الغرف

  1.  غرفة المعيشة تنفيذ 寓子設計
  2.  غرفة المعيشة تنفيذ 드리머
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4.  غرفة المعيشة تنفيذ MUDA Home Design
  5.  غرفة المعيشة تنفيذ Ayuko Studio
  6.  غرفة المعيشة تنفيذ MUDA Home Design
  7.  غرفة المعيشة تنفيذ 極簡室內設計 Simple Design Studio
  8. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  9.  غرفة المعيشة تنفيذ Ekaterina Donde Design
  10.  غرفة المعيشة تنفيذ razoo-architekci
  11.  غرفة المعيشة تنفيذ makasa
  12.  غرفة المعيشة تنفيذ 賀澤室內設計 HOZO_interior_design
  13.  غرفة المعيشة تنفيذ Galleria del Vento
  14.  غرفة المعيشة تنفيذ 一色玲児 建築設計事務所 / ISSHIKI REIJI ARCHITECTS
  15.  غرفة المعيشة تنفيذ 知域設計
  16.  غرفة المعيشة تنفيذ 築青室內裝修有限公司
  17.  غرفة المعيشة تنفيذ 寓子設計
  18.  غرفة المعيشة تنفيذ 思維空間設計
  19.  غرفة المعيشة تنفيذ 寓子設計
  20.  غرفة المعيشة تنفيذ MONOstudio
  21.  غرفة المعيشة تنفيذ 知域設計
  22.  غرفة المعيشة تنفيذ Venduta a Prima Vista
  23.  غرفة المعيشة تنفيذ Studio Binnen
  24.  غرفة المعيشة تنفيذ dwarf
  25.  غرفة المعيشة تنفيذ dwarf
  26.  غرفة المعيشة تنفيذ 上云空間設計
  27.  غرفة المعيشة تنفيذ SMAG design
  28.  غرفة المعيشة تنفيذ Annalisa Carli
  29.  غرفة المعيشة تنفيذ JFD - Juri Favilli Design
    Ad
  30.  غرفة المعيشة تنفيذ 寓子設計
  31.  غرفة المعيشة تنفيذ Elena Arsentyeva
  32.  غرفة المعيشة تنفيذ 78metrosCuadrados
    Ad
  33.  غرفة المعيشة تنفيذ archstudiodesign

كيف تصمم غرفة المعيشة على النمط الإسكندينافي؟

النمط الإسكندينافي واحد من أشهر الأنماط المميزة في الديكور، حيث يمتاز ببساطته ولمسته الأنيقة المختلفة كما إنه يعتمد في تصميمه على لمسة الأخشاب الدافئة بألوانها التقليدية، ويميل النمط الإسكندينافي إلى استخدام الأخشاب الملونة وتفاصيل الديكورات المفعمة بالبهجة والبساطة.

والأسلوب الاسكندينافي أو الأسلوب الريفي البسيط بعد الخيار الأمثل لـ ديكور منزلًا يبعث على الهدوء والاسترخاء، حيث الألوان الناعمة مع لمسات المرح، وأناقة المساحات المُنظمة والقليل من الأثاث، والإكسسوارات الفخارية والمصنوعة يدويًا.

كما أن هذا النمط يناسب محبي الطبيعة، حيث يمكنك الربط بين المنزل والطبيعة ميزة أساسية تطبق فيه من خلال لمسات النباتات الخضراء، ولوحات فنية تحمل أشكال من الطبيعة والتلال والغابات، وكذلك اللمسات الخشبية التي تُضفي دفئًا على تصميم المنزل، ليكسر بردوة الألوان الهادئة المسيطرة على الأسلوب الاسكندينافي.

ولمسة الطبيعة والنباتات أيضًا من التفاصيل المهمة في النمط الإسكندينافي ومن العناصر الأساسية أيضًا لهذا النمط لذلك اعتمد على إضافة تفاصيل من النباتات بكثرة في المنزل.

وتصميم غرفة المعيشة أمر معتاد في مختلف الطرازات والتصميمات من حيث وجود أنتريه وطاولة قهوة صغيرة في المنتصف، وغرفة المعيشة تعتبر من أكثر الغرف الحية في منزلك فهي محور المنزل ومكان الإتصال بين كل أفراد العائلة وباقي الغرف، ولذلك من المهم جعل غرفة المعيشة جميلة ومُريحة، كما أن الإمكانيات مفتوحة أمامك أيًا كانت المساحة فهناك العديد من الأفكار والمحددات والتي تتيح لك الحصول على أفضل الاختيارات، وهناك العديد من الأنماط التي يمكنك تصميم غرفة المعيشة بها، ولكننا هنا نُرشح لك النمط الإسكندينافي لتصميم غرفة المعيشة الخاصة بك، وذلك للحصول على غرفة مميزة أكثر راحة وأناقة.

كما يمكنك الاستعانة بـ خُبراء التصميم الداخلي وشركات الديكور التي يقدمها لك هوميفاي لتطبيق النمط الإسكندينافي بغرفة المعيشة الخاصة بك.

سمات غرفة المعيشة التي تعتمد على النمط الإسكندينافي

1. يعتمد الأسلوب الإسكندينافي بشكل عام على الألوان الفاتحة المُريحة مع لمسات من المرح، مثل الباستيل، والأبيض، حيث تكتسي الأسقف والجدران باللون الأبيض، وكذلك قطع الأثاث المُختاره ووحدات الإضاءة.

2. يتماشى الأثاث في الأسلوب الإسكندينافي، مع النمط الانتيكي، باستخدام قطع الأنتيكةْ الجميلة لـ لمسة مميزة في الغرفة.

3. استخدام قطع أثاث قليلة يحقق البساطة والانطباع الهادئ المريح، وهو ما يتميز الأسلوب الإسكندينافي، حيث تتمتع الغرفة بـ مساحات فارغة كبيرة، مع منضدة خشبية ولمسات من المعدن.

4. الخشب واحد من العناصر الهامة جدًا في النمط الإسكندينافي فهو أهم ما يميز هذا النمط، لذلك يفضل دائمًا الاستعانة بالأرضيات الخشبية، واستخدام ديكورات واكسسورات يغلب عليها الطابع الخشبي مع الاعتماد على الأثاث الخشبي لخلق طابع مختلف وبسيط.

5. يعتمد النمط الإسكندينافي على اللونين الأبيض والرمادي، حيث يفضل استخدام تلك الألوان في غرفة المعيشة الصغيرة حتى يوفر شعورًا بالاتساع والراحة داخل المنزل.

6. يعتمد الأسلوب الإسكندينافي بشكل كبير على الاستعانة بلمسات من الطبيعة، قد تتمثل في الألوان أو قصرية زرع، أو لوحة فنية مرسومة على الجدران.

كيف ترتب غرفة المعيشة؟

النمط الإسكندينافي أصبح الاّن من أنماط الديكور التي لا يمكن الاستغناء عنها في الأماكن العائلية مثل غرفة المعيشة، ويفضله بالخصوص من يرغب في إضافة الطاقة إلى المنزل وخاصة في المساحات الصغيرة لإضافة مرونة وتميز إلى المكان، ولذلك هناك أشكال مختلفة يمكنك ترتيب الأثاث في غرفة المعيشة من خلالها للحصول على أجواء حميمية في المنطقة..

1. ترتيب قطع الأثاث في مواجهة بعضها البعض مع طاولة قهوة مشتركة يجعل التواصل أسهل بين الجالسين.

2. إذا لم يكن لديك مساحة للأرائك المعتادة، فالكراسي كافية جدًا ومريحة في الاستخدام وأحيانًا تكون أفضل، يمكنك الاعتماد على مجموعة كراسي وتنسيقها إلى جانب بعضها البعض للحصول على نفس النتيجة.

3. استخدام سجادة كبيرة لجمع مقاعد الجلوس بالكامل فوقها فكرة ذكية لترتيب الأثاث بغرفة المعيشة داخل مساحة واحدة.

4. ترتيب الأثاث قُطريًا يعطي الغرفة نكهة مختلفة، كما أنها طريقة جيدة لتوسعة المساحة في منطقة الجلوس، استخدم أريكة وطاولة القهوة لإنشاء محور قطري وترتيب باقي المقاعد على نفس المحور.

5. الطريقة الأكثر شيوعًا في ترتيب مقاعد غرفة المعيشة هي وضعها في مقابلة شاشة التلفزيون، وهي طريقة مميزة حيث تجعل هناك نقطة محورية يتجمع حولها الأثاث فيصبح هناك تناسق وتكامل بين القطع.

6. الترتيب المثالي لأي غرفة يعتمد على تحديد النقطة المحورية التي ترتب من حولها الأثاث، ما هو حجر الزاوية في غرفة المعيشة الخاصة بك؟ .. يمكن أن تكون الإجابة شاشة تلفزيون أو مدفأة أو الأكثر روعة هو الشرفة.

كيف يمكنك تطبيق النمط الإسكندينافي بغرفة المعيشة؟

الطراز الاسكندنافي يمتاز بسحره المودرن مع مَزجه بالطبيعة باستخدام الأخشاب كأساس مع المحافظة على العملية والانطباع الجمالي و قد جذب هذا الطراز إنتباه الكثيرين مؤخراً ممن يرغبون في التجديد فكيف يمكنك تنفيذ هذا الطراز؟

التصميم البسيط مع الخطوط المستقيمة والواضحة، تخصيص شبه فراغات، والخامات الطبيعية كلها محددات من الطراز الأسيوي، تعطي أفضل تطبيق في غرفة المعيشة على طراز النمط الإسكندينافي، بالإضافة إلى ذلك فإن طلائك للغرفة باللون الأبيض واستخدام مفروشات بدرجات حيادية مثل الأبيض والرمادي والبيج والبُني أحيانًا يعطيك الغرض المطلوب في الهدوء والبساطة للغرفة، ويمكنك استخدام مدفأ وقد تكون هي الجانب الذي يعطي لمسة النمط الإسكندينافي داخل الغرفة مع المفروشات والأثاث المُودرن.. وخاصة إذا كان الأثاث من الأخشاب ويمكنك الاستعانة بـ نجار لـ تصميم قطع الأثاث المناسبة لك. ويمكننا التأكيد على أن عناصر التصميم الثلاثة هي الجمال والبساطة والشمولية، لذلك عليك الحرص على إدراجها في تصميم غرفة المعيشة الخاصة بك.

ويمكنك أن تشاهد شقة صغيرة تبدو أكبر بفضل النمط الإسكندينافي!