الغرف

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  3. Ad
  4. Ad
  5. Ad
  6. Ad
  7. Ad
  8. Ad
  9. Ad
  10. Ad

غرفة معيشة استوائية

تصميم غرفة المعيشة في مصر يخضع لعاملين مهمين أولهما العادات والتقاليد و ثانيهما سبل الراحة و اقتناء كل التفاصيل المرجو وجودها في غرفة المعيشة من استرخاء و ترفيه ووسائل اتصال و غيرها و هوميفاي سوف يوضح لك أنه يوجد في هذا العالم أنماط مختلفة في التصميم قد تكون غير معتادة و في نفس الوقت ممتازة وجديرة بأن تفكر فيها قليلاً أثناء تصميمك لغرفة معيشتك و خاصة النمط الاستوائي الذي ربما لم تسمع عنه من قبل سوى الحرارة المرتفعة و جوز الهند و الاناناس .

إن أول النقاط التي ينبغي عليك التطرق إليها عند شروعك في تصميم غرفة معيشة علي النمط الاستوائي هي المساحة والمساحة الكبيرة او المتوسطة ستكون مسئولة عن نجاح فكرتك من عدمها فلو كانت المساحة صغيرة فلن تستطيع أن تستوعب الكثير من مكملات النمط الاستوائي من ديكورات و اكسسوارات و انماط طبيعية لكساء الارضيات و الجدران سواء من الخشب او من الاحجار.

و هذا معروف أنه يتنافى تماما مع المساحات الصغيرة التي تلجأ دائماً إلى نعومة ملمس الجدران و الارضيات و لونها الفاتح و زيادة اللمعان فيها والمرايا للحصول على المساحة المفتقدة في هيئة خداع بصري و حالة شعورية بالبراح .

و تعد الألوان الساخنة في الزهور والنقوش علي الجدران و الطلاء الزيتي من أكثر الأساليب انتشاراً في تصميم غرفة معيشة علي النمط الاستوائي و التي تختلف تماماً عن ما هو معتاد في مصر من مظاهر فيها الانتريه الضخم أو السجاد العجمي الكثيف فوق الأرضيات و لكن علي العكس تماماً هناك لجوء إلى غطاء خفيف علي الأرض أو بدون لو كانت الأرضيات باركية و كذلك هناك حالات لاستخدام انترية أقل بكثير من الحجم المنتشر في مصر .

و هناك بعض التفاصيل الصغيرة التي تؤكد لك أنك تصمم غرفة معيشتك بالطريقة الصحيحة علي النمط الاستوائي بكل جدارة و هي كالتالي :

اللون البني :

نسبة كبيرة من اللون البني ودرجاته تكون علامة مميزة في الجدران أو الأرضيات الخاصة بغرفة المعيشة الإستوائية لاسيما الألوان المقتبسة من الكاكاو و جوز الهند و الأشكال الاستوائية للتعرجات و رسومات الجدران التي توحي بالفن الاستوائي . و كذلك فوق مائدة الانترية الرئيسية من اكسسوارات أو أطباق زينة تكون مائلة غالباً للبني .

النباتات :

أبرز ما يميز النمط الاستوائي هي النباتات الاستوائية بطبيعة الحال البامبو و الاعواد الخاصة بالنباتات كبيرة الأوراق من أكثر الاقتباسات من الغابات الاستوائية التي يمكن تصويرها في تصميم مدخل غرفة معيشتك علي النمط الاستوائي سواء كانت مجسمة باكسسوارات حقيقية أو رسومات مطبوعة علي جدران من الرخام أو الأحجار .

بعض الأخشاب :

الأخشاب ذات الدوائر و العقد الطبيعية في الأشجار التي تشكل نسبة كبيرة من جمال التصميم تكون مقتبسة من الغابات الاستوائية و كذلك شكل الثمار المجسمة و المنحوتة من اكسسوارات خشبية فوق الرفوف أو في أركان الغرفة نفسها .

و علي هذا فإن النمط الاستوائي لا ينحصر فقط في الاقتباسات المأخوذة من البيئة الاستوائية و لكنه يتلون بألوان الهدوء و الاسترخاء النفسي بما يتناسب مع مختلف البيئات والثقافات العالمية فهو الذي يأخذ من درجات الأخضر والبني سبيلاً أساسياً في أشكال التصميمات المختلفة لغرف المعيشة بهذا النمط الرائع و البسيط في مكوناته .

وإننا في هوميفاي ندرك جيداً شغفك بالتعرف علي مختلف الفنون العالمية في التصميم من مختلف المناطق والأقاليم فإن هذا النمط الاستوائي سوف يكون جديراً باختيارك لو كنت من عشاق اللمسات البسيطة والطبيعية في غرفة المعيشة و تعشق وجود النباتات في استقبال ضيوفك ، و هو مايحتاج إلى مهندس ديكور متخصص في التصميم الداخلي عموماً و يكون متمرساً في معرفة الأنواع المختلفة للتصميمات و الأنماط العالمية يصمم لك الأفضل كما أنك دائماً تستحق الأفضل ..