صالة الرياضة

  1. Ad
  2. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  3. Ad
  4. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  5. Ad
  6. Ad
  7. Ad

الجيم الرياضي

الرياضة من أساسيات الحياة الاّن ولا أحد يستغنى عنها في أي دولة بالعالم، والجيم هو قاعة التمرينات الرياضية التي يمكنك ممارسة الألعاب البدنية فيها وهو يمكن أن يكون في قاعة مغلقة أو مفتوحة في الهواء الطلق، وكانت أول صالة ألعاب رياضية مغلقة بنيت في ألمانيا، ثم انتقلت إلى اليونان وتم إنشاء مدارس رياضية كاملة، ومن ثم أصبح الاهتمام بالرياضة أمرًا أساسيًا في العالم، وتخصيص أماكن رياضية هو أمر عام في العالم كله، بعضها مشتركة مخصصة للرجال والنساء وأخرى غير مشتركة تحمل جنس واحد فقط..

لا داعي لتجهيز صالة جيم بتكلفة عالية فيمكنك أن تحدد ميزانيتك أولًا ومن ثم تقوم باختيار الأجهزة بناءًا على ما تملك من نقود، ولكن إذا كانت ميزانيتك عالية فيمكنك اختيار الأجهزة المختلفة وتجهيز الصالة نفسها بشكل مثالي للغاية، هذا بالإضافة إلى تحديد الأجهزة التي تريد توافرها في صالة الألعاب الرياضية الخاصة بك، وتحديد شكل الجدران والأرضية التي تريدها وتكلفة تغطية الأرضية بـ الغطاء المطاطي.

البعض يقوموا بعمل صالة الجيم في منازلهم واّخرون يقوموا بعملها في الحديقة وهناك صالات جماعية للجميع، وكل شخص يختار ما يناسبه، ولكن دعونا نقول أن أرقى صالات الجيم في العالم تتميز بإطلالات رائعة وتنظيم جيد من الداخل وتبدو تكلفة عضويتها عالية للغاية..

أرقى صالات الجيم في العالم

1. Wellness Sky

تقع صالة الجيم الرائعة في صربيا وهي إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق، إذا كنت تحب الترفيه عن نفسك فهذا المكان مركز ترفيهي ويحتوي على ملاعب لجميع أنواع الرياضات، ويقع في موقع استراتيجي حيث يطل على مناظر طبيعية رائعة لنهر مدينة فيستا، وقد تحتاج إلى 30000 دولار أميركي لعمل عضوية فيه.

2. The Houstonian

هذه الصالة موجودة في ولاية تكساس الأمريكية ولا تقتصر على الأجهزة الرياضية المتخصصة في اللياقة البدنية فقط، حيث إنها تحتوي على ملاعب للتنس، وحمامات سباحة عملاقة و5 حلبات لممارسة جميع الألعاب القتالية، وتحتاج ما يقرب من 24000 دولار أميركي لعمل عضوية كاملة بها.

3. The Harbour Gym

يبلغ ثمن عضوية هذه الصالة الـ 20000 دولار أميركي حيث إنها من أرقى الصالات الرياضية في انجلترا، ومن المعروف أن البريطانيون يمارسون التمارين الرياضية بكثرة، وتحتوي على شلالات وحمامات سباحة عملاقة، بالإضافة إلى نادٍ صحي فخم لكلا الجنسين.

4. Gold’s Gym CA

هذا الجيم في الولايات المتحدة الأمريكية يمتاز باحتوائه على أرقى وسائل الراحة للأعضاء من حمامات سباحة، وخدمات إنترنت، في حين أنه يحتوي على أفضل مدربي اللياقة البدنية حول العالم. تكلفك عضوية الاشتراك حوالي الـ 10000 دولار سنويًا.

5. Tiger Muay Thai Gym

إذا أنت من مُحبي ألعاب الفنون القتالية الآسيوية فإنه الجيم المناسب في تايلاند، فهي أفضل وأغلى صالات الجيم في العالم المتخصصة في تعليم الألعاب القتالية حول العالم؛ وتُقدر عضويته بـ 3,400 دولار أميركي سنويًا.

يجب أن تكون مساحة الجيم الرياضي كبيرة والمكان متسع لكي يحصد العديد من الأجهزة بأنواعها المختلفة، وعادة ما يكون الجيم في الدور الأرضي من أي عقار أو بناية، وهذا لأن الأجهزة المستخدمة فيه تكون ثقيلة بالإضافة إلى تشغيل الموسيقى أثناء أداء الألعاب الرياضية مما قد يسبب إزعاج للسكان، كما أن هناك بعض الأماكن المخصصة للجري وألعاب القوة قد تسبب أصوات عالية أيضًا.

الأرضية عادة ما تكون من البلاط المطاطي وذلك لأنها قوية ويمكنها أن تحد من قوة الارتطام، والأوزان الثقيلة، التي تُستخدم في اللعب، فكما عبرنا من قبل أن الجيم لا يستخدم فقط كمكان للتخسيس ولكنه صالة ألعاب رياضية وبدنية متكاملة وألعاب قوة وتكوين عضلات ولذلك يحتاج إلى إعداد منظم

ويمكنك عمل صالة الجيم الخاصة بك في بيتك لممارسة الرياضة التي تفضلها دون الحاجة إلى الذهاب بالخارج إلى صالات الجيم، شراء مشاية كهربائية صغيرة ووضعها في غرفة خالية بمنزلك مع الحبل السميك المخصص لرياضة نط الحبل، واستخدام أرضية مطاطة في الغرفة، وتعليق قضيب العقلة، مع شراء اثنين من الأوزان التي يمكنك من خلالها تكوين عضلات جسمك، هكذا سيكون لديك في منزلك صالة ألعاب رياضية صغيرة..

ويمكنك الإطلاع على أشكال مختلفة من تصميمات هوميفاي لأشكال صالات الجيم..