الغرف

  1.  منزل ريفي تنفيذ homify
  2.  منازل تنفيذ Aulet & Yaregui Arquitectos
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4.  منازل تنفيذ Biuro Projektów MTM Styl - domywstylu.pl
  5.  منازل تنفيذ AtelierStudio
  6.  منازل تنفيذ Cottage Style / コテージスタイル
  7.  منازل تنفيذ ARAL TATİLÇİFTLİĞİ
  8. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  9.  منازل تنفيذ Danhaus GmbH
  10.  منازل تنفيذ ARCH INNOVATION GROUP
  11.  منازل تنفيذ HHRG ARQUITECTOS
  12.  منازل تنفيذ 국민대학교
  13.  منازل تنفيذ 七澄建築有限公司
    Ad
  14.  منازل تنفيذ Júlio Caseiro - Arquitectura, Lda
  15.  منازل تنفيذ KITUR
  16.  منازل تنفيذ 株式会社アートカフェ
  17.  منازل التراس تنفيذ G . Arqui - Arquitetura e Interiores
    Ad
  18.  منازل تنفيذ Ambienta Arquitetura
  19.  منازل تنفيذ ARCOP Arquitectura & Construcción
  20.  منازل تنفيذ Компания архитекторов Латышевых 'Мечты сбываются'
  21.  منازل تنفيذ 鄉村家園開發股份有限公司
  22.  منازل تنفيذ knowhowtobuild
  23.  منازل تنفيذ Architectenbureau The Citadel Company
  24.  منازل تنفيذ Bongers Architecten
  25.  منازل تنفيذ STUDIO = architectuur
  26.  منازل تنفيذ ScanaBouw BV
  27.  منزل خشبي تنفيذ Rusticasa
  28.  منزل جاهز للتركيب تنفيذ Prefabricados Hacer Vivir
  29.  منزل ريفي تنفيذ casa rural
    Ad
  30.  منازل تنفيذ Olaa Arquitetos
    Ad
  31.  منازل التراس تنفيذ G . Arqui - Arquitetura e Interiores
    Ad
  32.  منازل تنفيذ Bongers Architecten
  33.  منزل ريفي تنفيذ Pedro de Almeida Carvalho, Arquitecto, Lda

أفكار مُلهمة لتصميم منزلك على الطراز الريفي

الانتقال من صخب المدينة والتكدس المروري إلى البراح و الهواء الطلق والجو المنعش في المناطق الريفية أمر يحلم به الكثيرون ويعتبر النمط الريفي أو الديكور الممزوج باللمسات الريفية أحد أفضل اتجاهات الديكور وأجملها على مَدد سنوات طويلة في العصور، ويظهر بكامل تفاصيله في أغلب غرف المنزل سواء غرفة المعيشة أو السفرة أو غرف النوم.. ويعتمد على البساطة والرقي والهدوء في التفاصيل.

ويعد النمط الريفي هذا أحد أنماط الديكور الذي نشأ في الريف الفرنسي في جنوب شرق فرنسا، ومن هنا توسع حتى أنتشر في العالم كله، وقد اتسم بالبساطة والأناقة معًا، ويعتمد النمط الريفي على استخدام الأثاث المريح واستخدام عناصر الطبيعة، كما أن أهم ما يتميز به الأقمشة في هذا النمط هو الرسومات المليئة بالزهور والفاكهة والكاروهات والخطوط المختلفة الملونة وقماش التُويل، أما الإكسسوارات تعتمد على الأشكال الطبيعية وأحيانًا بعض اللمسات المُذهبة.

ويمكنك الاستعانة بـ خبراء التصميم الداخلي لتحقيق هذا النمط في منزلك.

تفاصيل النمط الريفي في المنزل

- الأثاث

يستخدم هذا النمط إسلوب التفاصيل العتيقة بعض الشيء والأثاث الذي يحمل خطوط مستقيمة ومنحنيات مختلفة ولكن بسيطة، ويمكنك إعادة تدوير الأثاث القديم لديك وطلائه والتخلص من صدأ الحديد والقطع المعدنية البارزة، واستخدام نقوش تحمل رسومات طبيعية على الأثاث، ويفضل استخدام الخشب الطبيعي والمنحوت باليد، ويبدو أن استخدام الدواليب للتخزين كثير في هذا النمط ولذلك تجد وحدات التخزين منتشرة في كل الغرف بالمنزل ويمكنك الاستعانة بـ نجار لعمل ذلك.

- الألوان

تميل الألوان في هذا النمط إلى الدفء وُيمكننا أن نضع تلخيص بسيط إلى الألوان المستخدمة بكثرة في هذا النمط وهي ’الأزرق والأحمر والذهبي والأخضر والأسود والرمادي’ مع استخدام الدرجات الدافئة منهم، بالإضافة إلى ذلك فإن اعتماد هذا النمط في منزلك يمنحك فرصة لوجود معالم بارزة في الملمس على الجدران والأسقف من الجبس او استخدام العوارض الخشبية المميزة واستخدام قطع قماش مُزخرفة على الأثاث وأخشاب باللون الفاتح.

- الإكسسورات والزخارف

هذا النمط يأتيك بمجموعة من الإكسسورات التقليدية والتي تأتي في أشكال الديك وعباد الشمس والعنب والخنافس، وغالبا ما تجد في المنزل الذي يعتمد على التصميم الريفي بعض اللوحات التي تحمل رسوم طبيعية وزخرفة ريفية وعناصر ريفية مُكرره، ويأتي هذا الأسلوب في المفروشات أيضًا.

- الأقمشة

هنا يمكنك الاعتماد على الأقمشة التقليدية جدًا إذا اعتمدت النمط الريفي في منزلك، يمكنك استخدام مفروشات من الكتان والقطن بخلفيات بيضاء على سبيل المثال ونقوش مختلفة الألوان بداخلها كالورد الطبيعي والحيوانات والأشجار ونقوش من الفن الصيني.. كما أن الأقمشة الكروهات والتي تتميز بالخطوط الواسعة والنقوش الهندسية تبدو ريفية أيضًا وتعطي انطباع مثالي بألوانها المختلفة.

- الجدران

في هذا النمط الريفي يمكنك فيه استخدام السيراميك والبلاط الملون والعوارض الخشبية وقطع الأطباق المُزينة والرسوم الصينية القديمة واللوحات وورق الحائط الذي يحمل زهور وأعشاب خضراء لتزيين الجدران في شكل مميز، واستخدام الزهور الطبيعية الجميلة للغرف مع السلال والأوعية المميزة وقطع الزجاج وصناديق التخزين التي تُعلق على الجدران.

- الأرضيات

بالتأكيد إذا كنا نتحدث عن النمط الريفي فإن أساس التصميم يبدأ باستخدام الحجر والطين والطوب والخشب والجدران الجبسية كل ذلك للوصول إلى المظهر العتيق.

- النوافذ

يكثر استخدام الشيش للحصول على الظلال بالداخل في هذا النمط، مع استخدام الشكل الطويل لـ النوافذ الخشبية عامة.

كيف تطبق النمط الريفي في كل غرفة بمنزلك

(جدران المنزل)

يمكنك الاختيار بين الأشكال للحصول على الشكل الذي يناسبك..

الطلاء: وهنا يمكنك استخدام الطلاء الخشن

الحوائط الصخرية أو المصنوعة من الجبس.. ويمكنك الحصول على هذا المظهر على الحوائط العادية من خلال استخدام ورق الحائط.

السقف: أفضل ما يمكنك استخدامه في المنزل الريفي هو العوارض الخشبية للسقف.

الأرضيات: لديك عدة اختيارات للحجر على أسلوب النمط الريفي مثل الطوب والحجر والطين والخشب.

(المطبخ)

يمكنك تطبيق هذا النمط في المطبخ عن طريق استخدام البرطمانات القديمة المُغطاه بقطع القماش كوسيلة للديكور على الطاولة، وبعض الحوامل المعدنية والأواني النحاسية المعلقة للديكور على الجدران. وإليك 5 مطابخ ريفية لعشاق الأجواء الدافئة

(غرفة الطعام)

تستطيع استخدام طاولة مستطيلة أو دائرية من الخشب أو الحديد أو النحاس الغير لامع ومجموعة من الكراسي الطويلة بنفس المادة، واستخدام بعض الأطباق القديمة على الحائط، مع لوحة ريفية أمام طاولة الطعام، مع بعض الزهور الطبيعية، يمكنك أيضًا استخدام حامل الشموع الكلاسيكي، وربما سلال من الفاكهة على الطاولة، مع أبريق الشاي الجميل، واستخدام مفارش منقوشة بالورد والزهور على الطاولة، ولا مانع من وجود دولاب تخزين كبير في أحد الجوانب.

(غرفة المعيشة)

استخدام كراسي قديمة وعتيقة وإعادة طلائها أو تدويرها يعطيك المظهر الريفي المطلوب، وكرسي الحديقة الحديدي أسفل النافذة، الترتيب أيضًا يختلف حيث أن وجود الكراسي أسفل النافذة من ضمن أساليب الترتيب الريفي، وحائط من الصخور مع مدفئة بالغرفة وأقمشة كاروهات ملونة في الأثاث، هكذا يبدو كل شيء رائع.

(غرفة النوم)

يفضل استخدام أثاث خشبي أبيض في غرفة النوم، أو إعادة طلائه إن أمكن ذلك، مع كرسي من الخوص أمام التسريحة الصغيرة التقليدية في التصميم مع أدراج كثيرة ومقابض ذهبية.

(الحمام)

السلال وعلاقات الملابس تعطيك الشكل الريفي المطلوب في الحمام، مع جوانب خوص لتعليق المناشف والملابس، وصندوق الغسيل، مع الستائر الملونة المنقوشة، وورق الحائط ومراّة تقليدية فوق الحوض وترتيب الحمام بطريقة بسيطة جدًا ويمكنك الاستعانة بـ خُبراء الحمامات في هوميفاي لاختيار التصميم الذي يناسبك.

ويمكنك أيضًا أن تُشاهد مختلف التصميمات في كتب الأفكار التي نقدمها لك..

8 منازل ريفية ستخطف أنفاسك