منزل خشبي

  1. Ad
  2. Ad
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4. Ad
  5. Ad
  6. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  7. Ad
  8. Ad
  9. Ad
  10. Ad
  11. Ad
  12. Ad

وضعت الان البيوت التي تعتمد على نسبة كبيرة من الخشب في قائمة البدائل في مصر بحثاً عن تخفيض تكلفة بناء المساكن في البلاد، مع ارتفاع أسعار العمالة وبعض مواد البناء مثل الحديد والأسمنت الخاضعة للإمدادات، عوامل الطلب.

قد تكون البعثات الخارجية للدراسة أو السياحة قد ساهمت في اكتشاف بدائل للمنازل التقليدية من حيث التكلفة أو التصميم ونوعية البناء بعد أن جربوا المساكن في المنازل المبنية بمواد تختلف عن المنازل المصرية التقليدية المبنية بالحديد والأسمنت . وقد يبدأ المصريين في التحول إلى خلفيتهم السابقة في سفرهم إلى الخارج بعد أن تبنتها بعض شركات محلية في استيراد المنازل وتسويقها.

يتم تنفيذ المنازل الخشبية على نطاق واسع في أوروبا وأمريكا لانخفاض تكلفتها والتنفيذ السريع. هذه المنازل جميلة جدا بالمقارنة مع المساكن المسلحة، كما يطلق عليها في مصر لتسليحها بالحديد والأسمنت. أنها تضمن درجة عالية من السلامة ضد الحرائق من جميع الأنواع.يتم وضع مواد عازلة خارجية باستخدام مادة الجبس الأبيض مع ضمان لمدة 10 سنوات للحفاظ على جودة المواد التي وضعت، والتي هي بدورها طاردة للحشرات، وتوفر إمكانية فك وتحريك المنزل في أقل من يومين دون التأثير على الجودة والتماسك، وتركيب الوصلات الكهربائية في الأماكن المخصصة علي جدران المنزل الأرضية والعلوية، مما يقلل من خطر الكهرباء واندلاع الحرائق.

البيوت الخشبية يعني المرموقة، وصديقة للبيئة، وبيوت صحية. الخشب هو مادة البناء المستدامة. عاشت المنازل الخشبية المبنية  بشكل صحيح قرون عديدة. هناك بيوت عمرها أكثر من 600-700 سنوات لا تزال قائمة في ليتوانيا والدول الاسكندنافية وسيبيريا. بيت خشبي مبني بالتقنيات الحديثة، سيكون صديق للبيئة، مريح ودائم.

هل أردت الحصول على منزل خشبي محاط بالطبيعة؟ بناء منزل خشبي هو بالتأكيد خيار ذو قيمة عالية وكل يوم في تزايد. في دول مثل فنلندا وكندا يكون البيت الخشبي هو البديل الأكثر اختيارا، على الرغم من أن في مصر لا تزال الخرسانة تفوز في المعركة. سواء كنت تفكر في بناء منزل خشبي بنفسك أو تفضلون استئجار شركة متخصصة، وهناك بدائل عظيمة للمنازل التقليدية.

المميزات

وإذا ما قارنا هذه البيوت مع البيوت التقليدية، فالميزة الرئيسية هي الثمن. هناك عروض متاحة لتناسب جميع الميزانيات وأيضا سريعة التجميع. وبفضل هذا وعمليات التصنيع يمكن أن تجعل من التسليم وفقا للمواعيد المحددة دون طوارئ. ومن المهم أيضا أن الخشب هو مادة عزل، فإنه يسمح للبيت أن يبقي دافئ في الشتاء وباردا في الصيف. ولذلك، فهو يعتبر نوع من البناء المستدام. وتشير التقديرات إلى أنه يمكنك توفير ما يصل إلى 60٪ في التدفئة وتكييف الهواء سنويا.

هناك أسطورة أن الخشب مقارنة مع غيره من المواد عليه خطورة أكبر من النار.ومع ذلك، فإن الخشب يحترق ببطء شديد. معظم الحرائق عادة ما تنشأ من داخل المنزل، مع سيجارة غير مطفأة جيداً، شمعة، حدوث ماس كهربائي… وذلك من مخاطر الحريق في البيت الخشبي هي نفسها كما في المنزل التقليدي. بسبب وجود الماء داخل الخشب والكربون علي سطحه يمكن أن يصمد أساس الخشب لفترة طويلة من الزمن، وتكون كافية لمغادرة المنزل مرة بأمان.

العيوب

الخشب يحتاج إلى عناية خاصة ويجب أن يعالج ضد هجمات الحشرات والفطريات. يجب علينا دائما التأكد من أن الخشب في حالة جيدة، وأنها لا يمكن أن يكون رطب ويجب أن يكون خالي من الحشرات دون استثناء، لأنها يمكن أن تسبب أضرارا خطيرة وتسبب بعمل إصلاحات التي من شأنها ستحد من مدى الحياة من المنزل. ولذلك، فمن المستحسن الصيانة الدورية. إذا أردنا تصميم أكثر تفصيلا من المقترحات الواردة في الكتالوج علينا أن نعلم أن السعر سيرتفع بشكل ملحوظ.

الأنواع

- الجذع: يتم بناء هذا النوع من المنازل مباشرة على الأرض باستخدام الجذوع التي توفر مظهره المميز. ويتحقق ذلك بفضل سماكة الخشب التي تجعله يحتفظ بالرطوبة وينظم ودرجة الحرارة في الأماكن المغلقة. العيب الرئيسي الذي يمكن أن يكون هو الاتصال بين جذوع. كتوصية، ينبغي أن تستخدم الجذوع المربعة بدلا من الدائرية، لأنها أكثر ملاءمة.

- هيكل ثقيل: في هذا النظام يستخدم الخشب الصلب أو المغلف ذو سمك كبير. ويتكون هيكلها من عوارض وأعمدة خشبية تسمح بوجود نوافذ كبيرة ويمكن بناؤه بالطول. فهي مستقرة وتوفر عزل كبير ولكن، في المقابل، ليست قابلة للإزالة.

- هيكل خفيف: هذا هو النوع الأكثر شيوعا. الفارق الأكبر بين الهيكل الثقيل والخفيف هو وزن الخشب لكل متر مربع. في هذه النوع تستخدم أجزاء موحدة وألواح ذات سمك صغير وتستخدم على مسافة صغيرة، ودائما أقل من متر واحد، وغالبا ما تضيف لوحات للحصول على صلابة. المفاصل مصنوعة من نوع دبوس. ينبغي أن نلاحظ أن الجدران تعمل كجدران حاملة وكضميمة.

- المتحركة: هيكلها هو عادة هيكل خفيف، ولكن لن تكون ثابتة، لتكون قادرة على التحرك. وعلاوة على ذلك، فمن الممكن نقل الوحدات. عادة تكون هذه المنازل مجهزة بالكامل للشراء، بما في ذلك منشآت والنوافذ والأبواب وحتى الأثاث. العيب الرئيسي لهذا النوع هو عدم اعتبارها عقار بل قطعة أثاث لذا من الصعب الحصول علي قرض عقاري. وأحد الحلول الممكنة لطلب القرض العقاري هو السؤال في العديد من البنوك.

المنازل الخشبية تعني بناء منزل متكامل من الأخشاب فقط بدون الإستعانة برمال أو طوب أو حديد ، ويلجأ الناس إلى المنازل الخشبيه لمميزاتها الكثيرة و شكلها الجمالي الأخاذ. فالخشب من المواد الغنية بالمميزات و التى قد تخفى على البعض، فهو مادة غريبة مليئة بما يثير الإعجاب فضلاً عن تكلفته الزهيده مقارنة بالخامات الأخرى ، كما أنه يضمن عوامل السلامة بشكل يفوق غيره من مواد البناء. و إذا كنت تسكن خارج المدينة وسط الطبيعة أو على البحر ، فسيكون المنزل الخشبي متناغماً للغاية مع البيئة المحيطة.