منزل عائلي كبير

  1. Ad
  2. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  3. Ad
  4. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  5. Ad
  6. Ad
  7. Ad
  8. Ad
  9. Ad
  10. Ad
  11. Ad
  12. Ad
  13. Ad
  14. Ad
  15. Ad
  16. Ad

ما هي المنازل متعددة الأسر؟

عندما نشير إلى منزل متعدد الأسر، فنحن نتحدث معا عن مجموعة من المنازل التي تعد موطنا لأسرتين أو أكثر في نفس المكان معا، في وحدات فردية ولكن ليست مستقلة تماما. منازل تتشارك في الخدمات الأساسية مثل المياه والغاز والكهرباء، التي تدفع معا كجزء من الإيرادات وتميل إلى أن تكون بعض المناطق المشتركة مثل الفناء أو الحديقة.

مزايا وعيوب

هذا النوع من البناء هو المثالي لأولئك الذين يبحثون عن حل اقتصادي، سواء عند بناء المنزل من الصفر أو شراء المنازل القائمة. ليست مكلفة كمساكن الأسرة الواحدة لأن الكثير من الأسس والجدران المشتركة من قبل أكثر من عائلة واحدة، وكذلك تقسيم تكاليف ومتطلبات التبريد و / أو التدفئة.

قد تكون القيمة الإجمالية لهذه المنازل أقل من ذلك إذا كانت المواد المستخدمة والعمالة تدار تحت نظام واحد، أثناء البناء. وهذا أيضاً بالمثل عند الإصلاحات أو التعديلات الهيكلية. على سبيل المثال، إذا كان هناك حاجة لتغيير سقف، من الناحية المثالية الإصلاح بشكل مشترك من قبل جميع فئات الأسرة.

الصيانة أيضاً على هذا النوع من المباني هي أيضا أقل لأنها مشتركة، حيث أن المساحات المشتركة مثل الباحات، عادة ما تكون أصغر بكثير، وحتى غير موجودة في بعض الحالات، مما يقلل من مساحة الأرض عموما. وهناك ميزة أخرى هي أن المصاريف المدفوعة إلى الحي تشمل عموما الخدمات مثل إزالة أوراق الشجر والحطام، وحتى بعض الإصلاحات الرئيسية.

الشيء الوحيد الذي يستحق الذكر هو السلامة. كما أن العديد من هذه المنازل هي داخل منشآت أو مبان مغلقة، معظم المنازل لديها نظام أمني أكثر فعالية بكثير، وعندما لم تقدم من قبل الشركة التي تدير الممتلكات، وعادة ما ينظم السكان أنفسهم إلى تلك النقطة.

الآن، على الرغم من أن مثل هذه البيوت لها مزايا كبيرة، صحيح أن س لديهم نفس المستوى من الخصوصية. وتبنى المنازل المرفقة جنبا إلى جنب، وهذا يعني أن جارك سوف يكون منفذ بصري وسمعي أكبر للوصول إلى العديد من الأنشطة التي تحدث في راحة منزلك. ويعود ذلك جزئيا لأن معظم الجدران مشتركة بين أكثر من منزل واحد، وذلك لأن عدة مرات بسبب قضايا المساحة والأبواب والنوافذ وعادة ما تكون على مسافة صغيرة من بعضها البعض.

في حالة حدوث أي حادث مثل التسريب أيضا، فغالباً أن المشكلة ستؤثر على أكثر من منزل واحد، ووجود ما يكفي من الصبر والتواصل بين الأسر ضروري لمعالجة أي عيوب بأفضل طريقة ممكنة .

تكوين وترتيب الغرف

كما هو الحال في منزل الأسرة الواحدة، تعتمد هذه النقطة أساسا على المساحة المتاحة للبناء. ومع ذلك، في معظم الأحيان، تشترك هذه المنشآت في نفس الترتيب والبناء والرسومات، والتي تستخدم في بعض الحالات كمرآة لنصف المنازل.

على الرغم من أن هناك أنواع مختلفة من المشاريع التي تغير وضعية الغرف والمناطق المشتركة عادة مثل غرفة المعيشة والمطبخ والغسيل في الطابق الأرضي، في حين أن المناطق الأكثر حميمية مثل الحمام وغرف هم في الطابق الثاني.

أنواع المنازل متعددة الأسر

مبنى سكني وهي الشكل الأكثر انتشاراً لمجموعة منازل للمزيد من العائلات. شقة بناء ثمانية طوابق يمكن أن تعطي الغرفة إلى ما بين 90 و 150 شخصا، ويعيد صب نفس الوظائف ك منزل في الطابق الأرضي، في الأماكن التي يمكن أن تتراوح من بضعة أمتار مربعة وبيئة واحدة، عدة مئات وعدة بيئات .

في مجتمعات مغلقة المنازل المتعددة الأسر في المجتمعات المغلقة تواجه نموا كبيرا في السنوات الأخيرة، وهي اختيارات مثالية للعائلات ذات قوة شرائية أعلى، لكنهم ليسوا على استعداد للتضحية بالكثير من الوقت والمال في بناء تصميم مخصص. عادة يتم بناؤها في سلسلة من أكثر من 6 منازل مماثلة في الحجم والتصميم والديكور الخارجي، والحصول على جميع مزايا السلامة والخدمات والمجالات المشتركة مما كانت عليه في أي بلد آخر.

كيفية العثور على المهنيين والمهندسين المعماريين لبناء منجم؟

هنا في هوميفاي يمكنك العثور على المهندسين المعماريين لتحويل أحلامك إلى حقيقة واقعة. هل أنت مهتم ببناء منزل لعائلتك أو استغلاله  كاستثمار؟ اترك تطبيق المشروع الخاص بك مع كل التفاصيل الممكنة، والمكان المفضل الذي تريده لمنزلك. وسوف يتصل بك قريبا جدا احد المهنيين لدينا!