكلف جدا والفاخر، خصوصا إذا كنت تفكر في مبنى جديد أو  في منطقة مغلقة في حي الأثرياء. نقطة أخرى قد تكون مصدر قلق هي القضية الأمنية، لأنه إذا كنت تفكر بمنزل في منطقة الأمان دون حراسة أو حماية، وتصبح هدفا أكثر قابلية للسرقة.

ما هي أنواع المنازل العائلية الصغيرة؟

المعزول: هي المساكن التي لا يوجد اتصال من أي نوع مع مساكن العائلة الواحدة أو أخرى. يتم بناؤها بشكل رئيسي على الأراضي الواقعة في المجتمعات المغلقة، وتسمح بالوصول إلى العديد من الإمكانيات في المساحات الخارجية للمبنى.

التوأم: هذه هي المنازل التي عادة ما تكون جزءا من البناء مزدوجة، حيث يكون مجلسي نفس التصميم، وتوزيع نفسه والمساحة المعيشية نفسه، ولكن مستقلة تماما عن بعضها البعض. هذه المنازل لا يزال هناك الكثير من المنتجات في المدن الكبرى وأكبر فائدة لها هو توفير الوقت والموارد في وقت البناء.

المرفق: هذه هي المنازل النموذجية التي للوهلة الأولى يبدو سلسلة تكرار. وهي المباني التي يجري التخطيط عادة في مجموعات من أكثر من 6 منازل، وعلى الرغم من مظهرهم الخارجي قد تبدو متطابقة، قد يكون داخل اختلافات طفيفة في حجم أو التوزيع. وعادة ما تشارك الوساطات بين منزل والآخر، وفي بعض الحالات مترابطة في الحدائق أو الساحات الخلفية للمنازل.