حداثي حديقة

  1. تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
    تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
  2. تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
    تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
  3. Ad
  4. Ad

طرق مُلهمة لتصميم حديقة حديثة وعصرية في منزلك

وجود حديقة منزلية يعد من الأشياء الرائعة التي تبعث لك الهدوء والراحة النفسية، وفي الغالب تكون الحديقة خارج المنزل.. ولكن عليك أن تعلم أن الوضع تطور تمامًا لوجود حديقة داخل المنزل، تسمح لك بتنفس الهواء الممزوج برائحة الزهور، وتشعر عندما تنظر إليها بالصفاء والنقاء.. الحديقة هي جنتك الخاصة في المنزل، فهي المساحة التي يمكنك فيها قضاء أوقات ممتعة والاسترخاء قليلًا.

حيث إنه عندما تفكر في إنشاء حديقة تفكر تلقائيًا بالعشب الأخضر والقصَاري الطينية وبعض الحجارة ومساحة خارج أو أمام المنزل، ولكن في الحقيقة يمكنك الاستعانة بكل هذه المواد وتنُشيء حديقتك بالداخل بطريقة مودرن تمامًا.

كما أنه عندما تفكر بكلمة حديقة تظهر الصورة أمامك وتتخيل مجموعة الأعشاب والأشجار المغروسة بالطين، ولكن ماذا إن كانت حديقة منزلك الداخلية داخل صندوق زجاجي!.. الحدائق الحديثة الصغيرة يمكنك عملها داخل صندوق زجاجي يحفظ درجة حرارة مناسبة للزرع.

ونحن نسعى في هوميفاي إلى تقديم كل جديد لك ومشاركتك اهتماماتك، حيث أن امتلاك حديقة جميلة لا يقتصر على المساحات الكبيرة والشَاسعة الخارجية منها أو الداخلية، ولكن يمكن للحدائق الصغيرة أن تكون جميلة وخاطفةٌ للقلوب أيضًا، وفي الحقيقة يؤكد علينا الخبراء دائمًا أن المساحات الصغيرة قد تتحول لأجمل حديقة وركن للاسترخاء إذا اعتنينا بالتفاصيل جيداً وقمنا بتحديد الغرض الرئيسي الذي نريده من ورائها. والتي تشمل نوعية النباتات التي سنقوم بزراعتها، والخامات التي تستخدمها لإنشاء الحديقة.

وتتعدد الأنماط المختلفة للحديقة حيث يوجد منها أنماط تأتي على الطريقة الكلاسيكية، وهناك الحدائق المودرن وأيضًا تلك التي تحمل النمط الإستوائي، والأسيوي.. والكثير من الأشكال المختلفة للحدائق، ولذلك فنحن هنا نختَص الحدائق حديثة التصميم سواء كانت داخلية أو خارجية أي تم زراعتها داخل المنزل أو خارجة أمامه.

ويمكنك الاستعانة بـ خبراء الحدائق لعمل حديقة منزلك بشكل مناسب للمنزل وبتكلفة تُلائم احتياجاتك.. حيث يسعى هوميفاي دائمًا لتقديم كل ما هو جديد.

خطوات إنشاء الحديقة أمامية أو خارجية بالمنزل

1. تحديد مواقع الطرق وحوض الزراعة واختيار المنطقة المناسبة أمام المنزل.

2. تجهيز التربة وتسويتها لجعلها مناسبة للزراعة.

4. مدّ أنابيب الري كما يظهر في المخطط ثم نقوم بدفنها في الأرض على عمق لا يقل عن 30 سم وتوزيعها حتى لا تكون بالقرب من الممرات.

3. استخدام قوالب الطوب لعمل سور صغير حول الأرض وهذا يكون أفضل لحمايتها.

5. تجهيز الزهور واختيار المسطحات وتسميد الأشجار.

6. البدء في خطوات الزراعة المعتادة ومراعاة إعطاء كل خطوة حقها.

ويمكنك الإطلاع على 5 أفكار لحديقة منزل مميزة

كيف تقوم بإنشاء الحديقة الداخلية؟

1. تحديد شكل الحديقة

هناك نوعين من أنواع الحدائق يعدوا أساسيين من الحدائق الداخلية وهي (حدائق الحاويات) وتقوم على التربة الطبيعية تمامًا مع الزراعة التقليدية للنباتات ويمكنك تغيير شكلها وشكل النباتات فيها وأنواعه بسهولة كلما أردت ذلك، وهناك (الحدائق المائية) وهي تعتمد على زراعة النباتات في بيئة مائية مع السماد والمواد العضوية.

2. اختيار المكان المناسب

المنطقة التي تود عمل الحديقة فيها يجب أن تكون مُختاره بعناية وذلك لوصول الضوء والهواء إليه ولذلك فإن أفضل مكان هو بجوار النوافذ في المنزل أو أسفلها.

3. اختيار نوعية النباتات

يجب اختيار النباتات المناسبة للبيئة الداخلية، حيث أن هناك بعض النباتات تنمو بسهولة في الداخل والبعض الاّخر لا ينمو بل يذبُل ويتأثر بالأجواء الداخلية.

4. اختيار أواني الزرع

يمكنك اختيار نوع الأواني الذي تريده سواء كانت فخارية أو بلاستيكية.. أما التربة فيمكنك اختيارها بعناية للتأكد من صلاحيتها وأنها لا تحمل أي نوع من الحشرات التي قد تؤثر على الزرع فيما بعد.

5. العناية بالنباتات

إذا لم يكن لديك وقت للعناية بالنباتات فلا داعي لزراعتها، وذلك لأنها تتطلب عناية كبيرة ومتابعة المياه والضوء الذي يصل إليها.

وعليك أن تعرف كيف تختار بين أنواع أرضية الحديقة

أشياء اقتصادية لتزيين حديقة المنزل

- لن تتوقف حديقتك على إنشاء العريشة الخشبية وتكلفتها الباهظة. يمكنك بسهولة أن تحصل على الظل عن طريق شمسية كبيرة أو يمكنك استخدام ملاءة سرير نظيفه بلون فاتح و تعليقها لعكس الأشعة الشمسية فهي سوف تؤدي نفس الغرض تمامًا دون تكلفة كبيرة.

- خراطيم المياه يمكن أن تسبب زحام غير مرغوب به في الحديقة، كما أن سوء تخزين الخرطوم قد يؤدي إلى تلفه، لذا يجب عليك أن توفر وسيلة جيدة لـ تخزينه حتى تحافظ على مظهر حديقتك من الإهمال.

- ليس من الضروري أن تقوم باستبدال سلك سور الحديقه ببناء سور مكلف من قوالب طوب وأسمنت للحصول على الخصوصية. ولكن يمكنك شراء أو صنع سياج من عيدان الخشب يقوم بالمهمة ويوفر الكثير من المصاريف.

- قبل التفكير في تغيير كراسي الحديقه بالكامل، يمكنك تحويل شكلها تمامًا، عن طريق إضافة بعض الوسائد بألوان زاهية إلى الكراسي. أو تغيير أغطية المساند قد يكون حل مثالي أيضًا يوفر عليك تكاليف كبيرة.

- الحديقه ليست للجلسات الصيفية فقط، ولكن يمكنك الاستمتاع بجلسة شتوية عن طريق وضع مدفأة في منتصف الحديقة أو بجوار أماكن الجلوس لتوفير دفء في الحديقة.

- الحشائش المنمقة من أهم صفات الحدائق المميزة، فـ الحشائش غير منتظمة من شأنها إفساد أي مظهر جمالي بالحديقة لذا فإن عليك أن تقوم بـ قص الحشائش بانتظام.