الغرف

  1. تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
    تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
  2. تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
    تحتاج إلى مساعدة في بناء مطبخك؟
  3. Ad
  4. Ad

مطبخ استوائي

المطبخ المكان الأكثر عملية في المنزل حيث المساحة المطلوب منها أن تساعدك على إنجاز المأكولات و حفظ الطعام والشراب و تحضير مشروباتك السريعة في جو مثالي من الروح الإيجابية و عدم الشعور بالضيق، ذلك المطبخ سيكون مسئولاً بعد تصميمه عن نسبة لايستهان بها من وقتك الممتع سواء في تحضير الطعام أو في تناوله أو في تخزينه أيضاً، و لعل أبرز الأنماط التي يمكن أن نصمم بها مطبخنا بطريقة بسيطة و بدون بهرجة أو زخارف اضافية هو النمط الاستوائي حيث البساطة و الرقي و الذوق في تصميم واحد .

إن المطابخ المصممة علي النمط الاستوائي دائماً ما تتميز بالروح الطبيعية و اللمسة النباتية في مختلف التصميمات و الأنماط الخاصة بها حيث أن ذلك الطراز يعتبر هو تلخيص الانطلاق و البساطة الاستوائية بين السخونة و البحار و المشاهد الطبيعية الرائعة في تصميم واحد وهو تصميم مطبخك الآن .

و لكن هل فكرت كيف ستتصرف حينما ترغب في تصميم مطبخ علي النمط الاستوائي ؟، من أين ستبدأ، الحقيقة أن الإجابة علي هذا السؤال قد بدأت بالفعل من شغفك بالتعرف علي الإجابة فنصف التصميم غير المعتاد هو الاقتناع به و حب المغامرة في تجريبه .

النمط الاستوائي في تصميم المطابخ له عدة أشكال يمكنك التعرف عليها مباشرة :

الأخشاب ذات الشكل الطبيعي دون الدهانات اللامعة أو تغميق فوق سطحه .

هناك استخدام علي نطاق واسع للنباتات سواء نبات الزينة أو الطبيعية و التي تكون من المنشأ الاستوائي غالباً في جدران أو اكسسوار المطبخ .

دائماً ما يكون المطبخ في حالة مساحة كبيرة أو متوسطة و يعمل علي التحكم في شدة الضوء وفقاً لساعات اليوم فالنهار يكون بلا أضواء و الليل يكون بالأضواء لأن العامل الأساسي في التصميم هو فتح النوافذ و إطلالة دائمة علي الخارج مما يضمن لك دخول كامل لضوء الشمس ساعات النهار .

الإطلالة الساحرة دائماً ما ترافق التصميم الاستوائي سواء في المطابخ أو في أي غرفة كانت، و ستلاحظ دائماً فتح النوافذ بمساحات كبيرة في التصميمات التي يطل فيها المطبخ علي فيو لا يعوض .

الخزانات دائماً مغلقة ولا يسمح برؤية ما بداخلها إلا إذا كانت تلك الخزانات عبارة عن رفوف مفتوحة من الأصل و تكون عادة غير كثيرة في التصميم رف أو اثنين بالكثير .

اللون البني دائماً ما يكون حاضراً بقوة في التصميم الاستوائي خصوصاً درجة لون الخشب الصافي و درجات الأكثر اغمقاقاً مثل لون الكاكاو أو جوز الهند .

وعلى سبيل المثال إن كان لديك مطبخ تريد أن تصممه علي هذا النمط فقم باختيار الخزانات بلون يميل للبني لو كان كبير المساحة و للابيض لو كان اصغر و حاول أن تستخدم أضواء مدفونة بطريقة صحيحة في الخزانات أو تحتها و خلفها لتكون هي مصدر اللون الأصفر أو البني في الخلفية و كذلك حاول أن تجد اماكن مميزة في الأركان لبعض الاكسسوارات من النباتات أو الخشب أو منحوتات الفواكة الاستوائية من البلاستيك أو الخشب .

و حاول أن يكون البطل الرئيسي في المطبخ بشكل عام هو الخشب سواء في الأرفف أو في الخزانات أو حتى في السطح الملحق المطبخ - جزيرة المطبخ – لأن الخشب بشكله الطبيعي يشكل نسبة الغالبية في أي تصميم استوائي و لو كان هناك بديلاً فسيكون الحجر الطبيعي .

و علي هذا فإن النمط الاستوائي لا ينحصر فقط في الاقتباسات المأخوذة من البيئة الاستوائية و لكنه يتلون بألوان الهدوء و الاسترخاء النفسي بما يتناسب مع مختلف البيئات والثقافات العالمية فهو الذي يأخذ من درجات الأخضر والبني والذهبي المطفي خياراً أساسياً في أشكال التصميمات المختلفة للمطابخ بهذا النمط الرائع و البسيط في مكوناته .

وإننا في هوميفاي ندرك جيداً شغفك بالتعرف علي مختلف الفنون العالمية في التصميم من مختلف المناطق والأقاليم فإن هذا النمط الاستوائي سوف يكون جديراً باختيارك لو كنت من عشاق اللمسات البسيطة والطبيعية في منزلك بشكل عام ومطبخك بشكل خاص و تعشق وجود النباتات في استقبالك يومياً، فأنت تحتاج إلى مهندس ديكور متخصص في التصميم الداخلي عموماً و يكون متمرساً في معرفة الأنواع المختلفة للتصميمات و الأنماط العالمية يصمم لك الأفضل كما أنك دائماً تستحق الأفضل ..