الغرف

  1. Dyar Park, 5th settlement :  أرضيات تنفيذ Tebmar
  2. :  أرضيات تنفيذ Vertex Design
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4. صور وديكورات الأرضيات الإيبوكسي Epoxy مع شركة كاسل لليكورات والتشطيبات في مصر:  أرضيات تنفيذ كاسل للإستشارات الهندسية وأعمال الديكور في القاهرة
  5. صور وديكورات الأرضيات الإيبوكسي Epoxy مع شركة كاسل لليكورات والتشطيبات في مصر:  أرضيات تنفيذ كاسل للإستشارات الهندسية وأعمال الديكور في القاهرة
  6. صور وديكورات الأرضيات الإيبوكسي Epoxy مع شركة كاسل لليكورات والتشطيبات في مصر:  أرضيات تنفيذ كاسل للإستشارات الهندسية وأعمال الديكور في القاهرة
  7. صور وديكورات الأرضيات الإيبوكسي Epoxy مع شركة كاسل لليكورات والتشطيبات في مصر:  أرضيات تنفيذ كاسل للإستشارات الهندسية وأعمال الديكور في القاهرة
  8. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  9. صور وديكورات الأرضيات الإيبوكسي Epoxy مع شركة كاسل لليكورات والتشطيبات في مصر:  أرضيات تنفيذ كاسل للإستشارات الهندسية وأعمال الديكور في القاهرة
  10. 5th settlement, Banafseg 8:  أرضيات تنفيذ Tebmar
  11. Sodic, Westown, Beverly Hills:  أرضيات تنفيذ Tebmar
  12. Sodic, Casa, Beverly Hills:  أرضيات تنفيذ Tebmar
  13. 5th settlement:  أرضيات تنفيذ Tebmar
  14.  أرضيات تنفيذ MOB ARCHITECTS
    Ad
  15.  أرضيات تنفيذ WEBTILES CERAMICHE
  16.  أرضيات تنفيذ 2PUNTO74
  17.  أرضيات تنفيذ Mariana Bittencourt Arquitetura
  18.  أرضيات تنفيذ MOB ARCHITECTS
    Ad
  19.  أرضيات تنفيذ 極簡室內設計 Simple Design Studio
  20.  أرضيات تنفيذ 夏川空間設計工作室
  21.  أرضيات تنفيذ TECAS Y MADERAS DE COLOMBIA SAS
  22.  أرضيات تنفيذ MOB ARCHITECTS
    Ad
  23.  أرضيات تنفيذ 昕益有限公司
    Ad
  24.  أرضيات تنفيذ 耀昀創意設計有限公司/Alfonso Ideas
    Ad
  25.  أرضيات تنفيذ Luca Tranquilli - Fotografo
  26.  أرضيات تنفيذ Noëlla Aoun Design Studio
  27.  أرضيات تنفيذ MOB ARCHITECTS
    Ad
  28.  أرضيات تنفيذ Parador Parke
  29.  أرضيات تنفيذ ES Designs
  30.  أرضيات تنفيذ Global Woods
  31.  أرضيات تنفيذ Motion Gietvloeren
  32.  أرضيات تنفيذ The Design Code
  33.  أرضيات تنفيذ TECAS Y MADERAS DE COLOMBIA SAS

الأرضيات

الأرضيات من التفاصيل الأساسية فى تصميم المنزل، والتى بامَكانها أن تجعل من أى تصميم لوحة فنية تنطق بالجمال والرقي، ولمسة البلاط من اللمسات الرائعة جدًا التي تضيف لأي تصميم جاذبية واضحة، ربما لا ندري أهمية اتخاذ قرارات التشطيب مسبقاً ومدى وقعه على شكل المنزل وكفاءته ولكن تبين لنا من نصائح الخبراء أن هذه المرحلة تكاد تكون أكثر أهمية من قرارات الديكورات والأثاث، فهو المحتوى الأساسي الذي لا يمكن تغييره بأي شكل من الأشكال دون إلحاق الكثير من الخسائر، وبالرغم من ذلك قد تكون مهمة التعديل في الاسقف الحوائط سهلة المنال في بعض الأوقات، ولكن الأرضيات هي من العناصر الأساسية كمعالم المنزل المعمارية، لذا وقبل البدء في التنفيذ علينا أن نتعرف على مميزات وعيوب أنواع الأرضيات المختلفة مع تطبيقاتها المتعددة حتى تتخذ القرار السليم.

أنواع الأرضيات المختلفة لمنزلك

(الأرضيات الخشبية المصنعة)

الأرضية الخشبية المصنعة (HDF) أتخذت حيزاً كبيراً في مجال الأرضيات، وهذا لمميزاته العديدة:

تكلفة أقل مع إظهار شكل الخشب الطبيعي

تنوع هائل من الأشكال والألوان

سهولة تركيبه

عازلة للصوت ذو كفاءة عالية

مسطحة يتحمل الصدمات وعازل للحرارة

سهلة التنظيف

هذه المميزات تجعله مثالي في أي فراغ يحتاج إلى خامات عملية مثل غرف نوم الأطفال والمعيشة، ومثالي جداً في الأحياء التي تعاني من درجات حرارة منخفضة.

(الباركيه)

يفضل الخبراء أصحاب الذوق الفاخر دائماً الاتجاه نحو الباركيه لما فيه من مميزات لا تتواجد في أي خامة أخرى:

يتمتع بجودة عالية لما في الخشب الطبيعي من رونق مميز

يجلب الدفء في أي فراغ

خامة ذات رونق مستدام

يرفع من قيمة أي منزل.

يوجد تشكيلات متعددة من شأنها أن تحول أي فراغ ممل إلى آخر ذو جودة عالية.

مع هذه الأسباب الرائعة يأتي بالتأكيد عامل التكلفة مرتفع ولكن مع ضمان جودة مذهلة وفراغات قمة في الفخامة، ولشل الباركيه الفخم يفضل استخدامه في الفراغات ذات الطابع الكلاسيكي وتجنبه في أي فراغ يتعرض إلى الماء أو الرطوبة.

(الرخام)

لا يختلف أحد عن مدى جمال وروعة الرخام، ولكن له موقع خاص ومميز للغاية في لوائح خبراء التشطيب والتصميم، وهذه أبرز الأسباب:

لأن الرخام خامة طبيعية فهو يعطي دفئ في الفراغ وطاقة إيجابية لا مثيل لها في أي من الأرضيات الأخرى

له خامات وألوان متعددة تفاصيل رائعة تعطي عمق للفراغ

خامته تعطيك مطلق الحرية لتشكيله بأبعاد وأنماط تلائم ذوقك ومنزلك

من الممكن أن تتوصل إلى درجة اللمعان أو الخشونة التي ترغب فيها وذلك لـ تحمله العديد من المعالجات

من السهل إتمام مهمة الصيانة لكي يبدو جديدًا

لا يظهر عليه أثر الزمن مما يجعله يبدو في قمة أناقته حتى بعد مرور أعوام

يوجد تنوع كافي من خامات الرخام مما يجعله من الخامات النادرة التي تلائم جميع الأنماط

يتحمل الرطوبة وعوامل المناخ المختلفة

لكونه خامة راقية فهي بالطبع من الخامات المكلفة بعض الشيء، لذا من الممكن أن يستخدم في فراغات الاستقبال أو مدخل المنزل.

( السيراميك)

عاد السيراميك مجدداً في عالم الديكور لما فيه من بساطة وتنوع يطمح لها كثير من المصممين العالميين ويظهر بأشكال وأنماط مختلفة حيث النمط الحداثي والنمط الكلاسيكي من اشكال الأرضيات وهذه أبرز مميزاته:

تكلفة ضئيلة للغاية

تنوع لا حصر له من ألوان وأنماط مختلفة

سهل التنظيف

لا يحتاج إلى أعمال صيانة

تحمل رائع للرطوبة

من الممكن أن يستخدم في جميع الغرف إن قمت باختيار راقي لشكل وألوان السيراميك، ولكن ينصح الخبراء أن يقتصر استخدامه في الحمام والمطبخ لما فيه من جانب عملي يلائم هذه الوظائف.

(كلاي)

الأرضيات المصنوعة من الطين المصبوب في كتل مربعة الشكل تجمع بين اللونين البيج والبني أمر جميل ويعطي لمسة ناعمة للطراز الريفي المستخدم، لكن عيبه الوحيد هو إذا تسربت شحوم إليها من الصعب تنظيفها .

(الخرسانة)

الخرسانة تتمتع بمميزات قوية تجعلها هي الافضل في استخدامها في تغطية الأرضيات وهي أنها فخمة جدًا وتتكيف مع أي بيئة ولا تحتاج رعاية فيما بعد على عكس الأرضيات الخشبية مثلًا، ولكن عيبها الوحيد أنها مرتفعة التكلفة فإذا توافرت لك الامكانيات ننصحك بالاعتماد عليها.

(المطاط المحبب)

من المواد الأكثر استخدامًا في السنوات الأخيرة هو المطاط المحبب وذلك لسهولة تركيبه يمكنك تغييره في غضون أيام قليلة، كما أنه بمثابة عازل للحرارة والصوت، وسعره ليس مرتفع جدًا كل هذه المزايا تفسر لما كل هذا الإقبال عليه .

(البورسلين)

البورسلين من المواد غير الطبيعية أي مصنعة وتُشبه السيراميك في مظهرها الخارجي إلا أنه تتكون من طبقة واحدة سميكة وهو ما يميزها عنه، من مميزاتها أنها تقاوم الحرارة والأوزان الثقيلة والخدش ولكنها غير قابلة لامتصاص الألوان والبقع فبالتالي غير صالة للحمامات والمطابخ بالإضافة لصعوبة تنظيفها ..

(أرضيات الفينيل)

من أنواع الأرضيات الإقتصادية التي أصبحت منتشرة بشدة في الاّونة الأخيرة هي أرضيات ’الفينيل أو البلاط الملتصق، هذة النوعية من الأرضيات تعتبر مثالية جداً وأصبح لديها وضعها التي لا يمكن تجاهله بأشكالها وتصميماتها المتعددة، وهذة النوعية من الأرضيات أصبحت مقبولة بشكل كبير في التصميمات الداخلية العصرية للمنازل. تصميمات أرضيات الفينيل تعتبر مشابهة بشكل كبير لـ أرضيات الخشب الباركيه، وهناك تصميمات تشبه السيراميك بـ نقوشاته المختلفة. أرضيات الفينيل إقتصادية في أسعارها ويمكنك تركيبها بسهولة شديدة بنفسك.

(بلاط الفوم المتداخل)

من الشائع عن بلاط الفوم المتداخل أنه من تصميمات أرضيات غرف الأطفال، لكن دعني أخبرك أن بلاط الفوم ليس من أجل غرف الأطفال فقط فيمكنك استخدامه أيضاً في أرضيات غرف المنزل، فهناك العديد من التصميمات والأشكال لبلاط الفوم بدايةً من الفو المتداخل بشكله التقليدي إلى بلاط الفوم الذي يشبه الخشب إلى حدً كبير. يشبه بلاط الفوم قطع البازل التي تقوم بتركيبها معاً بشكل متداخل لتحصل على الأرضيات الخاصة بك، ويعتبر بلاطات الفوم الخيار الأمثل للمنازل الباردة ليُضيف لك لمسة خاصة من الدفئ.

(قطع الموكيت)

الموكيت من الخامات المعروفة منذ قديم الأزل بـ اقتصاديتها الشديدة في تغطية الأرضيات، ولكن هل سمعت عن مربعات الموكيت من قبل؟ قطع أو مربعات الموكيت تعتبر النسخة الحديثة من الموكيت، فهي أفضل وأكثر عملية لانها مزودة بمادة لاصقة قابلة للإزالة يجعل فكها وتركيبها بسيطاً وغير شاقاً، فيُمكنك تنظيفها بسهولة شديدة أيضاً وتركيبها بنفسك. قطع الموكيت تتوفر بأشكال عديدة ومختلفة تساعدك على اختيار الأشكال المختلفة بنفسك لتكون تصميم أرضيتك الخاص.

ويمكنك الاطلاع على تصميمات خبراء التصميم الداخلي لـ الأرضيات الخشبية من خلال هوميفاي .

أساسيات توفيق الديكور بين الأرضيات والجدران

1- أن تجعل البلاط والجدران مُتاشبهان في التصميم من الاتجاهات الرائعة جداً في التصميم، وهنا المصمم يخلق تصميم الجدران من الطوب الحجري وعلى غرار نفس الشكل استعان بالبلاط الملون ليكمل التصميم بجاذبية واضحة.

2- البلاط الملون ليس فقط لـ الأرضيات، فـ استخدام البلاط الملون للجدران بنقوشات عربية جذابة يعطى لمنزلك تصميم شرقى مميز.

3- استخدام البلاطات المنقوشة بألوان مختارة بعناية تستطيع تغيير شكل الممر والتصميم بالكامل خاصة مع اختيار ألوان زاهية لـ البلاط و ألوان محايدة للجدران مثل هذا التصميم.

4- اذا كان مطبخك مصمم بالكامل بالألوان الحيادية، فأنت بحاجة إلى تصميم مبتكر ومختلف لكسر تلك الحيادية فى التصميم فلا مانع من إعطاء الدور لـ البلاط الملون وسيقوم بدور رائع فى ابراز اناقة مطبخك.

وشاهد في هوميفاي ما يفيدك لاختيار أرضية مناسبة في منزلك..

10 نصائح لتختار أرضية مناسبة لكل غرفة في منزلك