غرفة الاطفال

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  3. Ad
  4. Ad

غرفة نوم الأطفال

غرف الأطفال أكثر غرف المنزل بهجة ومرح، وعند التخطيط لها نحرص على اختيار ألوان براقة للستائر والسجاد، واختيار دهانات الغرفة بألوان أطفالهم المفضلة، وإضافة ورق حائط مطبوع يحمل الشخصيات الكرتونية التي يحبها، ونحتاج لـ استغلال كل مساحة بها، ويمكن أن نجمع لهم كل متعلقاتهم وأنشطتهم بها و يمكن أيضًا أن نجعلها لـ النوم فقط، كلها أساليب متبعة في التصميم وفقاً لحاجتك منها.

الأطفال بطبعها مفعمه بالحيويه و تحب التجديد المستمر و اكتشاف الأشياء ، لذا فإنهم سرعان ما يملون من ديكورات غرفهم يصبحوا محبين للعب في الغرف الأخرى مثل المعيشة أو الشرفة وهو ما يتسبب في انتشار ألعابهم في جميع أنحاء المنزل، و من هنا تنشأ الحاجة إلى إعادة تزيين الغرفة وإحداث بعض التجديدات التي تشد الطفل.

نصائح تهمك لتصميم غرفة أطفالك

1. بالتأكيد تحتاج غرفة طفلك إلى العديد من وحدات التخزين، لحمل جميع أغراضهم فضلًا عن انتشار الفوضى في الغرفة، فـ وجود وحدات تخزين مختلفة يسمح بتجنب الفوضى وترك الملابس والكتب والأغراض متناثرة في جميع مناطق الغرفة.

2. الألوان هي الروح والحيوية الحقيقة في أي مكان، فكما إنك لن تتخيل حياتك بدون ألوان، فإن تأثيرها أكبر وأعمق على طفلك بكثير.. فاختيارك السليم للألوان قد يُعطي لطفلك طاقة وحيوية ونشاط.

3. بالتأكيد الغرفة المغلقة مليئة بالتلوث والجراثيم التي تؤذي طفلك وصحته، وتحتاج غرفة طفلك إلى التهوية الجيدة والمستمرة لتجديد الهواء ودخول أشعة الشمس فيها، ووجود نافذة كبيرة في غرفة الطفل يمكنها أن تسمح بذلك.

4. وجود ركن مكتبي صغير في غرفة الأطفال أمر لابد منه، لتوفير ركن للاستذكار ووضع الكتب وجهاز الكمبيوتر، ويمكنك تصميمه في إحدى زوايا الغرفة أو أسفل النافذة لجلسة مكتبية في الهواء.

5.ترتيب غرفة طفلك والاهتمام بنظافتها وتنظيمها يرسخ بداخله حب النظافة والتنسيق المستمر لكامل أدواته، كما يجب أن تكون منظمة لـ تسمح له بالحركة بداخلها، فـ وجود فوضى وكراكيب وتراكم قطع الأثاث الغير مُستخدمة قد يكون سبيل إلى الفوضى وعدم راحة طفلك.

6. إذا كان أطفالك في سن صغير حيث أن وجود ركن للألعاب أمرًا هامًا لإخراج الطاقة فيه، فكل الأطفال تُحب اللعب ولديها الكثير من الطاقة التي تحتاج إلى تفريغها، ووجود ركن كهذا أمرًا هامًا لراحة وسعادة أطفالك.

7. إضاءة الغرفة بطريقة مناسبة أمرًا هامًا لطفلك، حيث أن الإضاءة الخافتة جدًا قد تؤثر على عينيه، بالإضافة إلى ذلك فإن الإضاءة الجيدة توفر له مزايا عديدة كوضوح كل شيء بالغرفة وإمكانية الحصول على كل الأغراض بسهولة، او المذاكرة والقراءة.

8. الزوايا الحادة تصيب ابنك بإصابات بالغة بسبب حركته المفرطة دون حساب، لذا تجنب التصميمات ذا الزوايا، واستعن بالمُنحنيات والخطوط الناعمة ..

سرير غرفة الأطفال

قد تحتار في لحظة اختيارك لسرير طفلك، من حيث التصميم والألوان وغيرها، ولكن الأهم في كل ذلك هو معيار الأمان لطفلك، في الشهور الأولى رغبة طفلك في النزول من السرير قد تكون ضعيفة مقارنة برغبته بعد عامه الأول، لذا احرص على ارتفاع مناسب وطريقة سليمة يستطيع أن يلجأ لها دون ان يشعر بالقيود قد تزعجه، ويمكنك زيادة عدد الأسرة كلما ذاد عدد أطفالك وسمحت المساحة، أو عمل الأسرة على شكل دورين فتحفظ جزء من المساحة والفضاء للغرفة.

تزيين غرفة الأطفال

- الاستعانة بـ قماش الجوخ لعمل أشكال بارزة مثل السحاب و النجوم و تعليقها على حائط باللون الأزرق لتحويلها إلى مظهر السماء الجميل ، أو عمل أشكال طفولية أخرى بألوان مبهجة لتعليقها على الحائط لتزيينه.

- إذا كانت غرفة طفلك ضيقه حان الوقت لتزيينها بالمرايا التي تعطي اتساع لـ الفراغ ، فهناك مجموعة من المرايا ذات الإطارات الزخرفية التى تتناسب مع حيوية غرف الأطفال و التى يمكن الاستعانه بها لتزيين غرفة طفلك.

- الأطفال بطبعهم محبي لروح المغامرة و وضع خيمه في غرفتهم يجعلهم يتخيلون التجربه لتنمية خيالهم الصغير ، و الخيمه يمكن صنعها من أخشاب قليله و أقمشه لا تحتاجها في المنزل ، ليشعر الطفل بالخصوصيه و هو يلعب بداخلها

- الستائر عنصر أساسي من ديكور أي غرفة، و اختيار ستائر سادة لغرفة الأطفال يشعره بالملل من المكان ، و العكس عندما تختارها برسومات مشوقه مثل الستائر برسومات لطائرات أو منطاد تطير في الهواء.

- ترتيب ألعاب الطفل على رفوف مختلفة في الحائط و كأنها قطع ديكوريه أفضل بكثير من تكديسها في صناديق اللعب ، لأن ذلك سيُشجع الطفل على الاهتمام بألعابه و عدم إتلافها.

غرفة البنات والأولاد

غرف البنات : البنات بطبعهم يحبون الألوان الزاهية والمتنوعة ويمكنك مشاهدة بعض التصميمات التي يقدمها خبراء هوميفاي لـ غرفة نوم مناسبة للبنات غرف رائعة لأمِيرتك الصغيرة

غرف الأولاد : الأولاد أكثر حبًا للألوان القوية الجريئة ويمكنك مشاهدة بعض التصميمات التي يقدمها لك خبراء هوميفاي لـ غرف نوم الأولاد غرف أطفال تنمي مهارات صغيرك