​رووف

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. Ad
  3. Ad
  4. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  5. Ad
  6. Ad
  7. Ad

رووف

المساحة الخارجية المفتوحة الموجودة في أعلى المنزل سواء كانت محاطة ببعض الجدران أو مفتوحة كلياً للهواء الطلق بدون قيود، الرووف من أروع الأماكن التي يمكن أن تزين منزلك بها لو كان لديك رفاهية امتلاك السطح العلوي من منزلك،

في مصر يمكنك تصميم رووف خاص بك في أعلى سطح منزلك لو كان كومباوند أو فيلا أو حتى شقة في الدور الأخير و لك الحق في التصرف في السطح، هناك أكثر من حملة خاصة بالبيئة انطلقت في مصر لتحسين الأسطح في السنوات العشر الأخيرة لغياب ثقافة استغلاله اجتماعياً فربما تعتبر القاهرة من أكثر المدن في العالم اهمالاً للأسطح و تستخدم في التخزين و تربية الحيوانات بشكل رئيسي.

لكننا في هوميفاي ندعوكم للتفكر قليلاً في طريقة مثلى رائعة للترفيه و الخروج من ضيق الجدران المغلقة في منزلك إلى البراح الذي يفوق البراح الذي تجده في البلكونة لمساحة أكثر من رائعة وغير مستغلة .

أنواع الرووف التي يمكن أن تصممها وفقاً لديكور راقي نستعرضها سوياً :

للروف أكثر من شكل في التصميم، منه المعتاد المستوي و منه البرجولات الجانبية و السقوف متعددة الميول و رووف التراس المعروف بشكله الذي يقترب من البلكونة و غيرها من الأفكار الأخرى .

برجولات جانبية :

و تكون مساحة مستقلة بذاتها داخل السطح ولكنها تتميز بوجود غطاء فوقها سواء كان تعريشة من الخشب أو الزجاج أو الحديد و بها أكثر من شكل تستطيع التعرف عليه من هنا .

سطح مستوي:

و تقوم فكرته الرئيسية على تقسيم هندسي بسيط للسطح بوجود بعض الجلسات البسيطة الجماعية أو الفردية و تعتمد فكرته الرئيسية على وجود براح في المساحة و عدم تغطية الأسوار و لك أن تتعرف على الكثير من أفكار من هنا .

سقف جمالون:

و يعتمد بشكل رئيسي على فكرة الميل في السقف المغطى به السطح الذي غالباً يصمم من الخشب بنفس فكرة الأكواخ و دائماً ما تصمم أسفلها جلسة من أكثر من نوعية و يمكنك التعرف عليها من هنا .

رووف تراس :

يشبه كثيراً التراس في تصميمه و ينصح به للأسطح صغيرة المساحة لما فيها من اعتماد أكثر على التقسيم الداخلي و تنويع الجلسات على حساب الرؤية الخارجية وعوامل التأمل الموجودة في التصميمات الأخرى للرووف، يمكنك التعرف على العديد من أشكال سطح التراس من هنا

.

سقف متعدد الميول :

و يكون المنزل فيه من الاصل مصمم بطريقة السقوف المائلة يشبه الكوخ كثيراً مهما كان الطراز المصمم به المنزل، فوجودك على الرووف الخاص بهذا المنزل المصمم بتلك الطريقة سيجعلك دائماً ترى حولك سقوف منزلك المتعددة الميول من الأعلى .

و يمكنك التعرف على أكثر من تصميم خاص بالرووف ذو السقف متعددة الميول من هنا .

و من هذا المنطلق و مع تعدد أشكال الرووف وفقاً للذوق الذي تفضله فإن هوميفاي يقدم لك باقة رائعة من الموضوعات التي يمكن أن تثري أفكارك حول تصميم الروف الخاص بك بدون أن تتعقد الأمور أثناء الاختيار :

أفكار رائعة لأرضيات الرووف