غرفة الملابس | Homify

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. Ad
  3. Ad
  4. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  5. Ad
  6. Ad
  7. Ad

مكتب عمل أو دراسة

تصميم مكتب العمل أو الدراسة في المنزل يكون له سحر خاص حيث مزيج من الخصوصية في مساحة داخلية بالمنزل مما يضمن الكثير من الهدوء و التركيز وإنجاز بعض الأعمال الدراسية والثقافة والقراءة ، وتصميم المكتب من أسهل ما يكون خصوصاً لو قمنا بتهيئة المساحة و الغرفة المناسبة له و هوميفاي في هذه السطور سوف يوضح لك الطرق المثلى لتصميم المكتب الدراسي أو مكتب إنجاز الأعمال أو ركن خاص للقراءة في منزلك بأبسط الطرق .

في غرفة المعيشة :

في غرفة المعيشة الخاصة بك في منزلك يمكنك اختيار إحدى الأركان لتصميم مكتب صغير ثابت أو متحرك مزود بكرسي يليق مع تصميم الغرفة و مزود ببعض التفاصيل الأخرى التي تساهم في جعل المكتب أكثر مرونة، مثل تصميم مكتبه صغيرة للكتب او الإسطوانات المدمجة .

في غرفة النوم :

في غرفة نوم الكبار تكون الأمور أكثر سهولة من حيث التقسيم حيث يوجد أماكن في أي غرفة نوم لتصميم كرسي مريح برف ثابت أمامه يستخدم كمكتب أو لو سمحت المساحة بجلب مكتب كامل بكرسي خاص به – طقم - يكون من الرائع و لكن يجب أن يكون في مكان جدار آخر غير الذي يتواجد فيه السرير .

في غرفة الأطفال :

يمكنك في غرفة الأطفال تصميم مكتب للدراسة بسهولة لأن غالباً غرفة الأطفال لا يوجد بها مقتنيات و قطع أثاث عديدة قد تعوق استخدام مكتب ثابت مودرن أو متحرك منفصل بذاته و لكن يجب مراعاة المساحة المتروكة لحرية لعب الأطفال في الأساس لتجمع لهم الغرفة كل اهتماماتهم في مساحتهم الخاصة .

أنواع المكاتب :

مكتب خشبي :

و هو الأكثر استخداماً فمنه الكلاسيكي و منه المودرن و هو منتشر للسهولة تصميمه بأي مساحة و يكون سهل النقل و التنظيف أيضاً بمجرد استخدام ملمعات الخشب، خصوصاً في غرف الأطفال التي يمكن تصميم الرف الخشبي على أنه مكتب و يكون ثابتاً في تلك الحالة وأيضاً يمكن أن يصمم منه مكاتب مختلفة باشكال الكرتون للأطفال مما يحفزهم على استخدامه و يتناسب مع التصميم المتوفر في باقي ديكور غرفتهم الخاصة التي ستكون في الغالب من تلك النوعية من الألوان و الميل لاستخدام الشخصيات الكرتونية .

مكتب معدني :

و يصمم من المعدن بالكامل و لا يفضل أن يستخدم للأطفال إلا في أضيق الحدود، و يمكن استخدامه كمكتب رئيسي في غرفة خاصة بالمكتب و لكن في تلك الحالة لابد أن يدهن اللون المعدني بلون داكن ليتماشى مع رونق المكتب بشكل عام و تصميمه يكون أكثر تكلفة من الخشبي بكل تأكيد .

و هناك العديد من الأفكار الخارجة عن المألوف مثل استخدام مكتب من الاكريليك أو الزجاج و لكنه يكون تحفة و زخرفه أكثر منه مكتب عملي أو للدراسة وهذا لصعوبة الحفاظ عليه خصوصاً مع استخدام الأطفال المتكرر الذي قد يسبب كسر أو شرخ في تلك المواد التي تعتبر ضعيفة في تصميم مثل تلك القطع المتكرر استخدامها من الاستناد عليها و الرسم و التلوين .

هوميفاي يقدم لك العديد من الأفكار حول تصميم المكتب في داخل صفحات الخبراء و أكثر من كتاب أفكار مما يسهل عليك مسألة اختيار التصميم المثالي لغرفة مكتبك بأكثر من فكرة يقدمها لك متخصصون وعشاق مجال التشطيب والديكور .