منازل

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟

المنازل

تصميم المنزل

عندما نفكر في تغيير أو نقل السكن، تهاجمنا الآلاف من الشكوك: ما هو الأفضل، بناء منزل من نقطة الصفر أم شراء واحد جاهز؟ شراء أم ايجار؟ الإجابة على هذه الأسئلة تعتمد على نمط حياتك، والوضع العائلي الحالي وعوامل أخرى، لذلك يجب أن تأخذ بعض الوقت لتحليل كل منهم قبل اتخاذ أي قرار.

بما أننا في هوميفاي خبراء في ديكور المنزل والتصميم سنسهل عليكم هذه العملية ونعطيكم بعض النصائح والمفاتيح التي يجب عليك النظر بها قبل إنشاء منزل أحلامك:

1. ما هي احتياجاتي الاساسية؟ أولا وقبل كل شيء، يجب تحليل الوضع الحالي وتحديد نوع السكن الذي يناسبك. فمثلاً عائلة كبيرة معها كلب لديها احتياجات مختلفة عن شاب يريد الاستقلال لأول مرة من منزل والديه وتطوير حياته المهنية. وباختصار، كن واقعي التفكير في ما يمكن أن يكون أفضل بالنسبة لك وباقي أفراد عائلتك في منزل المستقبل.

2. ما هي المساحة المناسبة لي؟ قضية المساحة في المنزل أمر ضروري لأنها سوف تعتمد التكلفة. هنا يدخل مجددا موضوع احتياجاتك: إذا كنت تخطط زيادة أفراد عائلتك في المدى المتوسط، سوف تختار مساحة أكبر حيث يمكن لأطفالك في المستقبل أن يحسوا بالراحة فيها. على العكس من ذلك، إذا كانت تلك المرحلة من حياتك قد انتهت، نوصي بأن لا تزيد من متطلباتك. حتى إذا كنت تعول على ميزانية ضيقة، والمنازل الصغيرة لديها ميزة كبيرة على المنازل الكبيرة، لأن هذه الأخيرة تحتاج إلى الكثير من الاهتمام، إذا لم تنفذ بانتظام، فإنها يمكن أن تعطي أكثر من مشكلة في المستقبل.

3.هل يجب أن أعيش في عمارة سكنية أم منزل؟ الأسعار تعتمد على المنطقة، وهو موقع أكثر مركزية، والمناطق المشتركة نظيفة (على الرغم من أنك تدفع ضرائب للمجتمع) وزيادة السلامة هي بعض من المفاتيح التي تفسر لماذا معظم سكان مصر يعيشون في شقق. ومع ذلك، فإن بعض الناس يفضلون جعل الاستثمار المالي أكبر وشراء منزل لعدم الاضطرار إلى التعامل مع المشاكل المحتملة مع الجيران ويكون أكثر اتصالاً مع الطبيعة. لاتخاذ قرار بشأن هذه المسألة سيكون عليك تقييم ما هي النقاط المذكورة أعلاه الأكثر أهمية بالنسبة لك: إذا كانت الراحة والأمان في شقة خاصة، أو أمن واستقلال في منزل في الضواحي.

4. المكان: هذا هو أحد الجوانب الرئيسية: إذا كان لديك عائلة، يجب أن يكون منزلك بالقرب من مدرسة للأطفال، أو على الأقل في مكان جيد تمر به وسائل النقل العام. في حين إذا كنت تعيش وحدك فيمكن أن تكون أكثر مرونة. نعم؛ لاحظ أن المزيد من النقاط سترفع من سعر بيع أو تأجير الممتلكات. وفقا لدراسات حديثة، فإن متوسط سعر الشراء للمتر المربع الواحد حوالي 6000 جنيه، أما في وسط العاصمة، فيصل سعر المتر الي 9000 جنيه. لهذا السبب يتعين عليك تقييم خياراتك جيدا واختيار ما يناسبك.

5. تكاليف الانتقال: عندما نكون في فترة الانتقال من بيت إلى آخر، نفكر في كل شيء ولكن ما ينطوي عليه الفعل: نقل كافة متعلقاتنا من مكان إلى آخر. في هوميفاي نوصي حضور مساعدة مهنية لتولي مسؤولية ذلك، لأنه سوف يوفر الكثير من الوقت، وآلام الظهر غير المريح. في دليلنا يمكنك أن تجد المهنيين الأقرب لك لنقل منزلك وبتكاليف بسيطة.

أين يمكنني العثور على أفكار لتأثيث شقتي؟

في هوميفاي، العثور على أفكار لتأثيث بيتك لا يمكن أن يكون أسهل. ويتم تنظيم الخدمات عبر الإنترنت في مناطق مختلفة من الوطن، جنبا إلى جنب مع أقسام للمساحات الخارجية وحتى الشرفات. داخل كل قسم، سوف تجد مصممين يعرضون عملهم ويمكنك الاتصال بواحد منهم. الاختيار من بين مجموعة واسعة من أنماط مثل المينيمال، المودرن، الكلاسيك، الريفي أو تحت أي عنوان. أو يمكنك المزج بين أنماط مختلفة. والفكرة هي لاطلاق سراح كل من المصممين، وإعطاء أجنحة لخيالك. تقديم الملاحظات كما يمكنك اكتشاف كتب الأفكار من هوميفاي، انها سهلة جداً! هذه الأداة تسمح لك بوضع افضل التصاميم التي تريد استخدامها لبناء التصميم النهائي الخاص بك. في نهاية اليوم، هوميفاي استخدمت الكتالوجات للإلهام و سوف تساعدك على خلق بيت أحلامك من خلال التصميم الخاص بك.

تجديد الشقة

عندما تجدد شقتك فالتجانس أمر بالغ الأهمية. اسعى لضمان أن أي مساحة يجب أن تكون في حالة توازن مع الطاولات والكراسي والأرائك، المتمركزة في نمط متماثل. تجنب عدم تناسق الألوان . يجب عليك أيضا الاستفادة القصوى من كل الضوء الطبيعي المتاح للشقة. يمكن للستائر الأنيقة أن تكون مناسبة للمساحة، مما يسمح للضوء أن يتتدفق بحرية مما يجعل المساحة الخاصة بك مكانا مثاليا للاسترخاء. لا تبالغ في تصاميم معينة، وأحيانا القليل أفضل؛ وعليك ترك بعض المساحات خالية، مناطق لا يوجد فيها ديكور.

كيف يمكنني أن أجعل شقتي أكثر ترحيباً؟

الألوان هي الحاسمة في جعل منزلك أكثر ترحيبا. تأكد من أن الألوان على الجدران والسقوف الخاصة بك منفصلة، ولكن أن تكون الإكسسوارات نابضة بالحياة. مع وسائد بألوان زاهية وإضافة الستائر سوف تخلق شعور لطيف جدا من المساحة. الزهور والنباتات ايضاً يمكن أن تعطي الكثير من السحر، مثل بعض الحلي اللذيذ (ولكن ليس الكثير) سيدعو بعض الاهتمام دون أن التباهي. الشقق المريحة تحتاج مساحة كافية ولكن دون المبالغة وغير ذلك سوف تتكبدها. من الناحية المثالية، والطريقة المثالية هي إعطاء التوازن بحكمة.