غرفة الميديا

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  3. Ad
  4. Ad
  5. Ad
  6. Ad

غرفة الميديا

غرفة الميديا أو غرفة المعيشة التي تحمل التلفزيون والراديو واجهة المنزل ولذلك يجب اختيار تصميم مميز لهذه الغرف يخطف الأنظار كما نحرص على توفير عنصر الراحة بها عن طريق قطع الأثاث وألوان الغرفة، تتعدد درجات الألوان الهادئة فى هذا التصميم فى قطع الأثاث والستائر والسجاد بجانب الإضاءة الطبيعية التى تضىء الغرفة يمنح للمكان جاذبية وأناقة أكثر.

مهما كانت الغرفة جميلة تحتاج أن تركز انتباهك على أبعادها فهي مسألة أساسية عند اختيار بعض العناصر التي باختصار، سوف تشكل جمال الغرفة المعنية. ووجود بضعة أمتار متاحة لا يعني بالضرورة أن المشروع النهائي الخاص بك يعاني من عدم وجود سحر وأناقة، فهناك العديد من الموارد التي يمكن وضعها موضع التنفيذ لتعظيم الإدراك البصري وجعل المنزل يبدو واسع ودافئ أكثر.

أساسيات لاختيار غرفة الميديا

- في كثير من الأحيان الراحة التي نسعى إليه تكمن في اختيار أثاث فخم في غرفة المعيشة وهذا يضع الغرفة في خطر التنقل وضيق الحركة، والحل في المساحات الصغيرة أبسط مما تتخيل، سيكون عليك فقط أن تحل محل الأريكة الكبيرة قطع الأثاث الفردية، والكراسي الصغيرة.

- الضوء هو حليف كبير عندما يتعلق الأمر بتزيين غرفة صغيرة، وبالتالي الألوان الخفيفة قادرة على الإبلاغ عن لمعان معين في الفضاء بشكل مثالي لجعل المساحة تظهر أكبر.. وهنا تختار التصاميم فارغة تمامًا لنقل البرودة والأناقة على قدم المساواة، وتمييع الحدود وتضخيم معها الإدراك البصري.

- واحدة من الاتجاهات المعاصرة التي نلجأ إليها في مساحات ذات أبعاد أقل في المكان المفتوح. دمج الغرف دون استخدام الجدران كحدود المادية بين الغرف مما يسمح استمرارية البصر التي تؤدي إلى تعظيم المساحات. هذه الممارسة لا تعني التخلي عن السيناريوهات المختلفة، ولكن المفتاح هو تنسيق التصميم بحيث يخدم كل موارد المجموعة ولكنه يحافظ على استقلاليتها.

- الأثاث هو قطعة أساسية داخل تنظيم الغرفة، أبعد من حضور التوزيع الخاص بك عليك أن توليه اهتمامًا كبيرًا لنوع الأثاث المختار، في محاولة لتجنب الأثاث الضخم والرهان هنا على حلول التخزين مثل الخزائن المدمجة أو الرفوف المفتوحة التي لا تحد من التأمل في الفضاء

أنماط مختلفة

( الكلاسيكية أناقة بلا حدود)

يمكنك اختيار تصميم كلاسيكي يعود بك عبر الزمن ولكن مع الحفاظ على تجدده وأناقته فيبدو مواكبًا للعصر الحالي. ويمكنك استخدام الكريستال هو من أهم عناصر التصميمات الكلاسيكية نجده أغلب الوقت مستخدم بوضوح في النجف والأبَاليك، كما أن لا شيء يجعل غرفة الميديا أكثر كلاسيكية من أثاث عتيق سواء كان عندك وستُجدده أو تشتريه من محل الأنتيكات، كما أن استخدام المرايا في ديكور الغرف الكلاسيكية عنصر مهم وأساسي، بالإضافة إلى أن الغرفة الكلاسيكية يجب أن يكون بها تنوع من الأقمشة والمنسوجات وخاصة السجاد.. وإليك 6 غرف معيشة كلاسيكية

(النمط المودرن)

الطراز الحديث عنوان للجمال والبساطة، الأثاث الخفيف واللمسات الساحرة، يختلف كثيرا عن الطراز المعاصر والكلاسيكي أيضا لتوازنه بين النمطين وجمع تفاصيل مشتركة بينهما، أهم ما يميز الطراز الحديث هو قلة تفاصيله وعدم استخدامه النقوش والزخارف بشكل كبير، ألوانه في الأغلب زاهية ومشرقة، وأثاثه خفيف وبسيطة بخطوط ناعمة، الحيادية لها دور رئيسي في التصميمات الحديثة ويكتفي الخبراء بترك لمسة من لون آخر عن طريق إضافة وسادات بسيطة أو مقعد مختلفة أو وحدات إضاءة وزهور، ويمكنك مشاهدة 7 غرف معيشة ستايل

(النمط التبسيطي)

نجد دائما النمط التبسيطي يتميز بـ إتجاهاته في إيجاد حلول لمشكلات التصميم، لكي يتمكن المصمم من إيجاد حلول لتحدي المساحات الصغيرة متجها إلى النمط التبسيطي في استخدام الأثاث والألوان وتقسيم المساحات، ويبدو جمال هذا النمط في سرعة تأثيره على الحالة النفسية والشعورية للأفراد، فبمجرد دخولك مكان بهذا النمط تجد السلام النفسي والراحة والاسترخاء.. كما إن فيه من العملية ما يكفي ليكون الأفضل بين الأنماط في تصميم الغرف الصغيرة وشاهد 8 غرف معيشة صغيرة لكن جميلة!

(النمط الريفي)

غرف المعيشة التي صممت خصيصًا على الطراز الريفي تعيدك للطبيعة حتى وأنت بداخل المنزل يوفر لك مزيد من الشعور بالراحة والاسترخاء بعيدًا عن صخب حياة المدينة بالخارج، واستخدام جدار من الطوب اللبن مع الأرضية الباركيه يُعطي لمسات ريفية جميلة تضفي بساطة أكثر على المكان 15 غرفة معيشة مريحة على الطراز الريفي

أنواع أرضية غرف المعيشة

- الباركيه وهو من أقدم أنواع الأرضيات وله انعكاسات جمالية رائعة، وقد تُصنع من الخشب الزان، أو السنديان الأحمر والأبيض، أو من البامبو وغيره من أنواع الأخشاب المتينة.

- الجرانيت صخر طبيعي يمكنك الاعتماد عليه في غرفة المعيشة للحصول على أرضية صلبة ومتينة.

- الموكيت من الأرضيات يناسب الأماكن الباردة فهو مصنوع من الصوف مصنوع من الألياف الطبيعية، بأشكال وألوان لا حصر لها، ويظهر في شكل ناعم أو خشن.

- السيراميك هو الأكثر انتشارًا في صناعة الأرضيات، لـ صلابته وبساطته وربما لرخص ثمنه، وهو مختلف الأشكال والألوان والأحجام، ومنه ما يتشابه مع الجرانيت والرخام.

- البورسلين يتميز البورسلين بـ أحجامه الكبيرة ويأتي في شكله اللامع أو المطفي، بحيث يُمكنك الاختيار بينهم حسب ما يناسب زوقك ومساحة المكان والتفاصيل

ويمكنك الإطلاع على المزيد من تصميمات هوميفاي لـ غرف الميديا