مطبخ

  1. تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
    تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
  2. تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
    تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
  3. تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
    تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
  4. تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
    تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟

ما هي الأفكار الملهمة للمطابخ؟

يمكنك تحمل تصميم منزل أنيق دون أخذ العناية الواجبة لتصميم مطبخ فخم بنفس القدر؟ بالتأكيد لا! كل بيت يحتاج إلى أن يحتوي على مطبخ مصمم بشكل مريح. تصميم مساحة وظيفية وفي نفس الوقت أنيقة قد يكون أكثر تعقيدا مما كنت تتخيل. ولكن أفكارنا عن المطابخ الحديثة، وتواجدها بانتظام من خلال قسم المجلة، من شأنها أن تساعدك في تنظيم الفراغ.     

كيف تطورت تصاميم المطبخ؟  

تصميم المطبخ الذي تراه كل يوم لم يكن موجود في الجزء الأول من القرن الماضي. إن ولادة العمارة الحديثة والتقدم التكنولوجي أثروا بشكل كبير على تصاميم المطبخ. حتى المنازل الكلاسيكية لديها مطابخ الحديثة التي هي بالطبع مصممة في تناغم مع البيئة الداخلية.   وقد زينت هذه المساحة الآن بأثاث عصري وأحدث الأجهزة التي لم يشاهدها أحد أبدا قبل نصف قرن. التجريب مع التخطيطات والمواد جلبت المزيد من التغييرات في هذا الفراغ. كل هذا يعني أن لديك مرونة أكبر لتصميم هذا المكان الحيوي من المنزل.

ما هي الأفكار للأرضيات؟ 

اختيار المواد المناسبة أمر حيوي لنجاح تصميم أي مساحة بما في ذلك المطابخ الخاصة بك. هذا هو الفراغ الذي يتطلب العناية به لضمان صحة سكان المنزل. مادة الأرضيات الصح يمكن أن تساعدك على الحفاظ على هذه المساحة نظيفة وخالية من الرطوبة. فإنه يخفف بعض من همومك من الحفاظ على الفراغ بكفاءة كذلك.   فمن السهل أن تكون مذهول من توافر الخيارات. ولكن الفهم الدقيق حول مزايا وعيوب كل مادة الأرضيات قد تساعدك على تخطيط مطبخ لذيذ. سنبدأ مع الأرضيات الخشبية الطبيعية التي كانت مرة واحدة من مواد الأرضيات الأكثر شيوعا لاستخدامها في المطبخ. ولا تزال تواجه نداء هائلا لا سيما بسبب قوة تحملها.   الخشب الطبيعي عالي الجودة يميل إلى أن يكون طارد الآفات بشكل طبيعي وهو نعمة إضافية. عندما يتم استخدام الخشب المخضرم بشكل صحيح لهذا الغرض ويتم تعيين ألواح بدقة، تصبح المخاوف المتعلقة بتسرب المياه غير موجودة. ومع ذلك، تحتاج إلى التزييت الدوري للأرضيات. أرضيات الباركيه ليست خيارا بأسعار معقولة مما يجعلها باهظة الثمن بالنسبة للكثيرين.   الخشب المهندس أو الأرضيات الرقائقية هو الخيار الأرخص ولكن الأقل دواما. فإنه يفتقر إلى أناقة الخشب الطبيعي الطبيعي كذلك. الفينيل الفاخر هو بديل آخر الذي له فوائد وعيوب مماثلة للخشب المهندس.   وغالبا ما يستخدم البورسلين أو السيراميك في الأماكن الحديثة. وتستخدم هذه للأرضيات وكذلك لتزيين الجدران. أنها تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان والأنماط ويمكن عملها علي مزاجك. فهي مقاومة للرطوبة وسهلة جدا لتنظيف. بلاط البورسلين لديه متانة أفضل من السيراميك.   الأرضيات الحجر هي ايضاً المفضلة في كل الأوقات. من الحجر الجيري المصقول إلى الترافرتين الريفي، لديك مجموعة من الخيارات كلها دائمة إلى حد كبير تعيش فترات طويلة ومقاومة للماء. الحجر الطبيعي يمكن أن يكون خيارا مكلفا كذلك. 

كيفية اختيار ألوان المطبخ؟

  

مع أن الأصفر والأبيض يظهران الخيار الأكثر تفضيلا لهذه المساحة إلا أنه لا يوجد أي ضرر في أن تصبح خلاق في ألوان المطبخ. يمكنك بسهولة إدخال ألوان مثل الأحمر، الأخضر الجير أو الزعفران للتزيين الداخلي. بدلاً من ذلك، يمكنك إدخال هذا اللون لقطع أخرى من الأثاث. على سبيل المثال، إذا كنت قد غلفت الجدران بالرمادي يمكنك اختيار خزائن في ظلال من المارون، خشب الورد أو الماهوجني.   حتى عندما تختار خيارات أكثر أمانا مثل البيج أو الأصفر، حاول تغيير الظلال والقوام لتفتيح الغرفة بما فيه الكفاية. تأكد من أن مخطط الألوان الذي اخترته لا يعطي احساس باهت للمطبخ. أثناء البحث عن أفكار مناسبة لتصميم المطبخ، تحقق من الألوان بشكل وثيق. هذا سوف يساعدك على صياغة لوحة ألوان أكثر إبداعية. 

ما هو أفضل تخطيط لمطبخ منزلي؟   

على الرغم من أن كل بيت مختلف، القاعدة الأولى هي الاستفادة القصوى من المساحة. في هذه الأيام، مثلث العمل الكلاسيكي، الذي يفصل بين الحوض، ومكان الطبخ والثلاجة، تطور إلى مفهوم أكثر كفاءة وهو منطقة العمل. المناطق تخلق مجالات التركيز حيث أن جميع الأدوات والمعدات للخلط، للشواء، للخبز أو للنظافة هي في متناول اليد من بعضها البعض. لتنظيم مناطق العمل، فكر في الأعمال المختلفة التي تقوم بها في المطبخ الخاص بك (التقطيع، والطبخ، والخبز، والتخزين، والتنظيف). ثم سرد ما هي الأدوات التي تحتاجها لكل مهمة وتعيين مناطق لكل منها. يعتمد التخطيط الذي تختاره على المساحة و تفضيلاتك. التخطيط ذو الجدار الواحد: إنه موفر للمساحة مع وجود جميع الأجهزة والخزائن علي جدار واحد. مثالية للشقق، شقة الجدة أو المساحات الضيقة.     مطابخ على شكل L: على شكل حرف L هو التخطيط الأكثر شيوعا. فهو يستغل المساحة ويوفر أقصى قدر من المرونة عندما يتعلق الأمر بمحطات العمل.   مطابخ على شكل حرف U: المعروف أيضا باسم حدوة الحصان لديها ثلاثة جدران من خزائن / الأجهزة. يمكنك الزيادة علي هذا المفهوم باستخدام جزيرة كجدار الثالث.   الجزر: جزر المطبخ هي عملية بشكل لا يصدق خاصة إذا كنت تخطط لتجديد المطبخ. الجزيرة تسمح لك بتحويل المطبخ الخاص بك إلى مطبخ على شكل حرف L أو L إلى حدوة حصان. إذا كان مطبخك لا يتمتع بمساحة فلا تفكر بعمل واحدة. يوصي الخبراء بأن الجزيرة لا يجب أن تقل عن 4 أقدام طولاً وأكثر قليلا من 2 أقدام عمقاً.