حداثي غرفة المعيشة

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟

غرفة معيشة مودرن

غرفة المعيشة تعتبر مجمع العائلة و تستخدم لمشاهدة التلفاز، و قد تستخدم في القراءة أو للجلوس لتبادل الحديث، و ربما لتناول الشاي و القهوة، لذلك يجب أن نراعي ذلك في الألوان الإضاءات و الخامات التي نستخدمها في غرف المعيشة، كل ما يهم في اختيارها وتصميمها ان تكون مريحة للأعصاب وذات إضاءة جيدة من المهم أن نراعي في اختيارها نوع الأثاث و المقاعد المستخدمة، حيث يجب أن تكون مريحة لتناسب دور الصالة الأساسي و هو الاسترخاء لعدة ساعات في جو عائلي حميم، و يفضل أن يجمع بين الناحية الجمالية و العملية و ذلك بحكم استخدامها بشكل يومي و من عدد كبير من الأشخاص، و بالتالي تعرضها أكثر من غيرها من غرف المنزل لعواقب الاستخدام المستمر خصوصاً في حال و جود أطفال، فمن المهم أن يكون كل شئ حولهم آمن بعيد عن الخطر بحيث يبعد عنهم ما يخشى مخاطره كالقطع القابلة للكسر مثل: الزجاج و الفخاريات، أو الأدوات الحادة مثل: زوايا بعض قطع الأثاث، وكذلك مصادر الكهرباء. ويجب علينا ان نراعي في تصميم وتجهيز غرفة المعيشة -الإضاءة—حيث أن لها دور كبير في تحديد الديكور المناسب، فمثلاً إذا كانت الغرفة ذات نوافذ كبيرة فذلك يسمح للإضاءة بالدخول إلى الحيز بقدر أكبر مما سيوحي بالاتساع ويعطي منظر جميلا للأثاث،  أما إذا كانت النوافذ صغيرة فستكون الغرفة مظلمة نوعاً ما، لذلك يجب أن نراعي تناسق الألوان بشده و عندها نستخدم الألوان الفاتحة للجدران والأرضيات، أما إذا كانت الإضاءة قويه فالمجال مفتوح لاستخدام الألوان الفاتحة أو القاتمة. وقد نلاحظ إمكانية التغير في منسوب الصالة الواحدة من وسائل الديكور الجيدة و كذلك وضع فاصل أو جدار أو سلالم أو أبواب زجاجية أو خشبية أو ارفف مكتبية أو عمل ديكور بنصف ارتفاع بحيث يمكن وضع نوعين مختلفين كلياً من الأثاث في ذات الصالة، أي يمكن تقسم الصالة إلى عدة أجنحة كاستخدامها جلسة عائلية في جهة و وضع طاولة طعام في جهة أخرى من ذات الصالة مع وجود ممرات فسيحة لاستيعاب الحركة الدائمة.

كيف تصمم غرفة معيشة مودرن؟

1- من قال أن السجادة يجب أن تكون بشكل محدد، دائرية أو مربعة أو مستطيلة؟ يمكنك اختيار سجادة ذات حدود مختلفة وبدرجات ألوان تتناسب مع باقي الأثاث. 

2- هل أقمشة الأثاث بألوان داكنة وتريد أن تضيف قطعة تنبض بالحياة والبهجة؟ هذه فكرة رائعة لتطبيق ذلك! لوّن طاولة غرفة المعيشة بلون فاقع وجذاب يجعل غرفة المعيشة تبدو أكثر ألفة ومرح. كذلك الإطارات المعلقة على الحائط لرسومات مليئة بالألوان.

3- السجاد اليدوي يضفي دفئًا وبساطة على أي غرفة يوضع بها حتى لو كان تصميمها مودرن! ولكن تأكد أن يكون باقي الأثاث بأقمشة غير مزركشة حتى يكون السجاد اليدوي هو محط الأنظار ولا يفقد بريقه.

4- يميل معظم من يريد تصميم منزله بأثاث مودرن إلى طلاء الخشب بالألوان اللامعة أو المط وقليل ما نجد غرفة مودرن تم الإبقاء على لونها خشبي الأصلي. في هذا التصميم نرى جمال الخشب الفاتح في غرفة معيشة مودرن يتباين لونه مع الكنبة والأرضية الرمادية. 

5- الكشافات المثبتة في السقف وخاصة فوق حائط مميز وبارز كهذا، وفوق صورة كبيرة تظهر جمال تلم الأشياء وتضفي أناقة على غرفة المعيشة.

6- درجات اللون البني من أكثر الألوان التي تضفي دفئًا على غرف المعيشة وغرف النوم. أضاف المصمم زهرية ورد لتنعش التصميم وكرسي بمخدة حمراء لتكسر من حدة الألوان الأرضية المستخدمة.

ما هي الألوان المناسبة لطلاء الجدران في غرفة المعيشة؟

هناك الكثير من الاختيارات عند اختيار لون جدران غرفة المعيشة الخاصة بك إذا كنت ترغب في تحقيق الطراز الحديث: فعلى سبيل المثال، الأبيض هو عادة اللون الأكثر شيوعا لأنه يعكس الضوء بشكل طبيعي ويبرز العناصر الأخرى من الغرفة إذا استخدمت أثاث أو ديكور داكن اللون أو الألوان الأساسية والثانوية. وهناك اتجاه آخر لغرفة المعيشة المودرن، اذا ما تريده هو نظرة أكثر ابتكارا فعليك استخدام الأبيض والأسود، والتي سوف يعطوا غرفة المعيشة الخاصة بك أسلوب أكثر حداثة. أيضا، لا تنسى أن تنظر في لون الأثاث والأبواب والنوافذ عندما تقول أن اللون هو أكثر ملاءمة لغرفة معيشتك.

ما هي الأخطاء التي يقع فيها معظم الناس عند تزيين غرفة المعيشة؟

1- أول خطأ كبير يقع فيه الكثير عندما يقرروا تزيين غرفة المعيشة أو غرفة أخرى من المنزل هو الاندفاع، أليس كذلك؟ هل سبق لك ان اخترت أثاث منزلك بإندفاع؟ فلا ينبغي لنا أبدا شراء قطعة من الأثاث أو قطعة ديكور للغرفة التي دون التفكير الجيد فمن المهم أن نفكر وتنضج الفكرة، فعلى سبيل المثال عند التجهيز لغرفة المعيشة يجب التركيز على جميع التفاصيل.. والتخطيط هو مفتاح الحل. أكتب كل شيء على ورقة واحدة: لوحة الألوان، والإضاءة، ومقاسات الأثاث، وأسلوب ترتيب الغرفة الذي تريده وغيرها.

2- استخدام الكثير من الأثاث يجعل لدينا غرفة معيشة مزدحمة جدًا ولا يتبقى شيء من المساحة وهنا، نقع بسرعة في خطأ فادح في الزخرفية آخر، ولا يمكن لغرفة معيشة أن تصبح جميلة. يجب أن نضع في اعتبارنا دائما أن أقل شيء هو أفضل شيء.

3- تصميم غرفة معيشة جميلة يبدأ مع مراعاه الإضاءة، سواء كانت اصطناعية وطبيعية. إذا لم تكن في الحسبان فسوف يبدو الشكل سيء في غرفة المعيشة الخاصة بك. واختيار الألوان التي تفضلها يجب ان تعطي إشراقة مع تصميم وتخطيط من غرفة المعيشة الخاصة بك عن طريق ترك النوافذ وليس خلق حواجز. 

4- إذا كان هناك أي شيء يجب أن يكون في غرفة المعيشة هو أن تكون مريحة للغاية. فهي من أكثر المناطق المهمة في منزلك حيث نحاول الحصول على الراحة والرفاهية، على هذا النحو، ينبغي لنا أن يكون اختيار مريح فقبل شراء الكراسي، الكراسي يجب اختبارها أولًا. ومن هذا المنطلق، يجب فالراحة والأداء الوظيفي أهم شيء قبل الشراء. لا تنخدع بالشكل لمجرد انه جميل والاتجاه، وبطبيعة الحال، عندما نستطع الجمع بين الأمرين، يبدو هذا أفضل.