قبو النبيذ

  1. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  2. Ad
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4. Ad
  5. Ad
  6. Ad
  7. Ad

قبو النبيذ

قبو الخمُور أو النبيذ هو مكان تحت الأرض يستخدم بالتحديد لـ تَخزيين وحفظ الأطعمة والمشروبات ولكن بشكل خاص النبيذ والمشروبات الكحولية وتخصيص مكانها بشكل مناسب.. وتختلف أشكال قبو النبيذ حسب كل فرد وحسب كل منزل، ويمكنك اختيار التصميم المناسب لذوقك الشخصي بسهولة.

ويجب أن تكون نسبة الرطوبة في قبو النبيذ ما بين 70 إلى 80 % أو أكثر، ومن مختلف الاختبارات تبين أن أفضل درجة حرارة للقبو من 10 إلى 12 درجة مئوية لـ النبيذ الأبيض و تصل إلى 14 في حالة النبيذ الأحمر.

كما يجب أن يكون القبو مظلمًا أو على الأقل زوُ ضوء خافت، وأن يكون هناك ضوء يرفع من درجة الحرارة، وعليك التخلص من وجود روائح كريهة فيها، ولذلك يجب تجنب تخزين أي مواد كيميائية أو وقود (ديزل بنزين)، والتخلص من علب الطلاء، المنظفات، الصابون، وحتى المواد التي تتعفن بسرعة مثل الورق المقوى، فكل هذا يؤثر على المنطقة والتي يجب أن تظل نظيفة.

والنبيذ لا يعد فقط مشروب فما لا تعرفه أنه مثل كائن حي يولد وينمو ثم يصبح أقوى وأكثر لذة بعد ذلك، إذا كنت حقا من مُحبي الخمور، عليك أن تُصمم قبو النبيذ في أحد أركان المنزل.

بالرغم من ذلك هو لن يكون سوى مخزن بسيط للنبيذ، ولكن يمكنك الاعتماد على العنصر الزخرفي لتَصميم هذا الركن بطريقة جميلة وجعله مكان مناسب للراحة والاسترخاء وأخذ كوبًا من النبيذ في أجواء مميزة،وإذا كانت المساحة لديك صغيرة يمكنك تصميم القبو في ركن صغير ومكان بسيط بالمنزل.

كما أن بناء قبو النبيذ هو أمر بسيط جدًا، ولكن عليك أن معرفة بعض القواعد الأساسية لضمان صلاحية النبيذ ولكي لا يتغير مذاقه، حيث أن النبيذ لا يحب التغيير في درجات الحرارة، ولا يتعرض إلى الرطوبة العالية، حيث يتم تغطية الأنابيب مع القالب، والأخذ بعين الاعتبار هدوء الإضاءة.. ويمكنك الاطلاع على مزيد من غرف قبو النبيذ من خلال هوميفاي.

كما أن تزيين الجدران والسقف والأرض في قبو النبيذ يعطي اختلاف رائع للمنطقة، وهذا باختلاف شكل التصميم ونوع المواد المستخدمة حسب رغبة كل فرد، بالإضافة إلى هذا فإن هناك حل سحري لـ أماكن قبو النبيذ حيث يمكنك استخدام الحجر الطبيعي أو الاصطناعي، والطوب والبلاط لعمل الديكور في هذه المنطقة، على أن تكون المواد الصناعية المختاره عازلة للصوت.

كما أنه يمكنك بناء قبو النبيذ في مرآب تحت الأرض أو الطابق السفلي. ولكن عليك احترام قواعد التخزين. كما أن هناك الكثير من المعدات اللازمة لعمل قبو النبيذ، والتي من شَئنها أن تساعد في المحافظة على المناخ اللازم والأجواء المناسبة في القبو. ويمكنك الاستعانة بالخبراء لكي يقوموا بـ مساعدتك في عمل هذا، فلن تكون مُهمتهم فقط مساعدتك في تصميم قبو النبيذ، وبناء المعدات عليه، ولكنهم يساعدوك في معرفة كيفية اختيار الأدوات والمواد المناسبة.

ويـ طريقة بسيطة والأهم من ذلك، أن يكون ذلك بطريقة اقتصادية مع الأخذ في الاعتبار عملية الحفاظ على المناخ لتخزين النبيذ. ويمكنك توفير جهاز تكييف خاص لـ قبو النبيذ، فيصبح من السهل التحكم في درجة الحرارة.

إذا لم يكن لديك منزل ريفي أو فيلا ولكن هناك شقة مع غرفة خالية أو حتى غرفة بسيطة فمن الممكن ترتيب غرفة النبيذ. على ان تتكون من وحدات تخزين وأرفف مناسبة، ومثل هذا الخيار لتخزين النبيذ يكلفك أقل من بناء قبو النبيذ نفسه، وسوف يمكنك التحكم في الميزانية التي تناسبك لعمل الغرفة، كما إنه في حالة عدم وجود غرفة منفصلة،يمكنك تخصيص زاوية من غرفة المعيشة، مع عمل دولاب تخزين كبير وجلسة لـ احتساء النبيذ.

إذا كنت تقيم في منزلك الحفلات الصغيرة وتريد احتساء النبيذ مع الحاضرين، فيمكنك عمل طاولة مستديرة أو مستطيلة صغيرة أمام دولاب النبيذ لعمل جلسة مثالية واستقبال حار بـ الضيوف.

في القبو يمكنك تخزين جميع المنتجات، ويتميز هذا البناء مقارنة مع مساحة تخزين البسيطة بأنه يمكن أن يحتوي على الملح والفواكه الطازجة والخضروات.

وهناك عدة أنواع من الأقبية، يمكنك الاختيار بينها، ولكن بما يناسبك.. ويعد ابسطهم في تصميم البناء هو قبو الأرض، وهناك قبو الحجر يحتوي على سقيفة تخزين الخضروات مع اختيار النمط الذي تريده لعمل القبو سواء كان نمط حداثي أو ريفي أو تبسيطي.

شاهد أيضًا في تصميمات خبراء هوميفاي الرائعة لـ قبو النبيذ..