غرفة الملابس

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  3. Ad
  4. Ad
  5. Ad
  6. Ad

غرفة الملابس

يمتلك البعض في منازلهم غرفة مستقلة لتغيير الملابس، وتختلف أشكالها وألوانها وأحجامها حسب رغبة كل شخص وحسب مساحة الغرفة نفسها، ويعطي البعض لهذه الغرفة وتصميمها أهمية بالغة ذلك لأن هؤلاء يحبون أنفسهم ويقدسون ملابسهم للغاية ويعطوها كامل الاهتمام.

والحصول على غرفة ملابس مميزة في منزلك قد يعطيه أناقة ورقي أكثر، ويمنحك مزيد من الخصوصية عند الدخول لتغيير ملابسك، وتبدو هذه الفكرة مُحببة أكثر لدى النساء لحصولهم على المزيد من الأغراض والملابس وقطع الحلي والإكسسورات والأحذية.

ما هي أشكال غرف الملابس؟

تتنوع أشكال غرف الملابس حسب رغبة أصحاب المنزل ورؤية المُصمم، ومساحة الغرفة المخصصة لها فنرى هناك..

- غرفة مُغطاه جدرانها بالدواليب المغلقة ولها أبواب مغلقة عليها فلا يبدو شيء ظاهر منها.

- غرفة ملابس زجاجية شفافة كل الأشياء ظاهرة منها.

- غرفة على شكل حرف L، والركن الرابع للمراّة.

- غرفة على شكل حرف U، ومفتوحة كلها بأدراج ودواليبها.

من الأفضل أن تكون غرفة الملابس بألوان غرفة النوم، إلا إذا كانت منفصلة تمامًا عنها يمكنك اختيار اللون الذي يروق لك، والألوان الفاتحة غالبًا ما تعطي اتساع ورؤية أفضل في المكان، ولذلك من الأفضل أن تقوم باستخدام الألوان الفاتحة في غرفة الملابس، فعند ارتداء الملابس تحتاج إلى وضوح وأن ترى كل شيء في الدواليب والأدراج وتحصل على ما تريد بسهولة.

يفضل تثبيت الخزائن على الجدران لثبات أكثر ويمكنك عملها فوق الباب أيضًا إذا أردت مساحات تخزين أكبر، والتصميمات المودرن تتجه إلى أن تكون الدواليب والأرفف مفتوحة وذلك لسهولة الحصول على الملابس والأغراض.. ولكن إذا كانت الغرفة مفتوحة سوف تتعرض للأتربة وهذا يحتم عليك أن تصنع لها أبواب على الأقل من الزجاج وهنا يمكنك رؤية ما بداخلها ويمكنك الحفاظ عليها من الأتربة.

كيف تختار شكل الغرفة؟

- إذا كانت مساحة الغرفة محدودة يفضل انتقاء الدرف بطريقة السحب لكي لا تتسبب في ازدحام بالمكان.

- إذا كانت الغرفة كبيرة يمكنك استخدام الدولاب على شكل حرف U، وعمل الدواليب بأبواب كبيرة يمكنك فتحها.

- إذا كانت الغرفة بـ زاوية يمكنك الاعتماد على شكل حرف L، والاستفادة من الزاوية بوضع مراّة كبيرة في الغرفة.

- يفضل استبدال السلال الحديد بالأرفف التقليدية وذلك لأنها سهلة الفتح ويمكنك التحكم فيها بسهولة.

- إذا كانت الغرفة كبيرة ومتسعة يمكنك عمل طاولة تسريح بالمنتصف لحمل الأغراض والإكسسورات.

الإضاءة

يجب أن تتوافر وحدات إضاءة قوية ومميزة داخل غرفة الملابس، ويمكنك الاعتماد على النجفات العالية في الأسقف، أو وحدات الإضاءة الجانبية وبيوت النور، بالإضافة إلى ذلك يمكنك زيادة الإضاءة بوحدات صغيرة داخل الدولاب خاصة إذا كان كبير، هذا سوف يجعل من السهل الحصول على الأغراض ويمكنك أن تجدها بسهولة.

الخشب

الأكثر انتشارًا في عمل غرف الملابس هو الخشب، ويمكن طِلائه بـ مُحتلف الطرق والألوان، أو استخدام أكثر من لون للحصول على الشكل المراد في النهاية، ويمكن أن يكون لامع او مطفي وربما يعطي المطفي فخامة أكثر للمكان، ويمكن استخدام الخشب ذات الملموس الموحي بأنه معدن أو قماش فيعطي شكل مختلف للدرف مع الزجاج الذي يمكنك الاستعانة به لعمل الأبواب خاصة تلك التي تفتح وتقفل على طريقة السحب.

الأرضية

الأرضية في غرف الملابس يمكنها أن تكون باركيه خشبي بنفس لون الدواليب وهذا يعطي تميز وأناقة واضحة سوف تراها بالفعل في المكان، أما إذا أردت الحصول على تباين في الغرفة يمكنك عمل أرضية من الباركيه بلون أغمق أو أفتح من لون الدولاب نفسه، أو الاعتماد على الموكيت ليكون حل مثالي أيضًا في الحصول على الدفء تحت قدميك أثناء ارتداء الملابس في أيام الشتاء القارسة.

تنظيف غرفة الملابس

الحصول على غرفة ملابس نظيفة خالية من الأتربة يحافظ لك على نظافة الملابس دومًا لذلك عليك اتباع الاّتي مرة كل إسبوعين حتى لا يتأثر الخشب بهذا..

اخلطي قطرات من الخل مع منظف الأخشاب برائحته الجميلة على لتر من المياه

بللي اسفنجة ناعمة في المياه وقومي بعصرها من المياه جيدًا.

أمسحي الخشب من الداخل والخارج برفق

جففي المكان بسرعة عن طريق قماشة جافة حتى لا يتشقق الخشب مع الوقت.

ويمكنك الحصول على تصميمات مماثلة ومميزة لغرف الملابس من تصميم خبراء هوميفاي فشاهد هنا ..