فيلا │homify فيلا

فيلا

  1. من homify كلاسيكي
  2. فيلا كمبوند القطامية هيلز التجمع الخامس من smarthome حداثي
    Ad
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4. من SA Architects and Partners حداثي
  5. فيلا سكنية من Karim Elhalawany Studio كلاسيكي
  6. فيلا سكنية فاخرة من Karim Elhalawany Studio حداثي
  7. فيلا سكنية من Karim Elhalawany Studio حداثي
  8. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  9. فيلا سكنية من Karim Elhalawany Studio حداثي
  10. عمارة سكنية من Karim Elhalawany Studio حداثي
  11. فيلا خاصه بالمملكه العربيه السعوديه من Mohannd design studio كلاسيكي
  12. فيلا خاصه بالمملكه العربيه السعوديه من Mohannd design studio إنتقائي
  13. فيلا خاصه بالمملكه العربيه السعوديه من Mohannd design studio إنتقائي
  14. فيلا خاصه بالمملكه العربيه السعوديه من Mohannd design studio كلاسيكي حجر
  15. فيلا كمبوند القطامية هيلز التجمع الخامس من smarthome حداثي
    Ad
  16. فيلا بتصميم كلاسيكى التجمع الخامس مونتن فيو من smarthome حداثي أسمنت
    Ad
  17. التجمع الاول - القاهرة الجديدة من Mockup studio حداثي
  18. التجمع الاول - القاهرة الجديدة من Mockup studio حداثي
  19. من SA Architects and Partners حداثي
  20. من SA Architects and Partners حداثي
  21. فيلا بالتجمع الخامس - القاهرة الجديدة من POINT Design. حداثي
  22. من Traçado Regulador. Lda حداثي حجر
    Ad
  23. من Traçado Regulador. Lda حداثي حجر
    Ad
  24. من Việt Architect Group تبسيطي
  25. من MAP Architects حداثي
    Ad
  26. من MAP Architects حداثي
    Ad
  27. من Marlegno حداثي خشب Wood effect
    Ad
  28. من Traçado Regulador. Lda حداثي خشب Wood effect
    Ad
  29. من Marlegno كلاسيكي خشب Wood effect
    Ad
  30. من GARLIC arquitectos بحر أبيض متوسط أسمنت
    Ad
  31. من GARLIC arquitectos بحر أبيض متوسط أسمنت
    Ad
  32. من Traçado Regulador. Lda حداثي حجر
    Ad
  33. من Traçado Regulador. Lda حداثي خشب Wood effect
    Ad

ما هي الفيلا؟

الفيلا هي في الأصل منزل ريفي للطبقة العليا في العصر الروماني القديم. منذ نشأتها ، تطورت فكرة ووظيفة الفيلا إلى حد كبير. بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية، أصبحت الفلل مجمعات زراعية صغيرة، وأحيانا إلى الكنيسة لإعادة استخدامها كدير. ثم تطورت تدريجيا من خلال العصور الوسطى إلى منازل ريفية انيقة من الدرجة العليا.حالياً فيلا قد ترمز إلى أنواع وأحجام مختلفة من المساكن.

ما هي مميزات الفيلا؟

منزل مستقل سيوفر لك درجة أكبر من الحرية. القدرة على تصميم المنزل حسب رغبتكم. تعديل المستقبل من الخارج وفقا لأحدث الاتجاهات ورغبات. إذا كان لديك اهتمام كبير في البستنة ثم سيكون لديك مساحة لبناء على اهتمامك أو تنمو الحيوانات الأليفة الخاص بك. المزيد من الخصوصية مع أي مشاكل أكثر فيما يتعلق الصوت اكتساح. يمكنك دائما توسيع مساحة وفقا لمتطلبات في المستقبل عندما يكبر أطفالك. يمكنك تطوير الطوابق العليا عندما كنت ترغب في جعل بعض الدخل الإضافي من خلال الإيجار.

ما هي عيوب الفيلا؟

الأمن هو مصدر قلق وسوف يأتي بتكلفة كبيرة أي إذا كنت ترغب في الحفاظ على حارس البوابة. مرافق مثل مولد الطاقة الاحتياطي (خاصة إذا كنت ترغب في تثبيت مولدات لتشغيل التكييف وغيرها) وإمدادات المياه ستكون مكلفة. يجب بالتعرف علي بعض الخدمات مثل السباكين والكهربائيين وما إلى ذلك وتدعوهم عند الحاجة. إذا كان لديك وظيفة تتطلب منك السفر إلى مدن مختلفة، فإن أمن سلعك المنزلية سيكون سببا للقلق. إذا كنت في المترو أو في المدن الرئيسية حيث الأراضي نادرة وثمنها باهظ، قد ينتهي بك الأمر إلى امتلاك مساحة صغيرة ثمينة وسوف يكون هناك مساحة صغيرة جدا للحديقة والسير حولها. بديلاً عن ذلك يمكن أن تمتلك فيلا في كومبوند مسور أو المشاريع سكنية كبيرة. هذا الخيار من شأنه أن يوفر المزايا الرئيسية للشقة مثل الأمن وغيرها من المرافق، ويوفر أيضا درجة أكبر من الحرية على غرار منزل مستقل. ومع ذلك هناك عدد بعض العيوب مثل المرونة المحدودة للتصميم الخارجي والمساحة المستقلة أمام المنزل.

ما هي نماذج الفيلا المختلفة؟

1- التاون هاوس “Town House”: هى فيلا صغيرة ولها حديقة صغيرة ، ويستعمل هذا المصطلح للدلالة على منازل متجاورة فى صف مخطط أو تطوير عمرانى. 

2-  التوين هاوس “Twin House”:هي فيلا شبه متصلة يتقاسمها ساكنان ولكل منهما مدخل خاص وحديقة، وليس لها غير جار واحد فقط و لها بوابتها الخاصة. 

3- الفيلا المنفصلة “Stand-Alone Villa”:  هي فيلا مستقلة لها حديقة خاصة و مدخل خاص بها  ولها سور يحيط بها من جميع الجوانب، وتحتوي علي كل الخدمات السكنية من مطبخ و حمام و غرف معيشة و استقبال، وعادة يتكون مبانى الفيلا المستقلة من 2 أو 3 طوابق.

ما هي الأخطاء التي علينا تفاديها عند بناء الفيلا؟

كل منا يراوده حلم البيت الجميل منذ صغره، ولذلك نظل نخطط ونتخيل الكثير من الأمور والأشياء المتعلقة بهذا الحلم. ولكن عندما تأتي الفرصة يتسرع البعض ويرتكب أخطاء كان يمكن تجنبها ، ومصدر هذه الأخطاء هو:

1- الرغبة في توفير أكبر قدر من المال والتغاضي عن الجودة دون إدراك صحيح لعناصر اقتصاديات المشروع. 

2- كل منا لديه فكرة بيت وبداخله يحس أنه مهندس معماري، وهناك الكثيرون الذين يعتمدون علي هذا في تصميم بيوتهم حيث يقومون بعمل التصميم بأنفسهم ويستعملون المكتب الهندسي لتبيض هذه الأفكار وإكمال الخرائط الانشائية والصحية والكهربائية ومتابعة الإجراءات الحكومية، وللأسف يوجد اليوم الكثير من المكاتب الهندسية التي انساقت وراء هذا التيار بدافع عدم التفريط بالزبون، وهذا خطأ كبير حيث أن هذه التصاميم تخرج دون دراسة معمارية متخصصة لعلاقات ووظائف وجماليات المشروع ودون الأخذ بالعوامل البيئية والطبيعية والاجتماعية والطابع والتراث المعماري للمنطقة، ولو أن كل إنسان استطاع أن يكون خبيراً بعمل تصميم معماري ناجح لبيته من خلال المشاهدة والخبرة – فلماذا يوجد متخصصين العمارة بالكليات والجامعات التي قد تصل فترة الدراسة بها لسنوات عديدة. 

3- يتسنى للبعض الحصول على تصميم ناجح ولكن للأسف في كثير من الأحيان لا يلتزم بهذه الخرائط وقت التنفيذ ويتم التعديل والتغير دون الرجوع للمصمم. 

4- عدم الاستعانة بمهندس مشرف على الأعمال الإنشائية والمعمارية أو التشطيبات. 

5- عدم اختيار موقع البيت بالشكل الصحيح (مثل الأرض). 

6- عدم اختيار المقاول المناسب وذلك من خلال اعتماد أقل الأسعار.

ما هو أحسن موقع لبناء فيلا؟

يرجي عدم التسرع في شراء الأرض فعليك بحسن اختيار موقع الأرض هي البداية الناجحة لتنفيذ حلمك في بناء بيت الأحلام ، ولذلك عليك مراعاة ما يلي: 

1-الخصائص الطبوغرافية للموقع: مثل التربة الجيدة التي تتحمل الضغط ويمكن الاستفادة منها لاحقاً لإعادة الردم ، و أيضاً مستوى المياه الجوفية والذي يفضل أن يكون تحت مستوى التأسيس ويمكن معرفته من خلال مواقع مجاورة تم حفرها ، تجنب مجاري السيول. 

2- مراعاة التوجيه الجيد (حركة الشمس ، واتجاهات الرياح): مثلاً يفضل التوجيه لمواجهة الرياح السائدة و تجنب أشعة الشمس وقت الصيف. 

3- نظام البناء بالمنطقة:- حيث ينبغي معرفة نظام البناء كالارتفاعات ونسبة البناء.

4- الخدمات وسهولة الوصول للموقع:- مراعاة توفر الخدمات (الكهرباء ، المياه ، الصرف ، الهاتف) وكذلك ضرورة مراعاة سهولة الوصول للموقع بالمواصلات العامة. 

5- مراعاة تطابق مواصفات الأرض لصك الملكية ( المنطقة ، الأبعاد ، المجاورات) . 

6- الحرص في التعامل مع مكتب عقاري موثوق به لإتمام عملية الشراء لتجنب المغالاة أو النصب.