حداثي مطبخ

  1. تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
    تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
  2. تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
    تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
  3. Ad
  4. Ad
  5. Ad

أفكار ملهمة لتصميم المطابخ العصرية بأنواعها المختلفة

المطبخ هو قلب المنزل، وهو أكثر ما يشغل بال أي امرأة مقبلة على الزواج أو حتى تحاول تجديد منزلها، خاصة إنها تغوص في أشكال وألوان وتصميمات مختلفة تحتار في الاختيار بينهم، ومن هنا تبدأ رحلة البحث عن التصميمات المختلفة سواء كانت مطابخ تركية, ألمانية, إسبانية, أمريكية, إيطالية إلخ..

كما أننا نقضي الكثير من أوقاتنا في الأيام التي نكون فيها بالمنزل داخل المطبخ ، لأنه ليس فقط مساحة للطبخ، وإنما أيضًا لتناول الطعام، وربما العمل، أو الحديث، أو حتى أداء الواجبات المنزلية والتأمل.

كما أننا لا نملك دائمًا الكثير من الغرف لجعل المطبخ كبيرًا بما يكفي لتحقيق أحلامنا، لدمج منضدة مركزية، أو لتثبيت الأسطُح الرخامية، مع خزائن كبيرة وخزائن في كل مكان، في كثير من الأحيان وظيفية المطبخ لدينا تعتمد على العثور على المعدات المثالية من حيث الأبعاد، وسعة التخزين، والمرونة.

نحن نسعى دومًا في هوميفاي لأن نقدم لك كل ما هو جديد في عالم الديكورات والأثاث والألوان، ويسعنا الأمر إلى أن نقدم لك أحدث تصميمات المطابخ العالمية من مختلف بلدان العالم،واليوم في هذا المقال نُسلط الضوء على المطبخ العصري، حيث ديكوراته الرائعة والبسيطة، وألوانه الزاهية وتصميماته المختلفة.

يتميز الطراز الحديث بالعملية والبساطة، لذا ستجد دائمًا الحلول البسيطة جدًا الوظيفية أكثر من الجمالية، واختيار العناصر سهلة التعامل والتنظيف وذلك لتجنب مواجهة المشكلات فيما بعد. ولتتعرف أكثر على أشكال مميزة من المطابخ الحديثة نحن نقدم لك من التصميمات المميزة.

كيف تختار المطبخ المناسب للمساحة

هناك عوامل مهمة جدًا لاختيار المطبخ أولها المساحة المتوفرة لديك، إذا كانت المساحة صغيرة فبالتالي تحتاج إلى وسائل للتغلب على الضيق وإتاحة العديد من وحدات التخزين لجمع كل الأغراض، أما إذا كانت المساحة لديك متسعة ورحِبة يمكنك تصميم مطبخ مريح وواسع وتوزيع الأثاث بالطريقة التي تناسبك.

التغلب على ضيق المساحة في المطبخ

1. استغلال المساحة العمودية بدلاً من الأفقية.. إذا كان مطبخك صغير المساحة أفقيًا، يمكنك اللجوء إلى المساحة العمودية حيث إنها تُعطيك فرصة رائعة للحصول على أكبر قدر من الخزائن لمطبخ نظيف وإمكانية لتخزين كل الأغراض والحد من انتشار الفوضى في المطبخ.

2. اختيار موقد صغير.. بعد انتشار الموقد خماسي الشعلة، لم يعد هناك أحد يريد التنازل عنه، فقط لـ اقتناء الأحدث والأكبر والأغلى، ولكن في الحقيقة الأمر يتعلق بـ الوظيفية، والراحة، والأناقة، فهل انت مستعد لخسارة اناقة مطبخك من أجل خمس شعلات قد لا تحتاج استخدامهم كلهم معًا.. كُن ذكيًا واختر الموقد الذي يناسب احتياجاتك ومساحة مطبخك للتغلب على الضيق تمامًا.

3. تنسيق الألوان أحد الأدوات السحرية القادرة على تحويل المساحة الصغيرة إلى مساحة أكثر اتساعًا. خاصة مع استخدام الألوان الفاتحة، ويمكنك تحقيق ذلك من خلال اختيار أرضية المطبخ والدواليب والسقف بألوان متقاربة،

4. الإضاءة وسيلة جيدة للحصول على مطبخ أكثر اتساعًا وإشراقة، ليس فقط اعتمادًا على وجود مصدر ضوء طبيعي، ولكن أيضًا من خلال زيادة مصادر الإضاءة داخل المطبخ.

5. قطع الأثاث المزدوجة الاستخدامات والقابلة للطي أفضل وسيلة عندما يتعلق الأمر بالمساحات الضيقة، حيث يمكنك استخدام طاولة جانبية قابلة للطي، لتمنح مزيد من المساحة، وأيضًا تمنحك فرصة تناول إفطار طازج داخل المطبخ.

6. هناك زوايا وأركان ومساحات صغيرة مهدرة في المطبخ، اعتقادًا منا أنها دون أهمية، ولكن في الحقيقة الأفكار المبتكرة الحديثة تُمكنك من استغلال كل جزء من منزلك بعملية ووظيفية، فقط عليك تحديد احتياجاتك أو الاستعانة بـ خبراء المطابخ لتحقيق الأهداف المرادة.

7. من الحلول الذكية والعملية التي يلجأ لها المصممون في المطابخ الحديثة أيضًا استخدام الخزانات المفتوحة، حيث يمكن تخزين الأغراض المختلفة بشكل عصري وجذاب.

سمات المطبخ الحديث

1. يجب أن يكون تصميم المطبخ بسيط وعدد العناصر مُحددة وبسيطة، إلى جانب الخزائن التي تقف طوليًا وتعلو حتى السقف.

2. بار المطبخ أو الطاولة المتصدرة المكان يمكن أن تكون ضخمة قليلًا وبارزة ومُثبتة بالأرض مع الحوض ووضع الفرن فوقها، أما عن الشفاط يمكن أن يكون فوقها لسحب روائح الطعام عند التحضير، هذا كله لكي تنفصل أجزاء العمل عن منطقة الخزائن والدواليب.

3. الأبيض من الألوان العصرية جدًا الاّن بالرغم من مخاوف الكثيرين تجاه استخدامه، اعتقادًا منهم بأنه سوف يتعرض للاتساخ سريعًا وتتراكم الدهون فوقه وتبدو واضحة، ولكن في الحقيقة يمكنك استخدام خشب الأكليِريك أو أنواع الأخشاب الملساء لسهولة تنظيفها والتخلص من الدهون بسهولة وفي نفس الوقت الحصول على مطبخ عصري وجديد.

4. يمكنك الاعتماد على بعض الرفوف الخشبية البسيطة لحمل كتب الطهو والاكسسورات لتبدو بشكلها الأنيق مميزة ومودرن جدًا.

5. تجنب وضع الثريا الضخمة بالمطبخ لأنها تبدو قديمة جدًا وليست عصرية على الإطلاق، واستبدالها ببعض الوحدات الحديثة التي تتدلى فوق البار بشكل أنيق.

6. ترك البلاط عاريًا وعدم استخدام سجادة أحد سمات المطبخ العصري، لأنه يعتمد على إبراز شكل البلاط والنوعية التي تستخدمها بوضوح.

أخطاء يجب أن تتجنبها عند تصميم المطابخ الحديثة

1.نحن ننسي التخطيط الجيد لأرضية المطبخ عندما ننشغل بباق تفاصيل المطبخ من خزائن وسيراميك الجدران، رغم أن الأرضية الجميلة تضيف ديكور مميزة لأي غرفة وتصنع فارق.

2. التخطيط الجيد لاختيار الألوان يجنبك الفوضى والتوتر فيما بعد، فلا تتسرع في اختيارها من المتجر دون التفكير والتمعُن في ذلك.. واختيار الألوان التي توفر الراحة للعين عن الألوان التي تثير الفوضى والتوتر.

3.كما هو الحال بالنسبة للأرضية، لا يمكنك إهمال السقف على الإطلاق، كما أن تصميمه المميز واختيار وحدات الإضاءة المناسبة يجعل المطبخ حيوي وأنيق.

وإليك مطابخ خشبية حديثة و جميلة