مسبح مفتوح

  1. Ad
  2. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  3. Ad
  4. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  5. Ad
  6. Ad
  7. Ad
  8. Ad
  9. Ad
  10. Ad

ما هو المسبح اللا متناهي؟

المسبح اللا متناهي هو حمام سباحة حيث يتدفق الماء على حافة واحدة أو أكثر، وهذا يخلق تأثير بصري للماء مع عدم وجود حدود. وغالبا ما يتم تصميم هذه المسابح بحيث تبدو الحافة مندمجة مع مسطح أكبر من المياه، مثل المحيط، أو مع السماء. وغالبا ما نجدها في المنتجعات والعقارات، وفي الأماكن الفاخرة الأخرى.

مميزات المسبح اللا متناهي

أولا، المسبح هو مكان للعافية والترفيه في المنزل. والدافع لشرائه والأستثمار به عادة ما يكون إرادة لحظات جيدة مع العائلة والأصدقاء. بالتالي، سوف تخلق جمالية فريدة من نوعها في الحديقة الخاصة بك. ناهيك عن وجود قيمة مضافة كبيرة على الممتلكات الخاصة بك: فعندما تستثمر حوالي 200.000 جنيه،ستزيد قيمة بيتك بنسبة 5 إلى 20٪ في المتوسط. وأخيرا،  المسبح اللا متناهي هو مسطح مائي أكثر نظافة من حمام السباحة التقليدي. حيث يتدفق الماء بشكل مستمر، فكل النفايات السطحية (الأوراق والحشرات لزيوت اسمرار البشرة ومخلفات أخرى) تنقل الى الخزان الماء الفائض. ليس هناك وقت لتنقع بالماء وتنزل الى قاع الحوض، كما يتم إجلاء المخالفات بسرعة. وإذا تجاوز فائض المياه الحد الأقصي يصبح المسبح كالمرآة وينظف سطح المياه. ولا نستعمل شبكة تنظيف المسبح أو المكنسة شيء جيد للاتصال مع الميزة الأولى: المتعة والرفاهية!

عيوب المسبح اللا متناهي

واحد من عيوب المسبح اللا متناهي هو تطبيق تقني أكثر تعقيدا و تقييدا من بركة السباحة التقليدية، بطبيعة الحال. يجب أن يكون به  مرافق (خزان العازلة، المزالق، والنظام الهيدروليكي) ومعدات (أجهزة الاستشعار المستوى، صمام، مضخة مخصصة إلى ما لا نهاية) مختلفة عن المسبح التقليدي. بالإضافة إلى ذلك، فإنه من الصعب العثور على نظام غطاء مناسب (القماش المشمع) دون كسر الجمالية عموما. باستثناء المعدات حيث أنها إلزامية. ما لم تأخذ المسبح بجميع الكماليات، أو تتمسك بحجم / شكل قياسي، وسوف يكون من الضروري اللجوء إلى نظام غطاء مخصص، بما يتفق مع المنظر الجمالي للحمامات.

عيب آخر هو أن توازن الماء أكثر تقلبا، والتجاوز المستمر للماء له تأثير على نوعية المياه:

فمن الصعب الحفاظ على درجة حرارة ثابتة. ينصح بتركيب مضخة الحرارة أو نظام التدفئة (الطاقة الشمسية والكهربائية والغاز والوقود) اختلافات درجة الحموضة أعلى وخطر التسجيل أعلى من المسبح التقليدي. من جهة، يجب أن تكون مجهز بوحدة تحكم الحموضة التلقائي. هذه ليست إلزامية، ولكن أكثر راحة من تنظيم درجة الحموضة اليدوي (1-2 مرات في الأسبوع). ومن جهة أخرى، يجب أن نظل يقظين وجها لوجه مع الحجر الجيري (تصفية التكلس والطلاء) مما يجعل العلاج أكثر تواترا لمكافحة الحجر الجيري.

قبل كل شيء، الهيكل الرئيسي للمسبح يتطلب عمل لا تشوبه شائبة لتمرير تأثير امتداد: 3 متر مكعب من المياه المستهلكة من قبل كل متر طولي من التجاوز. في النهاية، تفسر كل هذه النقاط أن الأسعار أعلى ما لا يقل عن 20-30٪ من المسبح التقليدي. يذكر أن هذا العمل لديه اثنين من الخزانات: مكان الاستحمام الرئيسي والثاني هو الخزان العازل المستخدم في جمع فيضان المياه.

أشياء عليك معرفتها إذا كنت تخطط لبناء بركة سباحة مسبح لا متناهي

- يجب عليك عمل دراسة أولية من لنوعية الأرض: هذا المسبح تستقر بسهولة أكبر على الأرض مع منحدر طفيف، يجب علينا أيضا أن نرى نوعية التربة السفلي (الحجر الجيري والرمل والطين، وما إلى ذلك) لحماية الأساسات بشكل صحيح . بعض الأقبية غير متوافقة…  

- من الصعب جدا أو من المستحيل تحويل مسبح عادي إلى لا متناهي بدون ميزانية عالية وعمل شاق (أشغال كبرى، نظام المياه،… ). 

- ينصح بتدخل خبير للمسابح، مثل صيانة لعمل الأفقية المثالية لسطح المياه، وتصميم وتنفيذ المعدات (خزان العازلة، استشعار المستوى ، مضخة الترشيح، ومضخة إعادة تدوير، والطلاء، توزيع المياه، غطاء). وهو تعهد السلام والاقتصاد على المدى الطويل. 

- للحصول على تأثير شلال المياه، تحتاج إلى منحدر لطيف فقط بعد انتهاء دورة التسوية. يجب أن يكون منحدر بما فيه الكفاية لتكون غير مرئية من الجانب الآخر من الحوض، من أجل الحصول على التأثيرات البصرية على الأفق الذي يمزج مع حافة حوض السباحة. وسوف توفر وحدة تحكم الحموضة التلقائي، علاج لمكافحة أكثر من الحجر الجيري حتى حاقن ثاني أكسيد الكربون للتغلب على الإفراز الطبيعي لغاز ثاني أكسيد الكربون. هذه ليست إلزامية، ولكن موصى بها. 

- يجب عليك أيضا أن تستثمر في اثنين من مضخات واثنين من أجهزة استشعار المستوى لضمان الراحة: واحد للفلتر، وواحد لفيضان المياه. 

- تثبيت فحص الصمامات في الخزان المؤقت عندما تتوقف المضخة. إذا كان أحد لا يرغب في استقبال مياه الأمطار (المياه الملوثة، والحامض، الخ) من فيضان المزالق يجب رفع الحافة الخارجية لمنع المياه الجريان السطحي إلى خزان العازلة.