منتجع

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. Ad
  3. Ad
  4. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  5. Ad
  6. Ad
  7. Ad

منتجع

تندرج أفكار تصميم سبا داخل المنزل تحت أفكار الرفاهية في تصميم الحمام بشكل رئيسي إلا لو كان لديك في المنزل أكثر من مساحة متاحة لتصميم سبا خاصة بذاتها تساعدك على الاسترخاء و الحصول على المزيد من الأوقات الرائعة في داخل منزلك دون الحاجة للخروج و دفع مزيد من الأموال للمراكز الصحية و اللياقة البدنية بمزيد من الخصوصية و الأوقات الرائعة في داخل جدران المنزل .

من أكثر التصميمات تعتبر السبا مساحة جيدة داخل الحمامات كبيرة المساحة باعتبارها تتطلب أجهزة خاصة للبخار تحتاج لتصميم خاص في التشطيب الداخلي للجدران و كذلك بعض الاجهزة و القطع الضرورية لتكون أكثر من مجرد سبا للاسترخاء مثل وجود جاكوزي بجوار البانيو العادي في مكان منفصل و مقسم بتقسيم خاص لو اخترت أن تكون داخل الحمام .

و هناك العديد من الأفكار الأخرى لتصميم مثل تلك النوعية من المساحات التي تتطلب الاسترخاء و الحصول على التأمل في جانب من الشرفات المغلقة و بعض غرف النوم الكبيرة في مساحتها التي يمكن أن تقسم داخلياً و يوضع فيها حجرة خاصة بحمام البخار و الجاكوزي .

و كذلك يمكن استغلال غرفة الرياضة أو الجيم المنزلي لعمل حجرة خاصة بالساونا لتصبح قد جمعت مركز صحي متكامل داخل جدران منزلك الرائع الذي يكون في تلك الحالة مركز صحي على أعلى مستوى يجمع لك كل ما يوجد في الجيم بغرفة رياضية و اجهزة ساونا و بخار و استرخاء تام .

ماذا تحتاج لتصميم مركز صحي في منزلك :

1- جهاز ساونا :

و يمكنك ان تستخدم طريقة شراء جهاز بخار مخصص للمنازل و يكون فيه اتباع لتعليمات أمن وسلامة ضرورية لحاجة هذا الجهاز لتيار كهربي ثابت و نظم خاصة و شفاطات لطرد البخار في حالة الانتهاء من استخدامه .

2- الطريقة العادية بالأحجار :

استخدام سخانات و أحجار ساخنة مخصصة لمثل تلك النوعية من الساونا المنزلية والتي توجد في بعض مراكز الجيم في مصر و فكرتها قائمة على تصميم خشبي للغرفة لا يتأثر بالبخار و الحرارة و يسمح بتسخين الحجر لأقصى درجة مع تصميم أماكن حوله للجلوس سواء محيطة بالأحجار الساخنة للاستفادة من حرارتها أو أمامها مباشرة .

3- تجهيز الصرف :

استخدام نظم صرف أكثر من العادية سواء صممت الساونا في الحمام أو في غرفة خاصة لأن الساونا تستهلك كمية كبيرة من البخار و الحرارة .

4- الاتفاق مع مركز متخصص :

المراكز المتخصصة في تشغيل الساونا تجد أرقامها غالباً مع مديري مراكز الجيم واللياقة البدنية التي تزورها، ففي الغالب من صمم لهم الساونا يتعامل معهم دائماً لظروف الصيانة الدائمة لنظم شفط و طرد البخار و التأكد من سلامة الأجهزة المستخدمة في الغرفة و التحكم في درجة حرارتها .

من أروع التصميمات للسبا تجدها عبر هوميفاي :

سبا في ركن خاص داخل المنزل بجوار الحمامات

طريقة تقسيم الجدران لخطوط البخار في السبا المنزلية

سبا على أعلى مستوى في المنزل

و على هذا فإن هوميفاي يضمن لك الحصول على كل الرفاهية التي تحلم بها داخل منزلك بدون أي مبالغ إضافية فقط ما تحتاجه هو التصميم الجيد و الصيانة الدورية لنظم البخار و الشفط للسبا المنزلية لتنعم بها فترة أطول و بجودة أعلى من المراكز الصحية المتخصصة .