الغرف

  1. تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
    تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
  2. تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
    تحتاج إلى مساعدة في تصميم حديقة المنزل؟
  3. Ad
  4. Ad

كيفية تصميم حديقة المنزل على النمط الاستوائي

للزهور والخضرة سحر طبيعي وأنيق في منزلك لا يمكنك مقاومته، وإدخال حديقة خضراء وطبيعة تقدم الحضور والجمال والحياة لأي مساحة في منزلك، سواء كانت صغيرة أو كبيرة. عند المداخل والممرات وليست هناك استثناءات، حيث أن الردهة الخارجية لا تقل أهمية عن باقي الفناء أو المساحات الداخلية.

فإن كان لديك حديقة جميلة مع العديد من النباتات المتنوعة فإنك تملك واحدة من متع الحياة، بالرغم من أن رعايتها ومشاهدتها تزدهر يتطلب عناية واهتمام، إلا إنها حقًا مكافأة مجزية من جمال الطبيعة.

لست بحاجة إلى الكثير من الفضاء ليكون لديك حديقة، فالأمر لا يدعو إلى القلق، فالقليل من التربة مع الاهتمام بالري، هو فقط ما نحتاج إليه إذا كنا نريد تشكيل حديقة جميلة.

ونحن نسعى في هوميفاي إلى تقديم كل جديد لك ومشاركتك اهتماماتك، حيث أن امتلاك حديقة جميلة لا يقتصر على المساحات الكبيرة والشَاسعة الخارجية منها أو الداخلية، ولكن يمكن للحدائق الصغيرة أن تكون جميلة وخاطفةٌ للقلوب أيضًا، وفي الحقيقة يؤكد علينا الخبراء دائمًا أن المساحات الصغيرة قد تتحول لأجمل حديقة وركن للاسترخاء إذا اعتنينا بالتفاصيل جيداً وقمنا بتحديد الغرض الرئيسي الذي نريده من ورائها. والتي تشمل نوعية النباتات التي سنقوم بزراعتها، والخامات التي تستخدمها لإنشاء الحديقة.

وهناك فكرة جيدة لتشكيل حديقتنا هي بناء سياج طبيعي حولها، وبطبيعة الحال يعتمد هذا على المساحة التي تم الحصول عليها لعمل الحديقة، حيث يمكن أن يكون صغير والشُجيرات دائمة الخضرة أو متوسط مع الياسمين الأصفر، أو أن تكون ذات حجم كبير، وهذه تكون مصنوعة لقطع الرياح، مثل شجرة الكينا والصنوبر أو الحور.

وعلاوة على ذلك،تتوقف الأسوار على كونها سلكية أم لاسلكية حسب طبيعة النباتات ففي حالة النباتات الزاحفة، يمكنك استخدام سياج من السلك للزهور المتسلقة مثل الياسمين المطر، اللبلاب، الياسمين الصيني، زهر العسل، وأكثر من ذلك.

وتتعدد الأنماط المختلفة للحديقة حيث يوجد منها أنماط تأتي على الطريقة الكلاسيكية، وهناك الحدائق المودرن وأيضًا تلك التي تحمل النمط الاستوائي، والأسيوي.. والكثير من الأشكال المختلفة للحدائق، ولذلك فنحن هنا نختَص الحدائق حديثة التصميم سواء كانت داخلية أو خارجية أي تم زراعتها داخل المنزل أو خارجة أمامه.

الإفراط في استخدام النباتات من أبرز سمات النمط الاستوائي.. ويفضل في هذه الحالة اقتناء النباتات ذات الأوراق الكبيرة باللون الأخضر الزاهي والأخضر الفاتح كما ترى هنا.. فكلاهما يجعل الحديقة مبهجة من الدرجة الأولى!

يتم استخدام أكثر من فكرة لتزيين الساحات الصغيرة الخاصة بك بالأثاث والديكور، والمواد الطبيعية مثل الطين والخشب والحجر، والخيزران، الخ.. وسوف ينشأ جو بارد، أيضًا إذا كنت ترغب في اللعب بالألوان أضف الألوان القوية على الحائط أو المنحوتات المزخرفة.

يمكنك إضافة النباتات والنخيل والخيزران والخشب، ولكن فقط تذكر أنه إذا اخترت إنشاء حديقة استوائية في فناء صغير، فإنها تحتاج إلى الري الدائم ورعايتها من الآفات ويمكنك الاستعانة بـ خُبراء الحدائق في هوميفاي لمساعدتك في تصميم الحديقة.

وإذا كنت تحب النباتات والحشائش إلى أقصى حد، فهذا التصميم قد يكون فكرة مفضلة لديك، لماذا؟ لأنك سوف يكون لديك النباتات والزهور في ساحة خاصة بك، فوجودهم هناك أمرًا مُمتع، ويمكن أن تُنشأ أيضًا سياج من الزهور يكون مُحيط بالسور، وهذا لتحديد المساحة الخاصة بك.

وهناك خيارات متعددة للأفنية حسب المساحات، وهذا سيُبهر الجيران ويزيد من حب استِطلاعهم لمعرفة كيف يمكنك الاستمتاع بالحياة أو الشواء خلال عطلة نهاية الأسبوع في الفناء.