حديقة

  1. تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
    تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
  2. تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
    تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
  3. تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
    تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
  4. تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
    تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟

كيف يمكنني تصميم حديقة تناسب احتياجاتي؟

سواء كان ذلك مساحة فارغة أو الفناء الخلفي، فأنت تحتاج إلى إنشاء خطة حديقة قبل البدء في الزراعة. اكتب قائمة باحتياجاتك. هل تريد زراعة الخضراوات؟ هل أطفالك بحاجة إلى مساحة للعب؟ هل تحلم بفترات الصيف بعد الظهر في الفناء؟ ابدأ باستخدام ورقة الرسم البياني وارسم خطة للموقع. ارسم كل شئ تريده في الحديقة مثل الأشجار والشجيرات والصخور، وأشياء من صنع الإنسان مثل البركة. قد تحتاج أيضا إلى الإشارة إلى مناطق الشمس والظل. التضاريس التي يقع منزلك عليها، وكذلك التربة، وسوف تؤثر على التخطيط النهائي للحديقة الخاصة بك. إلا إذا كنت بارعون في استخدام حفار أو بالمنشار، قد يكون من الأفضل الاتصال بخبير للحدائق لضمان تناسق الشكل الخارجي مع البيئة المحيطة

ما هي مميزات الحديقة التي تزيد من قيمة بيتي؟

الحديقة المصممة بشكل جيد ستزيد من قيمة منزلك ومن المؤكد أنها ستغري المشترين المحتملين. الدراسات أوضحت أن الحدائق من الممكن أن تعزز قيمة المنزل بنسبة 4-15٪، وتعطيك واحد من أعلى العوائد على الاستثمار من أي نوع من تحسين المنزل. النباتات ذات الصيانة المنخفضة والأشجار المورقة جيدا، وأسلوب ثابت، رصف ذات جودة عالية وحديقة محفوظة جيدا هي بعض من الميزات التي يوصي بها خبراء الاستثمار. إذا كان لديك منزل في الضواحي أو في منطقة ريفية، فلديك الكثير من المساحة. انه من المستحيل تصميم مساحة كبيرة مرة واحدة، لذلك عليك تقسيمها. اختر زاوية واخلق زاوية للاسترخاء أو ابدأ بالفناء أو سطح البيت. كل المناظر الطبيعية تحتاج إلى نقطة محورية تجذب عينيك لها فاجعلها نقطة البداية. قد تكون نافورة، مقعد أو ببساطة بعض من الزهور حول الشجرة.

هل يمكن زراعة حديقة سهلة الصيانة؟

اذا كانت الحديقة مصممة بشكل جيد فأنه من السهل رعايتها، سواء كنت ترغب في حديقة إنجليزية، حديقة يابانية أو برية، لذلك قبل أن تبدأ الزراعة، تأكد من الظروف الجوية والضوء والتربة في الموقع. الأشجار والشجيرات لها طول العمر وسوف تزهر وتزدهر لسنوات. أبحث عن النباتات المحلية التي تناسب المنطقة التي تعيش فيها. اجمع النباتات ذات الاحتياجات المماثلة معا. التجميع يبسط السقي، بالإضافة إلى أنه يسمح للنباتات لتظليل بعضها البعض. إنشاء حدود و حدائق نباتية منفصلة للحفاظ على المناطق المحددة. السماد ضروري لحديقة مزهرة جميلة. التربة الصحية تعني نباتات صحية، والنباتات الصحية سهلة الرعاية. ابحث عن سماد عالي الجودة في مركز الحديقة المحلي الخاص بك، أو أفضل من ذلك، اتصل بالبلدية المحلية للحصول على معلومات حول صناديق السماد و براميل المطر.

كيف تصمم حديقة رائعة في شرفتك؟

تصميم الحديقة  ليس كما نظن في مدخل المنزل فقط، ولكن نحن أمامنا فرصة عظيمة لنجعل الشرفة الخاصة بمنزلنا حديقة متكاملة بخطوات بسيطة و بتكلفة قليلة و يمكنك تنفيذها بنفسك دون أي صعوبات، سوف نقدم لك الخطوات التفصيلية لتجعل من شرفة منزلك حديقة بلمسة مودرن تغنيك عن عدم وجود حديقة أصلية بخارج منزلك و تجعل من الشرفة تجربة جديدة تستحق الاقتناء. في البداية عليك تهيئة الأرضيات و المساحات المتوفرة في شرفتك بحيث تزيل أي شيء و تتركها على الخرسانة الأسمنتية و من ثم تقوم بتهيئة الجدران و تثبيت مواسير الكهرباء والإضاءة و أماكن المفاتيح. من الممكن أن تكسي الارضيات بالنجيل الصناعي و تدمج بعض النباتات الطبيعية في جوار السور ، ويمكن تثبيت درجات رخامية في الأرضيات لتكون ممشى جذاب و يتم اختيارها بلون فاتح لتكون ظاهرة من كل الجهات و لتحدث التوازن بين سيطرة الأخضر و بين الأبيض في الجدران . يمكنك أيضاً تصميم تعريشة من المعدن و يمكن أن تصممها من الخشب لو شئت، سوف تحدث فارقاً في تجميل الشرفة بالظلال و كسر أشعة الشمس قدر الإمكان.

كيف تصمم مكان للشواء في حديقة بيتك؟

أماكن الشواء في الهواء الطلق في بيوتنا من أكثر الأماكن التي يتجمع حولها الأهل والأصدقاء في يوم مشمس جميل لقضاء أجمل الأوقات سوياً ،  و لكن هناك بعض الناس لا يحسنون تصميم مثل تلك الاماكن المخصصة للشواء أو بمعنى أصح تصميم الشواية نفسها في حديقة المنزل لأكثر من سبب. يمكنك تصميم شواية تليق بك في فناء منزلك الخلفي أو حديقتك بشكل عام  و هذا عن طريق بعض الخطوات الصغيرة و البسيطة  التي ستمكنك من إنجازها على أكمل وجه. حفلات الشواء تحتاج هواء طلق ومساحة واسعة لتصريف الدخان الناتج عن عملية الشواء و تحتاج مكان لتحضير المأكولات و المشروبات ، لذا في البداية يجب أن تختار مكاناً واسعاً و مريحاً بعيداً عن الباب لمزيد من الخصوصية و يتمتع بكل المقومات اللازمة للطهي أصلاً كتوفر خط للمياه و آخر للكهرباء و الضوء. ثانياً عليك تهيئة المكان والتهيئة هنا تعني أن يكون المكان مظللاً قدر الإمكان حتى لا يؤذي الحضور أشعة الشمس في النهار أو الأمطار أو أي عوامل خارجية أخرى، فالمظلة ستحمي ضيوفك، فاجعل مكان الشواء مظللاً بسقيفة وفق ذوقك ، ومن ناحية أخرى اجعل المكان واسعاً لتدفق أكبر عدد من الحضور إليه دون عوائق أو حرج مثل هذا النموذج الذي يعتبر مفتوحاً من كل الجوانب حتى لا يقيد أي فرد من الحضور في حركته وحريته. للمسات الجمالية لمكان الشواء لا تنفصل عن اللمسات الجمالية في ديكور بيتك، استخدم الألوان الهادئة لتفتح شهية حضورك الكريم، و كذلك بعض التحف و التنسيق في السفرة والكراسي من حيث اللون والحجم المناسب للمكان و مساحته، و حاول أن تجعل المكان نظيفاً و لا يوحي بأنه مهجور سواء بالأتربة على الأرضيات أو على الكراسي، فإن هذا المكان هو جزء من بيتك