الغرف

  1. تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
    تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
  2. Ad
  3. Ad
  4. تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
    تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
  5. Ad
  6. Ad
  7. Ad
  8. Ad
  9. Ad
  10. Ad

كيف تُصمم حديقة منزلك على نمط البحر المتوسط؟

إذا ذكرت أمامك اليوم كلمة حديقة، بالتأكيد سيأتي إلى ذهنك الأشجار المورقة والحشائش بالإضافة إلى الورود الملونة ذات الرحيق الأخاذ. بالطبع هذه صورة جميلة وممتعة للحديقة لكننا اليوم نريدك أن تعرف نوع آخر من الحدائق، وهو ما يعتمد على الصورة التي في ذهنك للحديقة ولكن مع لمسة كلاسيكية من عبق القرون السحيقة، والتى تذكرنا بقصور أباطرة الروم أو حتى ممالك الشرق العريقة. وهذا النوع من الحدائق يسمى بالحدائق الصخرية أو الحجرية والتي تُصمم على نمط البحر المتوسط ومن اسمها نستشف أنها تعتمد على الأحجار والصخور في ديكوراتها وهي طريقة عريقة لتزيين الحدائق، وقد عادت في الظهور بقوة في مختلف أنحاء العالم، لذا حان الوقت أن تطبقها في منزلك!.

والحديقة هى روح المنزل وأكثر ركن مريح فيه، حيث يُمكننا الإسترخاء والإستمتاع بالطبيعة والمكان المفتوح وتجهيز الحدائق مع الاهتمام بها يمكن أن يحولها لشقة فى الهواء الطلق تمكننا من قضاء وقت أكبر بها.

كما أن نمط البحر الأبيض المتوسط من أكثر الأنماط الشهيرة فى تصميم الأثاث وهو من الأنماط التى تتميز بروح تصاميم بلاد البحر الأبيض المتوسط، والتي عادةً ما تكون مُستوحاه من النمط الأسبانى والذى يهتم بـ الأثاث الملئ بالزخارف والجدران المزخرفة والنقوشات الأنيقة، وعادةً ما تكون الألوان التي تميز هذا النمط هي الألوان الفاتحة والمُبهحة كالازرق، الأصفر والبرتقالي وهى فى الغالب الألوان التى تشبه الطبيعة.

والبيوت في الدول المُطلة على البحر تملؤها الحياة وتبعث في النفس السكينة والهدوء الذي ينعكس بالتأكيد من صفاء البحر ونقاء السماء معًا..

والنباتات تُعد جزءًا هامًا في أي منزلٍ هناك، وكأنها قطعة ديكور أساسية الاستخدام، والنباتات الخضراء هنا وهناك تغمر المكان بروح الحدائق.. ويمكنك الاستعانة بـ خبراء الحدائق لدينا لمُساعدتك تصميم الحديقة التي تناسب منزلك

ولإضافة لمسة خاصة لمنزلك يمكن زراعة أشجار حول ممر الدخول إلى المنزل مع إضافة إنارة بسيطة حول الأشجار تبهر ضيوفك فى المساء، مع وضع بعض أحواض المياه لجذب الطيور.

وتختلف الحدائق عن بعضها البعض باختلاف نوع الأحجار المستخدمة بها، وفي هذا النوع تم استخدام أحجار البحر المتوسط التى تتواجد عند سواحل إيطاليا والمكسيك والبلاد التي تطل على البحر المتوسط. وتتميز الحدائق التى على نمط البحر المتوسط بالنقاء الذي يبث الانتعاش في المكان لأنه يحاكي المناخ الساحلي بقوة.

وهناك أنواع من النباتات التى يمكن زراعتها في هذا النمط من الحدائق، مثل الصنوبر، والخزامى، والزعتر البري، وغيرها من النباتات دائمة الخضرة مما يثمر عن تباين باهر بين اللون الأخضر اللطيف وشكل الأحجار القاسي. أما عن أثاث الحديقة فيفضل استخدام الأثاث المعدني من الحديد المقاوم لعوامل التعرية، مع إضاءة كلاسيكية من فوانيس معدنية، كل هذا مع بعض الأباريق والأصَص التقليدية المصنوعة من الطمَي البني.

كما أن الحدائق على نمط البحر المتوسط تصلح بإمتياز لمحبي الحيوانات الأليفة التى تحتاج إلى مناخ خاص للحياة، فعلى سبيل المثال إذا كنت تقتني سلحفاة فإن الحديقة الصخرية ستكون من أنسب الأماكن لتربيتها في مناخ حميمي يذكرها ببيئتها الأصلية، وذلك لهيمنة الخامات الطبيعية على هذه الحدائق مما يجعلها مكان مثالي للاعتناء بهم، وإعطائهم المحبة اللازمة.

إذا أعجبتك صيحة الحدائق الصخرية ولكنك لا تريد التخلي عن المروج الخضراء، فلا تخف يمكنك الجمع بينهم بمنتهى الأناقة، بل ستجد أن التناقض الحادث بين الأحجار والمروج مثير للإعجاب. وفي هذه الحديقة تم الاستعانة بـ مربعات من الجرانيت ووضعها في شريط طويل لتصنع ممر جذاب، وتم وضع بعض المقاعد الكبيرة لتحقيق الراحة في المكان، وبهذا نحصل على حديقة متكاملة العناصر.

كما أن الأشجار الطويلة تحمى المنزل من أشعة الشمس وتوفر مساحات من الظل ليجلس فيها أصحاب المنزل، بجانب أنها تعطى مساحة أكبر للحديقة. فى هذا التصميم تم زرع أشجار من النخيل على نمط حدائق البحر الأبيض المتوسط..

تتنوع تلك الحديقة باحتوائها على شجيرات مختلفة الألوان وزهور صغيرة متنوعة الروائح مما يجعل المنزل مليء بالروائح المتنوعة المريحة.

ونحن في هوميفاي نقدم لك كل جديد في تصميمات الحدائق حيث أن الحديقة ليست مكان للاستمتاع فقط، ولكن من المهم توفير مساحات لإنشاء ركن معيشة بها للإستمتاع بقضاء وقت أكبر خارج المنزل وصمم ممرات من الأحجار مختلفة الأنواع والتى تؤدى إلى منطقة جلوس تم إنشائها لتجمع جمع فيها الأسرة.