الغرف

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  3. Ad
  4. Ad
  5. Ad
  6. Ad

كيف تصمم منزلك على الطريقة الاسكندينافية ؟!

ماهي الطريقة الاسكندينافية و كيف تصمم منزلك بهذا النمط الأصيل و المعتبر في الديكور الأوروبي والغربي بصفة عامة خصوصاً المتأصل منه في الجذور الريفية حيث الخضرة و المرتفعات و الثلوج في بعض الأحيان، و لكن ما هي كلمة اسكندنافيا،

ينبغي علينا معرفة ذلك بطريقة جغرافية نوعاً و تلك الكلمة تعني مجموعة من الدول تقع جغرافياً في أقصى شمال غرب أوروبا وهي تتميز بالمناخ الثلجي معظم أوقات العام و هذه الدول مثل الدنمارك و النرويج و السويد التي يوجد جزء كبير منها في البراري الأوروبية و المساحات الخاصة بالرعي قد استقت ثقافاتها في التشييد والبناء من جدودهم الذين يشتهرون بالبناء بالأخشاب و لذلك أطلق علي النمط الاسكندنافي ريفي بسيط لأنه يقترب بشدة من شكل التصميمات الريفية بالأخشاب للأكواخ في الريف الأوروبي .

و من أهم مميزات التصميم الاسكندينافي للمنازل هو الشكل المخروطي و الكوخي لسقف المنازل التي تصمم غالباً جدرانها و أجزائها من الخشب الطبيعي بطريقة مميزة يصعب الخلط بينها وبين أي نمط آخر .

مميزات النمط الاسكندنافي :

1- النمط الاسكندنافي بسيط في التفاصيل الداخلية للمنزل بدون بهرجة زائدة عن الحد واستخدامات لا مبرر لها

2- المطبخ في النمط الاسكندنافي مليء بالرفوف عادة و به العديد من الخزانات السفلية التي تصمم غالباً من الأخشاب

3- الرفوف و الضوء الخافت قد يكون من مميزات المنزل الاسكندينافي

4- وجود مدفأة أمر ضروري بسبب البرد القارس طوال فترات العام في تلك المنطقة الريفية الجبلية في أوروبا .

5- الخشب عامل رئيسي في كل التفاصيل

6- الأثاث صغير الحجم في الغالب

7- المنزل يكون أكثر مساحة للحركة بدون أي نوع من الضيق

8- لايوجد انغلاق في هذا النمط و اتساع الحدائق و المساحة الخارجية أمر ضروري .

9- الخشب الطبيعي يتواجد في الكثير من الزخارف الداخلية سواء في الأعمدة الرافعة للسقف أو الرفوف الموجودة في الغرف .

تصميمات للمنازل الاسكندنافية عبر هوميفاي :

يمكنك تصميم أكثر من نوع من المنازل بالطريقة الاسكندنافية فمنها مثلاً المنازل جاهزة التركيب لأنه يوجد بها الخشب عامل أساسي فبالتالي تكون مواتية للغاية لتصميم مزود بكوخ في أعلاه و بتفاصيل خشبية داخلية عديدة كما أنه يتوفر فيها بعض المساحات الخارجية و هي ايضاً طريقة اسكندنافية بامتياز .

كما أن الفيلات يمكن أن تصمم بهذا النمط الرائع بطريقة شبه مائلة للسقوف حيث تعتبر الفيلات الاسكندنافية من أروع التصميمات التي يمكنك ملاحظتها يوماً خصوصاً للواجهات الخارجية للفيلا نفسها .

و من جهة أخرى فإن هذا النمط يعد من الأنماط واسعة الانتشار في أوروبا عموماً وبعضاً من الدول الآسيوية كما أنه يحظى بانتشار كبير في المنازل الريفية الأمريكية الباحثة عن الأناقة مع المتانة في التصميم، و كذلك تعتبر تلك الطريقة في التصميم خصوصاً الواجهات من الأنماط التي تبدأ في الانتشار قليلاً في الكومباوندات المصرية و لكن ليس بشكل كبير .

لماذا لا تكون تلك التصميمات منتشرة في مصر :

1- الطريقة المصممة بها قد تكون مكلفة في مصر فمثلأً المهندس أو الفني الذي يستطيع أن يصمم سقف مائل بهذا الاتقان ربما يكون قليل للغاية من حيث الأعداد المتوفرة لإنجاز مثل هذا العمل الجمالي في وقت قليل و لو موجود سيكون بتكاليف عالية لتصميم سقف و خشب للجدران و نجارين متخصصين و بعدهم متخصصين في الدهانات و هكذا .

2- المصريون يعشقون الرووف، و لعل فكرة السقف الكوخ المائل تقضي تماماً على حلمك بوجود روف كبير المساحة بكل المساحة المتوفرة للمنزل و لكن يمكنك استخدام جزء فقط من الغرف الخارجية ليكون شرفة لتعويض وجود الروف .

3- الخامات الجيدة في الخشب غالباً ما تكون مستوردة وغالية الثمن لذا يفترض الكثيرين قلة ثمن الخرسانة العادية في التصميم بالمقارنة بكل التجهيزات الخشبية التي يحتاجها المنزل الاسكندنافي .

4- حب المغامرة في منزل الأحلام ليس لعبة و لذلك يعتبر إنشاء فيلا بنمط مودرن متساوي الأضلاع و بالخرسانة العادية أمر مريح و بدون أي مغامرة أو عقبات .

عبر هوميفاي يمكنك التعرف على الكثير من المنازل الاسكندنافية عبر زيارتك لبعض كتب الأفكار التي تجدها متوفرة عبر الموقع الأول في العالم في الديكور بمختلف أنواعه .