الغرف

  1. تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
    تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
  2. Ad
  3. تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
    تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
  4. Ad
  5. Ad
  6. Ad
  7. Ad
  8. Ad

كيف تصمم مطبخك على طريقة النمط الإسكندينافي؟

المطبخ لا يقتصر على مساحة مفتوحة مع غرفة السفرة أو مغلقة على نفسها ولكن أيضًا يمكن أن يكون مفتوحًا على غرفة المعيشة، ومهما كانت الطريقة التي تفضلها فالجميع يشترك في أهمية اختيار مطبخ متناغم ومنسجم مع أثاث مريح وتجهيزات تشمل جميع الأجهزة والأدوات بطريقة مناسبة للمساحة.

والنمط الإسكندينافي واحد من أشهر الأنماط المميزة في الديكور، حيث يمتاز ببساطته ولمسته الأنيقة المختلفة كما أنه يعتمد في تصميمه على لمسة الأخشاب الدافئة بألوانها التقليدية، ويميل النمط الإسكندينافي إلى استخدام الأخشاب الملونة وتفاصيل الديكورات المليئة بالبهجة والبساطة.

وهذا النمط يناسب محبي الطبيعة، حيث يمكنك الربط بين المنزل والطبيعة ميزة أساسية تطبق فيه من خلال لمسات النباتات الخضراء، ولوحات فنية تحمل أشكال من الطبيعة والتلال والغابات، وكذلك اللمسات الخشبية التي تُضفي دفئًا على تصميم المنزل، ليكسر بردوة الألوان الهادئة المسيطرة على الأسلوب الاسكندينافي.

وإذا قررت اعتماد النمط الإسكندينافي بمطبخك فإنه يجب أن يعتمد على ثلاث عناصر أساسية..

- سيطرة كاملة لـ اللون الأبيض على تفاصيل المطبخ.

- التوظيف المناسب بين المساحة المتاحة والأثاث المُستخدم.

- البساطة في الديكور.

ومن هنا يمكننا أن نعرف هذا النمط على إنه الأسلوب الريفي البسيط بعد الخيار الأمثل لـ ديكور منزلًا يبعث على الهدوء والاسترخاء، حيث الألوان الناعمة مع لمسات المرح، وأناقة المساحات المُنظمة والقليل من الأثاث، والإكسسوارات الفخارية والمصنوعة يدويًا.. ويمكنك الاستعانة بـ خبراء المطابخ في هوميفاي لتصميم مطبخك بالشكل الذي يناسبك.

كيف تُصمم مطبخك على النمط الإسكندينافي؟

1. لجعل مساحة المطبخ واسعة قدر الإمكان، لا تستخدم الخزائن العلوية في تصميمه واستبدلها برفوف أفقية، بالإضافة إلى البُعد عن اختيار عناصر الديكورات المعقدة والأحجام الكبيرة، واستخدام تفاصيل بسيطة وناعمة مع وجود نافذة للحصول على مطبخ مشرق.

2. اللون الأبيض مثالي للاستخدام في المطابخ الصغيرة والكبيرة، فهو لديه القدرة على إزالة الحدود وجعل الغرفة واسعة أمام العين مع المساعدة في زيادة إضاءة المطبخ بشكل جيد.

3. المطابخ المصممة على شكل حرف U مريحة للغاية لاستيعاب الجميع بحيث يكون كل شيء في متناول يديك.

4. يمكن استخدام اللون الأسود في تغطية سطح المطبخ اختيار عصري وأنيق ومتناغم بطريقة مثالية مع الأبيض في الأثاث.

5. إذا اردت تصميم مطبخك على النمط الإسكندينافي استعن بالألوان الزاهية المليئة بالحيوية، بجانب الأبيض كقاعدة ثابتة دومًا.

6. يمكنك الاعتماد على الخشب في تغطية الأرضيات بدرجاته الفاتحة والتي تعطي شعور مختلف ولمسةٌ دافئة تحت قدميك، حيث أن الباركيه يمكنه أن يغير الشعور في المكان.

7.اعتمد البساطة والانسيابية في تصميم مطبخك، يمكنك اختيار قطع الأثاث التي تناسب حجم المطبخ والتي بالتأكيد سوف تحتاج إليها والابتعاد عن الأشياء الضخمة التي تسبب زحام وفوضى.

8. إذا كان لديك طاولة مطبخ لا تستخدم الزينة الكثيرة ولكن يمكنك الاكتفاء بباقة من الزهور للاتصال بالطبيعة دون تكلف.

9. إذا كان لديك الفرصة لعمل شرفة متصلة بالمطبخ فهذا حل مثالي لتطبيق النمط الإسكندينافي بالمطبخ للتهوية وخَلق تناغم بين الداخل والخارج.

10. لا تنساق للمبالغة في اختيار وحدات الإضاءة واستخدام إضاءة مميزة وبسيطة تجعل مطبخك مشرق دون بهرجة الاستعانة بـ النجفات الضخمة.

الترتيب المثالي للمطبخ في منزلك

يعتمد ترتيب المطابخ باختلافها على مبدأ في منتهى البساطة والبديهية وهو وضع الأغراض في أقل حيز ممكن مع سهولة الحصول عليها، وتوفير أسطح شاغرة من ضروريات الحفاظ على الذوق العام للمطبخ، استغن عن الكراكيب واحصل على سطح نظيف ورائقْ.. احتفاظكْ بـ أشياء لا تستخدمها من أجل احتمالية استخدامها في المستقبل يعيق طريقك للحصول على مطبخ مٌرتب.. أعْد استخدام بعضًا منها على قدر استطاعتك وتخلى عن الباقي، ثق بي مالم تستخدمه على مدار السنوات الماضيه حتمًا لن تستخدمه السنوات القادمة، أما إذا كانت هناك نثريات مفيدة يمكنك جمعها في سلة واحدة بدلا من تركها متفرقة في أرجاء المطبخ.

النمط الإسكندينافي يعتمد على النظافة والتنظيم وعليك أن تعرف أن نظافة المطبخ ونظامه أشياء تنعكس بـ السَلب أو بالإيجاب على بقية أركان المنزل، لذا احرص على التنظيف الدوري للمطبخ أولا بأول والتخلص من جميع النفايات بشكل يومي مستمر، لضمان مطبخ نظيف ومرتب.

الترتيب المُنمق من أساليب النمط الإسكندينافي لذلك خصص لكل درج في مطبخك وظيفة مُحدده لا تتغير، وقسم أغراضك على النحو التالي.. الأغراض المتشابهة معًا في درج واحد، والأغراض كثيرة الاستعمال معًا في صف أدراج واحد، راعي أن تكون الأغراض كثيرة الاستعمال في متناول يدك وبالُقرب من سطح العمل أي: احرص أن يكون الدرج المخصص لبراد الشاي والأكواب قريبًا من غلاية المياه الكهربائية أو قريبًا من الموقد، وكذلك احرص أن تكون حاويات السكر والشاي والقهوة على مقربة منهم جميعًا، وبالتالي تتجنب التحرك كثيرًا بين أدراج المطبخ والحيرة التي لا تنتهي!. وهنا يمكننا أن نقدم لك أفكار لتصميمات خزائن مطبخ رائعة ستعشقها

وضع أدوات المطبخ من شوك وملاعق بطريقة منظمة في الأدراج من أهم خطوات ترتيب المطبخ، وهو ما يساعد على توفير الوقت عندما تحتاج إلى شوكة أو ملعقة في المرة القادمة. أما إذا كنت تٌعاني من ترتيب درج المطبخ بسبب تحرك الأدوات واختلاطها مجددًا عند غلق الدرج، فأنت بالتأكيد في حاجة لمُقسم الأدراج العملي.

ويمكنك الإطلاع على 12 فكرة عملية لاحتياجات كل مطبخ